كيفية إزالة العلكة الملتصقة بالحذاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أن تدوسوا على قطعة علكة أثناء المشي هي واحدة من أسوأ الحوادث المزعجة التي سبق أن حصلت مع الجميع. من غير المجدي التفكير بكشطها عبر حفّ الحذاء بحافة الرصيف: لن تصلوا إلى شيء عبر هذه العملية غير زيادة مساحة امتدادها. وإلى حين وصولكم إلى المنزل، ستكون العلكة على الأرجح قد تغلغلت في الأخاديد الموجودة في أسفل حذائكم. وتصبح العلكة في هذه الحالة عبارة عن تحدٍ حقيقي. لحسن الحظ أننا اكتشفنا 8 نصائح لمساعدتكم على إزالة العلكة الملتصقة!

من أجل إزالة العلكة الملتصقة:
1. وضع الحذاء في الفريزر

تقتضي النصيحة الأولى وضع حذائكم الذي التصقت العلكة في أسفله في كيس مخصص للتجميد.ومن ثم وضعه في الفريزر لجعل العلكة تصبح أقسى! بعد حوالي ساعة، خذوا الحذاء. من المفترض أن تصبحوا قادرين على إزالة العلكة بسهولة بشكل طبيعي!


2. وضع مكعبات الثلج على العلكة

قد تترددون فيما يخص فكرة وضع حذائكم في الفريزر، ومن الممكن تفهم ذلك طبعاً! في هذه الحالة املأوا كيساً بمكعبات الثلج وضعوه فوق المنطقة المراد تنظيفها، بحيث يؤدي البرد إلى تجميد العلكة. قد يستغرق الأمر بضع دقائق. بإمكانكم بعد ذلك ارتداء القفازات، وسحبها وإزالتها بكل سهولة.

3. استخدموا رذاذ زيت التشحيم WD-40

قد يساعدك زيت التشحيم متعدد الإستعمالات على إزالة العلكة المتغلغلة في أسفل حذائك! للقيام بذلك، رشوه فوق المكان الذي التصقت فيه العلكة وأزيلوا البقايا بظهر الملعقة. لا يجب أن يتطلب الأمر منكم أكثر من دقيقة واحدة! احرصوا على تنظيف حذائكم جيداً لاحقاً، لإزالة ما انتشر من رذاذ المنتج.


4. استخدام الأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر

لإزالة البقايا الملتصقة عبر هذه الطريقة، أحضروا منشفة ورقية وبللوها بالأسيتون أو مزيل طلاء الأظافر وافركوا المنطقة المتضررة. يجب أن تتم إزالة العلكة دون أي مشكلة. لكن انتبهوا أثناء استخدام هذه المنتجات، لأن مواد معينة كالجلد الملوّن تتضرر بسبب الأسيتون.

5. الفرك بزيت الزيتون

إذا لم تكن العلكة متغلغلة في الحذاء بشكل كبير، يمكنكم أيضاً استخدام زيت الزيتون. سيحتاج الأمر القليل من الجهد، لكن ستؤدّي هذه المادة في النهاية إلى القضاء على العلكة وإزالتها.

6. فرشاة سميكة صلبة

تقنية الفرشاة الصلبة القديمة الفعالة التي لا يعوقها أي شيء تنجح أيضاً! استخدموا فرشاة كاشطة جداً ولا تترددوا في استخدام حركات قوية أثناء الفرك! ستزيلون بهذه الطريقة كل بقايا العلكة! في هذه الحالة أيضاً، احرصوا على فرك نعل الحذاء فقط، لأن بعض المواد لن تصمد أمام التنظيف بالفرشاة!

7. دهن زبدة الفول السوداني (الفستق)

يمكنكم أيضاً تغطية العلكة بكمية كبيرة من زبدة الفول السوداني وتركها لمدة حوالي عشر دقائق. ستساهم المادة الدهنية الموجودة في الفول السوداني في تزييت المنطقة ولن يتعين عليكم بعدها سوى سحب العلكة لإزالتها (تذكروا ارتداء القفازات!). إذا كانت الخطوط لا تزال مرئية، فلا تترددوا في استخدام مزيل طلاء الأظافر أو الفرشاة لإزالة البقايا. تذكروا أن تزيلوا كل بقايا زبدة الفول السوداني أيضاً، سيوفر عليكم هذا الإنزلاق وتراكم الحشرات على حذائكم!

8. وضع الرمل على العلكة

إنها طريقة فعالة وطبيعية في الوقت نفسه. ستنجح بشكل أفضل إذا لم تستغرق العلكة الوقت الكافي لتجف! إذا كنت تمشون وقطعة العلكة عالقة بحذائكم بالقرب من منطقة رملية، ضعوا كمية من الرمل على المنطقة المتضررة وانتظروا حتى تجف لبضع دقائق. ثم استعينوا بقطعة خشبية أو بحصاة لتتمكنوا من إزالتها برفق.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More