إليكم طريقة صنع طلاء الخشب الخاص بكم في المنزل!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ما لا يعرفه كل الناس، هو أنه باستطاعتكم صنع طلاء الخشب في المنزل بواسطة بعض المكونات المتوفرة لدى الجميع (إلى حدٍ ما).
عبر صنع منتجات كهذه بأنفسنا غالباً ما نقوم بتوفير المال، وبصنع مواد طبيعية صديقة للبيئة. وإذا كانت الطريقة سهلة (كهذه الطريقة) سيكون أمراً مثالياً! وصفة طلاء الخشب المنزلي هذه تسمح بتلوين الخشب وفق رغبتنا. من ناحية أخرى، حين تنطلقون في مشروع كبير (أثاث خشبي كبير الحجم، أعمال خشبية…) حضّروا الكثير من الطلاء. فهذه العملية ليست عبارة عن علم دقيق، لذا لن تتمكنوا من صنع نفس الخليط بنفس لون الطلاء مرتين! فكروا أيضاً بتحضير شمع خشبي طبيعي (أو مصنع) لتغذيته وحمايته. وإذا أصبح لون خشبكم رمادياً لا تتردوا بمعالجته عبر استخدام البيكنغ صودا. سيساهم ذلك في تعديل لونه دون الحاجة إلى استخدام طلاء.

مكونات صنع طلاء الخشب:
  • وعاء زجاجي كبير
  • خل أبيض
  • قهوة سريعة التحضير مثل النسكافيه (غير إلزامي للخشب الذي أصبح لونه يميل إلى الرمادي)
  • صوف فولاذي (سيف)
الخطوات المطلوبة:
  1. تأكدوا من نظافة الوعاء الزجاجي. ضعوا الصوف الفولاذي داخله.
  2. إملأوا الوعاء بالخل الأبيض، لكن لا تقوموا بملئه كله. يكفي ملء ثلاثة أرباعه، لأن المزيج سينتفخ.
  3. أضيفوا ملعقة صغيرة من القهوة السريعة التحضير واخلطوا المحتوى جيداً. من مزايا القهوة السريعة التحضير أنها من الممكن أن تذوب جيداً دون ترك أي تكتلات.
  4. دعوا الخليط جانباً لمدة 24 ساعة على الأقل. كلما تركتموه يستقر أكثر كلما أصبح اللون أكثر قوة. لا تترددوا في فحصه كل يوم لمعرفة النتيجة وتركه يجف لمعرفة إذا ما كان سيتناسب مع رغبتكم (لن تتمكنوا من الحصول على اللون الحقيقي للطلاء الذي صنعتموه سوى بعد أن يجف).
  5. كرروا وضع طبقات من طلاء الخشب بقدر ما تحتاجون ذلك للحصول على درجة اللون التي تريدونها. دعوا الطلاء يجف لمدة 15 دقيقة بين الطبقة والأخرى. (المدة التي يحتاجها الخشب المطلي كي يجف قد تختلف أحياناً بعض الشيء، لذا تأكدوا أن الطلاء جف قبل وضع الطبقة التالية).
اصنعوا طلاءاً طبيعياً لأثاثكم الخشبي ووفروا أموالكم
أكنتم تعرفون أننا لسنا بحاجة بالضرورة إلى طلاء للخشب؟

هذه المدونة اكتشفت الطريقة المثالية لطلي طاولة الصالون المصنوعة من خشب الصنوبر الطبيعي : ضعوا القليل من الصوف الفولاذي (السيف) في مرطبان زجاجي واملأوه بالخل الأبيض.
اتركوه 3 أيام كاملة، لكن يجب أن تفتحوا المرطبان مرة في اليوم لكي تنطلق منه الغازات الناتجة عن تفاعل ألياف الحديد مع الخل.
لذلك يكفي أن تستعملوا السائل لدهن خشبكم وإعطاؤه لوناً عنبرياً جميلاً.
الإثبات في الفيديو يكشف لكم كم هو بسيط الحصول على لون جميل جداً !

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More