انسداد المرحاض : نصيحة فعالة جداً لحل المشكلة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

انسداد المرحاض هه حقاً أمرٌ كارثي! مع ذلك، فهذا ما يصيبنا جرّاء كثرة استخدام ورق الحمام. مع الإشارة بشكل خاص إلى أولئكَ الذين يرمون أشياء لا يجب رميها في المراحيض فينتهي بهم الأمر إلى المعاناة من نفس المشكلة. في هذه الحالة، من غير الكافي أحياناً خلط البيكنغ صودا مع الخل الأبيض للحصول على تفاعل كيميائي مضاد للإنسداد أو استخدام منتج مكون من مواد كيميائية خطرة مخصصة لحل مشكلة انسداد المراحيض (الصودا الكاوية.. وما إلى ذلك).. للتمكن من تفريغ الأنبوب وحل مشكلة الانسداد.
فتجدون نفسكم فجأة أمام كتلة كبيرة تسد الأنبوب، لا تدركون كيفية إزالتها. ودون خرطوم فتح الأنابيب أو خضاضة فتح المرحاض، يبدو أن الأنبوب المسدود سيبقى هكذا حتى حضور السباك. رغم كل هذا، قد تجدون هذه التقنية الجديدة والفعالة جداً التي نقدمها لكم في هذا المقال لفتح المرحاض هي الحل المناسب لمشكلتكم. يستحق الأمر المحاولة!

ملاحظة هامة:

في كل الأحوال لا ننصح باستخدام مادة كيميائية مشتقة مثلاً من الحمض الكبريتي. فهذه المادة حتى لو كانت بالتأكيد فعالة لفتح الأنابيب المسدودة في المطبخ أو الحمام، إلا أن تسهيل تصريف الأحواض وتفتيت السدادات في المرحاض المسدود قد يؤدي إلى إتلاف الطبقة الخارجية للمرحاض وإلحاق الضرر بالبيئة.
إذا كانت مشاكل السباكة شائعة في منزلكم، فكروا إذاً باقتناء المعدات المناسبة لحل هذه المشكلة.
لحل مشكلة انسداد المرحاض، يلجأ البعض إلى إدخال الممسحة الاسبانية بعد تغطيتها بكيس بلاستيكي في فتحة المرحاض (تتكون هذه الممسحة أو ما يسمونه أيضاً عصا تنظيف الأرضيات من عصا وقطعة لمسح الأرض مصنوعة من القطن)، أو يستخدمون سيخاً معدنياً مطوياً بحركات ذهاب وإياب. سيساعد ذلك على تصريف المياه تماماً كدلو من الماء المغلي يحتوي على سائل الجلي.
وإذا لم تتوصلوا بواسطة أي من هذه الطرق إلى حل مشكلة انسداد الأنابيب الصعبة وإزالة كل البقايا والاوساخ، ففكروا في العثور على سباك قريب من مكان سكنكم لإكتشاف سبب الإنسداد والتخلص من فيضان المياه. كما سيجعلكم هذا تتجنبون الإضطرار إلى تفكيك كل شيء لإخراج ما يسبب انسداد المرحاض.

كل ما تحتاجونه هو:

لفة ورق السيلوفان (النايلون المخصص لتغليف الأطعمة)

خطوات فتح الأنابيب المسدودة:

  1. قوموا بتغطية كرسي المرحاض المسدود بورق السيلوفان. لا تترددوا في وضع طبقتين لإزالة مياه الصرف الصحي والأوساخ التي تسد المرحاض بشكل أفضل!
  2. ثم قوموا بشد (سحب) السيفون. سترون بعد ذلك ورق السيلوفان ينتفخ.. وهو أمر طبيعي تماماً.
  3. اضغطوا على ورق السيلوفان المنتفخ بإحكام. سيؤدي ذلك إلى خلق تأثير شفط يزيل الأوساخ التي تسد المرحاض والماء الراكد!
  4. قوموا بإزالة السيلوفان واسعدوا بفتح المراحيض المسدودة أخيراً!

بالإضافة إلى ذلك، تعتبر هذه التقنية آمنة بالنسبة لخزان الصرف الصحي على عكس حمض الهيدروكلوريك أو ماء الجافيل.
اغتنموا الفرصة لإزالة الترسبات من المراحيض في حماماتكم، لتحصلوا على تنظيف أفضل للأوساخ المتبقية كما من الروائح الكريهة. وفي المرة المقبلة انتبهوا أكثر لتجنب حصول انسداد مرة أخرى.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More