كيفية إزالة بقع الصدأ من الحمام

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إن ظهور الصدأ في الحمام من المشاكل الشائعة. وتعتبر المغاسل أو الحنفيات أو البانيو من الأماكن الأكثر تأثرا بهذه البقع غير المرغوب فيها. إذا ظهرت بقع الصدأ على البانيو أو رشاش المياه ولا تعرفون كيفية التخلص منها، فسنعطيكم الحل. سوف تتعلمون في هذا المقال كيفية إزالة الصدأ من الحمام بوصفة منزلية بسيطة وغير مكلفة. انتبهوا … سيعود وكأنه جديد!

الخطوات التي يجب اتباعها:
  1. للتخلص من الصدأ في حمامكم بشكل سريع واقتصادي، ننصحكم باستخدام الخل الأبيض أو عصير الليمون الحامض. ستساعدكم خصائص هذين المنتجين وحموضتهما على إزالة بقع الصدأ بسهولة.
  2. رشوا الخل أو عصير الليمون الحامض جيداً على بقعة الصدأ مباشرة. إذا كانت المنطقة الصدئة قد انتشرت على مساحة واسعة من حوض الاستحمام أو رشاش المياه أو المغسلة، ننصحكم بنقع قطعة قماش جافة في أحد المستحضرين وفرك البقعة بها.
  3. بمجرد تغطية المنطقة المستهدفة بالخل أو عصير الليمون الحامض، اتركوه حتى يسري مفعول خصائصه. عندما ترون أن بقعة الصدأ قد اختفت قليلاً، فإنها دليل على أن العلاج يعمل.
  4. ثم اشطفوا البانيو الصدئ والمغسلة والرشاش بالكثير من الماء البارد وامسحوا بقطعة قماش لإزالة الأوساخ الناتجة عن الصدأ. إذا رأيتم أنه من الصعب جداً إزالة البقعة، ننصحكم بتكرار الخطوات السابقة وإعادة وضع الحامض أو الخل على بقعة الصدأ المستعصية حتى تختفي أخيراً.
  5. إذا لم ينجح الخل أو عصير الليمون الحامض بحل المشكلة لأن الصدأ متجذر للغاية، ننصحكم وضع كمية جيدة من ماء الجافيل (السائل المبيض) على البقعة. ثم دعوا المنتج لمدة 12 ساعة قبل إزالته.
  6. بمجرد مرور الوقت المطلوب، اشطفوا المنطقة الصدئة جيداً بكمية كبيرة من الماء البارد وافركوها بقطعة قماش جافة حتى إزالة البقع. ستلاحظون الفرق!
وصفة أخرى لتنظيف البانيو والبلاط في الحمام
  • كوب وثلثا كوب من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)
  • نصف كوب من الصابون السائل
  • نصف كوب ماء
  • ملعقتان كبيرتان من الخلّ
  • وعاء له غطاء محكم
  1. امزجي بيكربونات الصودا والصابون السائل والماء معاً إلى أن تحصلي على خليط طريّ وقشدي.
  2. أضيفي الخلّ ودعي الرغوة تتشكّل.
  3. امزجيها من جديد جيداً.
  4. املئيها في وعاء له غطاء محكم كيلا يجفّ الخليط بعد الاستعمال. خضّيه جيّداً قبل كلّ استعمال.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More