اختيار المقلاة المناسبة لحاجتكم: 4 أسئلة اسألوها قبل أن تشتروا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

المنيوم أو إينوكس؟ تفلون أو سيراميك؟ قسم المقالي في المخازن الكبرى لا زال يتسع، بإستخدام مواد حديثة… أو تقليدية. نقدم لكم في ما يلي النصائح الأساسية التي سوف تساعدكم لكي تختاروا المقلاة المناسبة لحاجتكم.
يعتمد نجاح الأطباق على إختيار الأدوات المناسبة. أن حسن إختيار أدوات المطبخ ليس بالأمر الثانوي! تتعدد الأنواع في قسم المقالي، ويصعب علينا الشراء نتيجة الخيارات الواسعة. ما هو النوع المناسب للطهي؟ ما هي المواصفات التي يجب أن ننظر إليها لكي نحسن الإختيار؟ سوف نجري تقييمًا.

أربعة أسئلة أساسية يجب ان نطرحها

بل أن تتوجهوا إلى قسم “أدوات المطبخ” داخل المتجر، يجب أن تسألوا أنفسكم بعض الأسئلة الأولية.

ما هو نوع موقد الطهي أو البوتاجاز لديكم؟

لا داعي لطرح هذا السؤال في حال كان لديكم موقد غاز، أو موقد كهربائي أو فيتروسيراميك. ولكن إذا كان لديكم موقد الحث الحراري، فليس لديكم سوى خيار المقالي ذات القواعد الممغنطة. قد تكون أغلى بقليل، ولكن جميع الماركات اصبح لديها تشكيلة مخصصة لذلك على عكس السنوات الماضية.

لماذا ستستخدمونها؟

يعتمد حجم ونوع المقلاة التي سوف تختارونها على الإجابة على هذا السؤال: مقلاة عميقة، أو مقلاة ووك (المقلاة الصينية)، أو مقلاة لتحضير الكريب، أو جميعها معًا لمحبي اقتناء أدوات المطبخ!
في جميع الحالات، المهم ضبط حرارة الطهي بشكل صحيح. تقدم تيفال مثلًا تقنية ثيرموسبوت، وهي عبارة عن مؤشر يصبح لونه احمر داكن عندما تصل الحرارة الى الدرجة المناسبة للطهي.
انتبهوا ألا تسخنوا المقلاة على درجة حرارة عالية جدًا ولوقت طويل، لأن هذا الأمر مضر لسببين: للأطعمة التي سوف تفسد، وللمادة المصنوعة منها المقلاة التي قد تنبعث منها المواد السامة.

ما هي ميزانيتكم؟

من الأنسب احيانًا الإستثمار في منتج جيد النوعية بدلًا من شراء أدوات مطبخ كل سنة. أن المعايير الأساسية لشراء مقلاة هي المتانة والقدرة على التحمّل.
نعني بالمقلاة ذات النوعية الجيدة تلك التي توزع الحرارة بشكل جيد، والتي تحتاج إلى القليل من العناية، وقعرها ثقيل وسميك. مما يضمن توزيع الحرارة على سطح المقلاة بشكل متساوٍ.

أي مادة تختارون؟

الألمنيوم أو الاينوكس، الحديد أو السيراميك؟ وأي طلاء؟ سوف نشرح لكم كل ذلك في مقالة لاحقة.
مقبض المقلاة: عليكم التفكير أيضًا بمقبض المقلاة: من المفترض أن يكون مقاومًا للحرارة، وسهل الإمساك به وتنظيفه.

أنواع من المقالي يمكنكم اختيار الأنسب لحاجتكم من بينها:
  • مقلاة المنيوم
  • مقلاة نحاسية
  • مقلاة فولاذية أو مصنوعة من الحديد
  • مقلاة مطلية بالتفلون
  • مقلاة مع طلاء السيراميك
  • مقلاة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ أو الاينوكس

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More