5 نصائح لمنع ظهور الوبر على الملابس

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعكس حالة ملابسك إلى حدّ كبير ما إذا كنت تهتمين بأغراضك الشخصيّة وما إذا كنت تأبهين لمظهرك. لكن المسألة لا تتوقّف فقط عند ارتداء ملابس نظيفة، بل ينبغي أن تتأكدي من أنّ هذه الملابس في حال جيدة وحسنة المظهر. ومن هذه الناحية، يُعدّ الوبر عدواً يكثر ظهوره، وهو يمنحك مظهراً مهملاً بعض الشيء. هل تريدين أن تعرفي كيف تتجنبين ظهور الوبر على الملابس وكيف تبقينها في حالة ممتازة؟ سنشرح لك ذلك.

المراحل التي يجب اتباعها:
1

لتتجنبي ظهور الوبر على ملابسك، لا بد من ان تولي اهتماماً لطريقة غسلها. تقضي المرحلة الأولى بأن تفرزي الملابس بشكل صحيح، فالمناشف والأغطية وفوط المطبخ تميل إلى أن تخلّف وبراً خلفها. لا تضعيها مع ملابسك التي سينتهي بها المطاف بالتقاط هذا الوبر. اغسلي البياضات معاً وخصصي غسلة أخرى لملابسك.

2

ثمة ناحية أخرى لا بد من الالتفات إليها وهي تصنيف الملابس قبل غسلها آخذة الألوان بعين الاعتبار. إذا غسلت الملابس الداكنة مع الملابس الفاتحة اللون فمن الممكن أن يلتصق وبر الملابس ذات الألوان الزاهية على الملابس الداكنة فيجعلها تبدو في حال سيئة.

3

إنّ العديد من الغسّالات وآلات تجفيف الملابس تحتوي على فلترات لتجميع الوبر. بالتالي، من الضروري التحقق منها وافراغها بانتظام وإلا سيبقى الوبر متراكماً في الآلة وسيؤثر في نهاية المطاف على ملابسك. عليك أن تفرغيها وتنظفيها بعد كل استعمال للغسّالة.

4


إذا أردت أن تتجنبي تراكم الوبر على ملابسك، فتأكدي من افراغ جيوبها جيداً قبل غسلها. فالأوراق وغيرها إذا ما وُضعت في الغسّالة، ستترك على ملابسك آثاراً مزعجة يصعب التخلّص منها.

5

إليك نواحٍ أخرى يجب أن تأخذيها بعين الاعتبار عند غسل الملابس لتتجنبي تراكم الوبر على ملابسك:

  • اقرئي جيداً ارشادات الغسيل الموجودة على كل قطعة ملابس. هذه الخطوة أساسية كي تمنحي الملابس العناية التي تحتاجها وتضمني بقاءها في حال جيدة على المدى الطويل.
  • لا تتخطي وزن التحميل المنصوح به لغسّالتك. إذا ملأتها كثيراً فمن المرجّح أن يؤدي احتكاك الملابس ببعضها وصعوبة حركتها إلى تراكم الوبر عليها.
  • حافظي على نظافة الغسّالة كي تتجنبي تراكم الوبر والرواسب على الملابس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More