لا ترموا زجاجات العطر الفارغة ! كيف تحولونها إلى تحفة فنية…

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تدوير قوارير العطر

فرغت زجاجة عطرك لكنك لا ترغبين في رميها؟ احتفظت بالعديد منها ولا تعرفين ماذا تفعلين بها؟ لا تقلقي! سنشرح لك كيف تعيدين استخدام الأغراض اليومية كالمصابيح، أو سدادات الفلين أو السلال.
استخدام المواد المدوّرة لإعداد أغراض الزينة طريقة فريدة واقتصادية بشكل خاص. يمكنك إذاً أن تضفي لمسة فريدة على منزلك بكلفة ماديّة قليلة.
لهذا، نقدّم لك في هذا المقال بدائل لإعادة استخدام زجاجات العطر الفارغة وماء الكولونيا التي تحتفظين بها. ستحبين هذه الاقتراحات!

قوارير العطر كمزهريات

إحدى الأفكار الأكثر بساطة لإعادة استخدام قوارير العطر أو ماء الكولونيا هي استعمالها كمزهرية أو كإناء للزهور. في هذه الحالة، عليك فقط أن تنزعي غطاء القارورة والبخّاخ في حال وجوده، وتستخدمي الزجاجة لوضع الأزهار التي تعجبك مع القليل من الماء للحفاظ عليها.

pixabay


ويمكنك، إذا رغبت، أن تحتفظي بالقارورة لتضعي فيها باقة صغيرة من الزهور المجففة، من دون ماء بالتأكيد، فتدوم لفترة أطول وتبدو جميلة أيضاً.

أزهار أم حديقة زجاجية صغيرة
Premium Freepik License

ثمة خيار شبيه بالسابق يقوم على إعادة استخدام الأوعية الزجاجية لوضع الأزهار في داخلها أو صناعة ما يشبه الحديقة الزجاجية الصغيرة باستخدام أحجار صغيرة أو رمال مع نبتة. إنّ الخيار الأسهل هو استخدام الأزهار الاصطناعية التي لا تتطلب عناية والتي يمكنك غمرها بالماء مثلاً إن أردت إضفاء لمسة من الابداع على عملك. يمكنك أن تستخدمي ملقطاً طويلاً كي تتمكّني من وضع عناصر مختلفة كالأزهار والأغصان في القارورة بسهولة أكبر.

معطّر ميكادو

هل تحبين أن تفوح في منزلك رائحة عطرة على الدوام؟ استغلي قوارير العطر لديك لتصنعي عبوات جميلة واقتصادية للتعطير، أيّ عبوات تفوح منها الروائح الجميلة بشكل طبيعي. ولهذه الغاية، ستحتاجين إلى الأدوات التالية فضلاً عن قارورة العطر:

  • •عيدان خيزران أو بامبو
  • كحول طبيّ (سبيرتو)
  • ماء
  • زيت عطري تختارينه وفقاً لذوقك الخاص
pixabay

يجب أن تحضّري المزيج العطري عبر خلط ثلثين من الكحول مع ثلث من الماء وبضع نقاط من الزيت العطري بحسب الكثافة التي ترغبين في الحصول عليها لمعطّر الجو. تجدر الإشارة إلى أنّ بعض الأشخاص يستخدمون عناصر طبيعية مثل قشور الحمضيات أو الأعشاب العطريّة.

Premium Freepik License


اسكبي العطر الجديد في القارورة، ويمكنك أن تستعيني بقمع صغير لتسهيل العملية. بعدئذ، ضعي عيدان الخيزران أو البامبو. إنها العيدان نفسها التي تستخدم لصناعة أسياخ الشوي، فننصحك بقص أطرافها إن كانت مسننة.
تذكري أنّ عليك مع مرور الأيام أن تحركي العيدان كي تتشبع بالعطر المختار وتطلقه في الأرجاء.

قوارير للزينة

يمكنك أن تستخدمي القوارير الفارغة بغرض الزينة حصراً ويكفي هنا أن تطلقي العنان لمخيّلتك. يمكنك أن تلوّني القوارير بطلاء مخصص للزجاج تختارينه وفقاً لأهوائك أو أن تمنحيها مظهراً جديداً عبر لصق أشياء مثل الآلئ أو الخرز أو الترتر، الخ… عليها. كما يمكنك أن تضيفي شرائط أو ربطات من القماش لتمنحيها لمسة أكثر أناقة وتكلّفاً.
اختاري ألواناً تتناسب مع ديكور الغرفة التي ستضعين القوارير فيها لتتناسب تماماً مع العناصر الأخرى.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More