حذاؤكم تبلل بالماء : ما يجب أن تقوموا به وما يجب أن تمتنعوا عنه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حذاؤكم تبلل بالماء ؟ ما يجب القيام به وما يجب الامتناع عنه عندما يتبلل حذاؤكم بالماء

لا لمصادر الحرارة القريبة جداً

إذا باغتتكم الأمطار الغزيرة وألحقت الضرر بحذائكم، فعليكم أولاً أن تنزعوا بطانة النعل الداخلية (إذا افترضنا أن الحذاء لديه بطانة متحركة). إذا رأيتم أنه من الممكن غسلها في الغسّالة فجرّبوا، لكن إن كانت مبللة وحسب فعلقوها في غرفة الغسيل حتى تجفّ.
إياكم ان تضعوها في آلة تجفيف الغسيل. لا نريد أيّ حرارة مباشرة على أيّ جزء من أجزاء الحذاء إذ يمكن أن تجعله ينكمش أو أن تجعله غير قابل للاستعمال.

أزيلوا الأوساخ والوحل عن الحذاء الذي تضرر بفعل المياه

عندما يتبلل الحذاء، لن تكون الأضرار التي تخلّفها المياه هي مصدر القلق الوحيد لديكم. بعد إبعاد الحذاء عن المطر (أو أيّ مذنب آخر)، عليكم أن تزيلوا عنه الأوساخ أو الوحول. استخدموا فرشاة قاسية لتنظيفه.
إن كان ملطخاً بالوحل، فعليكم أولاً أن تمسحوا الوحل بواسطة قطعة قماش ثم استخدموا الفرشاة لتصلوا إلى الزوايا والثنايا، لاسيما حيث يلتقي الجلد بالنعل. إنها منطقة أساسية إذ تتراكم الأوساخ والبقايا فيها.

حذاء جاف مشبّع بأوراق الجرائد

بعد إزالة الأوساخ عن الحذاء، حضّروا صحيفة. لفّوا القطع الصغيرة وقوموا بحشو الحذاء بها. ستزيل الصحيفة آثار الرطوبة عن الحذاء وتحافظ عليه قدر الإمكان. نعود ونكرر أننا لا نحتاج إلى حرارة مباشرة على أيّ جزء من أجزاء الحذاء؛ بالتالي، لا تضعوه على جهاز التدفئة أو في آلة تجفيف الغسيل. فتعريض الحذاء للحرارة المباشرة، يجعل الجلد جافاً ما يؤدي إلى تشققه فيتلف الحذاء.
تحلّوا ببعض الصبر واتركوا الحذاء يجف من تلقاء نفسه، وسيبدو وكأنه جديد في وقت قصير. إن كان حذاؤكم الرياضي متسخاً جداً ولم تنجح أيّ وسيلة في تنظيفه، فارموه…. في الغسالة بالطبع وشغّلوها.
إن كان لديكم حذاء جميل من الجلد أو جلد الغزال، فاحرصوا على حمايته عبر رشه بمستحضر خاص بالجلد قبل الخروج في الطقس الماطر. سيصبح تنظيف الحذاء وعودته إلى طبيعته الأولى أسهل وأسرع.

تلميع طبيعي وسريع للحذاء الجلدي

إن كان حذاؤكم من الجلد اللامع، فافركوه بالجهة الداخلية من قشرة الموز (جيدة جداً للجلد ويمكن أن تحلّ بسهولة محل الدهان)، أو الحليب الخالي الدسم الفاتر أو زيت الزيتون أو حتى الحليب المزيل للماكياج فيستعيد لمعانه كما كان في الأيام الأولى.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More