7 وصفات مبتكرة لاستعمال السمن الحيواني مع الصلصات والدواجن والقهوة والخضار وغيرها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في عالم الطبخ الإحترافي، غالباً ما يجري استبدال الزبدة بالسمن الحيواني أو ال ghee الذي يُستخدم بشكل أساسي لتقليب الطعام على النار لأنه يسهّل عملية التدخين. كما أنّ نكهة ال ghee لذيذة فهي تذكّرنا بالجوز وتتناسب مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطباق: السمك، الهمبرغر، الخضار المقلية، الجذور، الحساء، الخ…. نقدم لكم وصفات مبتكرة استعمال السمن الحيواني.

ويُستخدم ال ghee بشكل كبير في الحلويات أيضاً لأنه يتناسب أكثر من الزبدة العادية مع الطهي على درجة حرارة عالية. لأنه لا يبدأ بالاحتراق إلا بين 230 و240 درجة مئوية (درجة احتراق الزبدة العادية هي حوالى 175 درجة مئوية). لكن، عند استبدال الزبدة بالسمن، لا بد من أن تأخذوا بعين الاعتبار نسبة المياه التي تنقص لئلا تفقد مقادير الوصفة المختارة توازنها.

استعمال السمن الحيواني
freepik
إذا ما أبقيتم كل ما أوردناه في ذهنكم، وإذا ما أخذنا بعين الإعتبار أنكم أصبحتم تعرفون من المقالة السابقة كيف تعدّون السمن الحيواني أو ال ghee. كل ما ينقصكم الآن هو بعض الوصفات لاستعمال السمن الحيواني، ولهذه الغاية، سنترك لكم في ما يلي بعض الإقتراحات اللذيذة:
  • دهنه على الأطعمة: يتناسب مع الخضار، الكورنفلكس، الفوشار، الخبز، الخ… إذا مزجتم السمن أو ال ghee مع الملح البحري والبصل، فيمكنكم دهنه على خبز البيتا.
  • إضفاء سماكة على الصلصة: قوموا بطبخ كوب أو اثنين من الصلصة ثم اطفئوا النار. بعدئذ، اضيفوا 4 إلى 5 ملاعق من ال ghee بدلاً من الزبدة العادية. امزجوا الكل حتى يتجانس جيداً. بعض الصلصات تحتاج إلى ال ghee، كما هو الحال مع الصلصة الهولندية.
  • عجينة للدواجن: امزجوا ال ghee والبقدونس والثوم المهروس بشكل ناعم والملح والبهار. وثمة طريقة أخرى تقضي بتسخين السمن ثم إضافة المكونات الأخرى. بعدئذ، اتركوا المزيج يرتاح لوقت قصير وضعوه في الثلاجة. بعد أن تصبح العجينة جاهزة، احشوا الفطائر بنصف الكمية ثم افركوا ما تبقى عليه من الجهتين قبل أن تدخلوه إلى الفرن.
  • مخفوق زبدة الفستق: أضيفوا ملعقة من ال ghee ما يسمح للمخفوق بالحصول على العناصر الغذائية فضلاً عن نكهة المكسرات.
  • تقليب الخضار على النار: استبدلوا الزبدة أو الزيت بالسمن الحيواني أو ال ghee لتقليب أيّ نوع من أنواع الخضار على النار. وفي حال الفطر، يمكنكم أن تضيفوا ملعقة من ال ghee، وبعض الخل الأبيض والملح.
  • القهوة: اضيفوا ملعقة من ال ghee وستضفون على القهوة نكهة القشدة.
  • البودينغ: أضيفوا نصف ملعقة من السمن أو ال ghee فيما لا يزال البودينغ ساخناً (سيبرز الطعم).

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More