كيف نغسل شعرنا من دون شامبو

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تعرفون موضة اللاشامبو؟ عديدون هم من اتبعوا هذه الموضة التي تحمل اسم اللاشامبو والتي تقوم على التوقّف عن غسل الشعر بأنواع الشامبو التجارية والاكتفاء بغسله بالماء فقط أو بمحلول طبيعي كلياً. يؤكد هؤلاء أنّ أنواع الشامبو التقليدية مليئة بمكوّنات خطرة تلحق الضرر بالشعر وتضعفه وينتهي بها الأمر بإفساد مظهره الجميل. إذا أردتم أنتم أيضاً أن تكتشفوا كيف تنظفون الشعر من دون شامبو وأن تجربوا الحل الطبيعي الذي يستخدمه مناصرو اللاشامبو، فاقرأوا هذا المقال بانتباه حيث سنعطيكم كافة التفاصيل.

الخطوات التي يجب اتباعها:
1

تدعو طريقة لا شامبو إلى استبعاد أيّ مستحضر تجاري عند غسل الشعر المعتاد، مدعية أنّ هذا النوع من المنتجات يساهم في خفض الدهون التي تفرزها فروة الرأس لتحمي نفسها ما يفضي على المدى الطويل إلى شعر باهت ذي جذور دهنية جداً وأطراف جافة، شعر يتسخ بسهولة كبيرة.
يقوم البديل على التوقّف تماماً عن استعمال هذه الأنواع من الشامبو واستبدالها بمحلول طبيعي معدّ من البييكنغ صودا (بيكربونات الصودا) وخلّ التفاح، سيجعل شعرك بعد أسبوعين خالياً من أيّ منتجات كيميائية متراكمة كما سيسمح لافراز الدهون بأن يستعيد انتظامه ما يمنحك شعراً أقوى وأكثر صحة ولمعاناً.

2

إذا أردتم الانضمام إلى موضة غسل الشعر من دون شامبو والتحقق من النتائج بأنفسكم، فعليكم أن تتبعوا بعض الخطوات المحددة. عليكم أولاً أن تجمعوا المكوّنات التي ستحتاجونها لإعداد المحلول الذي ستستعملونه كشامبو. تحتاجون إلى:

  • ملعقة متوسطة الحجم من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)
  • ملعقة إلى 5 ملاعق طعام من خلّ التفاح
  • ماء
  • الزيت العطري الذي تفضّلونه لإضفاء رائحة عطرة

اعلموا أنّ نسب بيكربونات الصودا وخل التفاح تختلف بحسب جفاف الشعر. بالتالي، إن كان الشعر جافاً جداً، فعليكم أن تخففوا كمية البيكربونات وأن تزيدوا كمية خلّ التفاح.

3

لمزج المكوّنات، عليكم أن تضعوا بيكربونات الصودا في عبوة أو زجاجة وأن تضيفوا إليه حوالى كوب من الماء الفاتر. بعدئذ، ضعوا خلّ التفاح في عبوة أخرى وأضيفوا إليه كوباً من الماء البارد لإضفاء لمعان إضافي على الشعر. أخيراً، أضيفوا بضع نقاط من الزيت العطري المختار إلى عبوة الخل، وامزجوا الكل. أصبح المحلول جاهزاً.

4

بعد إعداد هذا الشامبو المنزلي، يكفي أن تبللوا الشعر كله ثم تضعوا أولاً خليط البيكربونات والماء على فروة الرأس مع التدليك برؤوس الأصابع.
ضعوا ما تبقى من الخليط على الشعر كله وصولاً إلى الأطراف واتركوه لدقيقة قبل شطفه بالماء. بعدئذ، ضعوا مزيج خل التفاح (سيلعب دور البلسم) بشكل متساوٍ على أجزاء الشعر كله واشطفوه مجدداً بالمياه النظيفة. أخيراً، فكوا تشابك الشعر ويمكنكم أن تجففوه وتسرحوه كالمعتاد.

5

عليكم أن تدركوا أنّ الشعر سيحتاج إلى أسبوعين كي يتكيّف وإلى فترة محددة كي يستعيد توازنه. بعد هذه المدة، يؤكّد المخلصون لطريقة اللاشامبو أنه من الممكن الحفاظ على الشعر نظيفاً ومتألقاً من خمسة إلى سبعة أيام من دون الحاجة إلى تنظيفه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More