5 نصائح لترتيب الأحذية وتوضيبها في أقل مساحة ممكنة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم من حلول ذكية 5 نصائح لترتيب الأحذية وتوضيبها في أقل مساحة ممكنة

1. نصيحة قبل أيّ عملية ترتيب: اجراء عملية مسح واستعراض الحالة الراهنة

أنتم أيضاً لديكم مدخل غير منظم وغير مرتب بسبب عدد الأحذية الكبير؟ لكن هل ينبغي أن تكون هذه الأحذية كلها هنا؟ هل أنتم منظّمون بشكل جيد؟ قبل أن تبدأوا بترتيب أحذية الأسرة كلها، قوموا بخطوة أولى نحو مزيد من التنظيم. ابدأوا بفرز الأحذية بشكل صحيح. ولمساعدتكم على ذلك، إليكم بعض الأسئلة التي ينبغي أن تطرحوها على أنفسكم:

  • متى انتعلت هذا الحذاء لآخر مرة؟
  • كم من مرة انتعلت هذا الحذاء حتى الساعة؟
  • في أيّ مناسبة انتعلت هذا الحذاء؟
  • هل هو حذاء شتويّ أم صيفيّ؟
  • هل هذا الحذاء لا يزال في حالة جيدة؟

صنّفوا الأحذية في أكوام مختلفة: الأحذية الرياضية أو تلك التي تستخدمونها بشكل يومي يجب ان تبقى في متناول اليد- في المدخل، الرواق، الخزانة، الخيار خياركم.
أما الأحذية الأنيقة أكثر أو أحذية التسلّق أو السير التي لم تستخدموها منذ أشهر أو التي تستخدمونها من حين إلى آخر، فاختاروا وضعها في علب كي تحفظوها في مكان أعلى أو أبعد، أيّ لا تتركوها باختصار في متناول اليد. في ما يتعلق بالأحذية التي لا تنتعلونها أبداً لكنها لا تزال في حال جيدة، فيمكنكم بيعها أو تقديمها كهدية لأحد ما.

2. ترتيب الأحذية في زاوية بشكل غير مزعج نسبياً

هل لديكم زاوية غير مستعملة وغير ظاهرة للعيان في إحدى الغرف، ربما من ناحية المدخل؟ في هذه الحالة، استغلوا المساحة بهذا الشكل: أعدّوا أو اطلبوا تفصيل ألواح بحجم هذه الزاوية وتتناسب مع حجم أكبر حذاء لديكم. اختاروا المسافة بين اللوحين أيّ بين الرفين، بحيث تتمكنون من وضع الأحذية عليها بسهولة. وللحفاظ على نوع من التناغم، اختاروا المسافة نفسها بين الرفوف كلها.

3. ضعوا صوراً على علب الأحذية

هل أنتم من النوع الذي يكدّس عدداً هائلاً من الأحذية وكأنكم في متجر؟ اكملوا هذا الفصل من المسرحية حتى النهاية. التقطوا صورة لكل حذاء والصقوا الصور على علب. بالتالي، تضعون كل حذاء في علبته الخاصة التي تحمل صورته. وبهذه الطريقة، يمكنكم لاحقاً أن تجدوا بسهولة الحذاء الذي تحتاجونه. إن كانت العلب البيضاء لا تناسبكم فيمكنكم أن تعدّلوا بأنفسكم كل علبة بحسب ما يحلو لكم.


4. اصنعوا شمّاعة الأحذية الخشبيّة الخاصة بكم

إن لم يكن لديكم مساحة كافية أو مال كافٍ لشمّاعة أحذية ضخمة، فالحل الذي تحتاجونه هو شمّاعة أحذية خشبية يدويّة. ستحتاجون إلى عصي خشبية مستديرة تثبتونها بشكل عامودي بحيث يمكن وضع الأحذية الواحد بجانب الآخر. لا تترددوا في معالجة الخشب بالطلاء فمن شأن هذا أن يحمي الشمّاعة من الرطوبة ويحافظ في الوقت نفسه على مظهر الخشب الطبيعي.

5. سلال أحذية خاصة لكل فرد من أفراد الأسرة

أطفالكم لا يرتّبون أحذيتهم بل يفضّلون تركها على الأرضية وقد مللتم من رؤيتها مبعثرة وغير مرتبة؟ وماذا لو كان الحلّ هو وضع مقعد مستطيل في الممر أو المدخل، تضعون تحته سلة خاصة لكل فرد من أفراد الأسرة؟ بالتالي، تنتعلون أحذيتكم وتخلعونها على المقعد ثم يضع كل واحد حذاءه في سلّته الخاصة فتختفي الأحذية المبعثرة بحركة بسيطة وبشكل مرتب تحت المقعد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More