4 حلول تمنع لون الحذاء من أن يصبغ قدميكم أو جواربكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.


تعتبر تجربة حذاء جديد دائمًا بمثابة لحظة مهمّة، خاصة لمحبي الأحذية. ومع ذلك، بمجرد وصولك إلى المنزل وارتداء زوج الحذاء لأول مرة، قد تتلطخ قدماك أو جارباك تمامًا بالصبغة الموجودة في الحذاء (لون الحذاء)، مما قد يؤدي في النهاية إلى إفساد ليس فقط مظهر فدميك بل جاربيك أيضاً. من الواضح أن هذا الموقف مزعج جدًّا، ولكن هناك بعض الحيل المنزلية التي تسمح لك بالتخلص من هذه المشكلة.

الخطوات المتّبعة:

عادة ما ينتقل اللون من الأحذية بسبب عدم وضع الصبغة من الداخل بشكل صحيح. ونتيجةً لذلك، لتجنب هذا النوع من الإزعاج، يمكنك استخدام حيل مختلفة حتى لا يبهت لون الطلاء بشكل دائم أو الحد من حلّ الصبغة وجعل ارتداء هذه الأحذية تجربة ممتعة أكثر.

الفازلين

مادة متعددة الإستخدامات مفيدة في منع لون حذائك من أن يحلّ. لا تقلق، استخدام الفازلين ليس بالأمر الصعب. كل ما عليك فعله هو إضافة كمية كبيرة من الفازلين وفرك الجزء الداخلي من حذائك، مع التركيز على المناطق التي تصبغ اللون أكثر من غيرها. اترك الفازلين لمدة 24 ساعة على الأقل، ثم أزل الزوائد منه بقطعة قماش نظيفة ويجب من بعدها ألا يحلّ لون حذائك.

سبراي الشعر

ليس سراً أن سبراي الشعر هو مثبت قوي. لذلك فإنه يعد حلاً رائعًا لمنع لون حذائك من أن ينتقل بسهولة. ما عليك سوى وضع كمية كبيرة من مثبت الشعر على الجزء الداخلي من الحذاء. استخدم قطعة قماش لتوزيع السبراي بالتساوي. اتركه يجف لمدة 24 ساعة وبعد ذلك يمكنك استخدام حذائك مرة أخرى دون أن يكشط لونه.

كريمات الأحذية

تعتبر كريمات الأحذية عديمة اللون أيضًا بديلاً رائعًا لمنع لون الحذاء من الكشط، خاصةً إذا كان لديك منها للحفاظ على حذائك في حالة جيدة. فقط ادهن القليل من الكريم بفرشاة داخل الحذاء واتركه يجف ليوم واحد وستحل مشكلتك.

الفوطة المبللة

إذا كنت تشك في أن المشكلة ناتجة عن تراكم الصبغة داخل الحذاء، ولم يكن لديك المستحضرات الداخلية التي أوصينا بها من قبل. يمكنك أيضًا استخدام طريقة الفوطة المبللة الكلاسيكية لمنع لون حذائك من الإنتقال.
انقع فوطة قماش بالماء وابدأ في تنظيف الجزء الداخلي من الحذاء للتخلص من الصبغة الزائدة. كرر العملية حتى تخرج قطعة القماش نظيفة من كل حذاء. إذا قمت بتنظيف حذائك، ولم تتمكن من الحصول على النتيجة المرجوة، فحاول تطبيق النصائح التي قدمناها لك سابقًا، لأنه من الممكن أن تحتاج إلى تثبيت الصبغة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More