حليب اللوز : طريقة سهلة وصحية لتحضيره

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر حليب اللوز بديلاً مثالياً لأي شخص يعاني من حساسية أو عدم تحمل اللاكتوز، لأنه يتكون فقط من اللوز والماء والنكهة التي نفضلها. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على عدد لا حصر له من الخصائص المفيدة للصحة مما يجعله غذاءً مثاليًا للجميع، باستثناء الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه المكسرات. من بين جميع فوائده، يمكننا التنويه بمحتواه العالي من البوتاسيوم (مما يجعل حليب اللوز علاجًا مثاليًا للضغط ومدراً للبول)، وخصائصه الهضمية ونسبة عالية من الألياف. تابع القراءة إذا كنت تريد معرفة كيفية صنع حليب اللوز واكتشف الخطوات التي يجب عليك اتخاذها.


درجة صعوبة الوصفة : صعوبة منخفضة

المكونات:

  • 1 كوب من اللوز النيء
  • 3 أكواب من الماء (750 مل)
  • قرفة أو هال أو فانيليا أو غيرها. (حسب الرغبة)

الخطوات التي يتعين اتباعها:

لصنع حليب اللوز، ستحتاج إلى لوز نيء، بدون ملح أو زيت أو أي إضافات أخرى. الكميات المحددة لأكثر بقليل من لتر واحد من الحليب ليست نهائية؛ يعتمد ذلك على الحِدّة التي نريد أن نعطيها للطعم. لذلك، إذا كنت تريد أن تعزز مذاق اللوز في الحليب، يمكنك زيادة كمية اللوز وتقليل كمية الماء. من ناحية أخرى، إذا قللت من كمية الماء، ستنخفض أيضًا الكمية النهائية من حليب اللوز.

2. ليس من الضروري إزالة قشرة اللوز فهذا لن يغير من طعمه. انقعه في الماء لمدة 4 ساعات أو حتى طوال الليل: فهذا سيعزز كل خصائصه الغذائية. ثم تخلص من الماء واشطف اللوز عدة مرات بالماء النظيف.

3. ضع اللوز النظيف في الخلاط، واسكب ثلاثة أكواب من الماء واخلط المكونات لبضع دقائق. إذا لم يكن لديك خلاط mixer، يمكنك استخدام خلاط كلاسيكي. سوف يستغرق الأمر وقتًا أطول ولكن النتيجة ستكون هي نفسها تقريبًا. عليك أن تخفق الخليط حتى لا يتبقى لوز متبقي ويصبح لديك عجينة. يمكنك بعد ذلك إضافة النكهة المفضلة لديك لتكثيف طعم حليب اللوز المصنع في المنزل والإستمرار في الخفق. إنه ليس إلزاميًا ولكنه سيمنحه طعمًا مختلفًا. يمكنك استخدام القرفة والفانيليا والهال وما إلى ذلك، مهما كان ما تفضله.

4. بمجرد خفق المزيج جيدًا، قم بتصفيته للحصول على حليب اللوز. لهذا، ستحتاج إلى مصفاة مصنوعة من القماش أو من شباك حديدية رفيعة (ويفضل أن تكون الأولى). إذا لم يكن لديك أي منهما، يمكنك استخدام كيس من القطن العضوي أو قطعة قماش قطنية نظيفة ناعمة أو شاش. إذا اخترت القماش أو الكيس القطني أو الشاش، فسيتعين عليك وضعه على مصفاة عادية، وهذه المصفاة على الوعاء.

freepik

5. كل ما عليك فعله هو وضع المصفاة على الوعاء وصب الخليط فيه. ستستغرق تصفية الحليب بضع دقائق لأن عجينة اللوز سميكة جدًا. لتسريع العملية، خذ ملعقة وحرك الخليط شيئًا فشيئًا.

6. بمجرد تصفية الحليب المنزلي الصنع، يمكنك استخدام الخليط المتبقي لعمل صلصة اللوز أو أي وصفة طبخ تعتمد على اللوز. وها هو جاهز!

freepik

كما ترى، إنها وصفة بسيطة جدًا ولا تتطلب الكثير من المكونات. يجب أن تعلم أنه لا يمكن تخزين هذا الحليب لفترة طويلة. لذلك ننصحك بوضعه في قناني زجاجية محكمة الإغلاق واستهلاكه في غضون 3 أيام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More