6 وصفات لتنظيف الأحذية وتلميعها مجاناً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تنظيف الأحذية قد يبدو مهمة شاقة. كما قد يكون من المكلف أحياناً أن نحاول إبقاءها نظيفة وبحالة ممتازة، لأننا نحتاج إلى منتجات خاصة وفق كل حذاء وحسب المادة التي يُصنع منها.
مع ذلك، هناك أيضاً حلول منزلية لكي يصبح حذاءكم أجمل في أي مناسبة. في هذا المقال نقترح عليكم بعض النصائح التوفيرية التي لا تحتاج إلى المال لتنظيف الحذاء. ستنجحون في المحافظة على أحذيتكم بواسطة مواد طبيعية.

التنظيف بواسطة زيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بخصائص مفيدة جداً. فهو يساهم في جعل بعض المواد كالجلد ناعمة ولامعة. ضعوا بضع نقاط من الزيت واستخدموا فوطة صغيرة لفرك سطح الحذاء. بواسطة هذه الحيلة ستتوقفون عن استخدام دهان الأحذية وستحافظون على أحذيتكم نظيفة تماماً.

غسل الأحذية: بواسطة قشور الموز

نستطيع جعل الأحذية تلمع عبر استخدام قشور الموز. افركوا السطح كله ثم نظفوا البقايا بواسطة فوطة صغيرة. ثم اتركوا الحذاء يجف لبضع ساعات. هذه الطريقة فعالة جداً في تنظيف الحذاء المصنوعة من الجلد.

تنظيف الأحذية: بواسطة لب الخبز

بواسطة لب الخبز الأبيض، يمكنكم الحصول على أحذية لامعة متألقة، لأن لب الخبز يعطي نفس مفعول ممحاة الحذاء. افركوا البقع المتواجدة على الحذاء بواسطة لب الخبز. هذه الحيلة مثالية لتنظيف الحذاء المصنوع من مواد معينة كالساتان أو القماش أو النسيج أو الشامواه.

تنظيف الأحذية: بواسطة البطاطس

يمكنكم استخدام الأحذية لتنظيف أحذيتكم وجعلها تلمع. اقسموها إلى نصفين وافركوا كل الحذاء بواسطتها. من ثم قوموا بتنظيف الحذاء بواسطة فوطة نظيفة. بهذه الطريقة ستصبح الأحذية المصنوعة من الجلد ناعمة وبراقة.

تنظيف الأحذية: بواسطة البرتقال

يمكنكم أيضاً تنظيف الحذاء وجعله يلمع بواسطة نصف البرتقالة والعصير الذي تحتويه. افركوا الحذاء كله بالبرتقالة، ثم اتركوه يجف لمدة بضع ساعات. يمكنكم بعد ذلك الحصول على حذاء نظيف رائع عبر استخدام الفرشاة المخصصة للأحذية.

تنظيف الأحذية: بواسطة عصير البصل

إذا لم يكن لديكم طلاء أو ملمع مخصص للأحذية، فإليكم طريقة تضفي لمعةً على حذائكم. كل ما عليكم هو وضع عصير البصل على سطح الحذاء. دعوه يجف لبضع ساعات، ثم قوموا بتلميعه بالفوطة. استخدموا هذه الطريقة بشكل خاص للأحذية المصنوعة من الجلد.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More