طريقة تحضير الزيتون الأسود المقطوف حديثاً (1)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الزيتون الأسود إحدى المقبلات الأكثر شهرة لأننا يمكن أن نتناوله بألف طريقة وطريقة. لهذا السبب نحاول أن نتذوقه عندما تتسنى لنا الفرصة، مقدماً كمقبلات أثناء تناول الطعام مع الأصدقاء أو العائلة.
ومع ذلك، إن كنتم تريدون تناول الزيتون الأسود، يفضل أن تزيدوا له التوابل من أجل إضافة بعض النكهات التي ستغير طعمه الكلاسيكي. لذلك، إن كنتم تزرعونه أو اشتريتموه مقطوفاً حديثاً، سنخبركم كل شيء عن طريقة تحضير الزيتون الأسود!

تحضير الزيتون الأسود الطبيعي (بدون سكر مضاف).

المكونات:
  • 250 غرام من الزيتون الأسود المقطوف حديثاً
  • عرقان من الزعتر
  • عرقان من إكليل الجبل
  • 4 عروق من الشمرة
  • 4 فصوص من الثوم
  • ¼ كوب من الخل الأبيض أو خل التفاح
  • ½ ملعقة كبيرة من الملح الخشن
  • مياه صالحة للشرب/منقاة/مفلترة أو معدنية (لتعبئة الوعاء)

ستحتاجون إلى:

الخطوات المتبعة:

ينبغي اتباع ما سنشرح لكم بالتدريج إن كنتم تريدون أن تعرفوا كيفية تحضير الزيتون الأسود الذي تم قطافه مباشرة.

  1. لنبدأ، قشروا الثوم واهرسوه وضعوه جانباً.

2. خذوا سكيناً وشقوا الزيتون الأسود في 3 أو 4 خطوط طولية. يمكنكم أن تستعينوا بسكين أو أداة مخصصة لتقطيع الزيتون.

3. ضعوا الزيتون في مرطبان زجاجي معقم. لا ينبغي بعدها إخراج الزيتون من المرطبان تحت أي ظرف، لأن المساس به يمكن أن يتلفه ويفسده بشكل أسرع.

4. ينبغي تغيير ماء الزيتون الأسود مراراً من أجل تحضيره. تشتمل هذه العملية على غسل وشطف الزيتون 3 مرات على الأقل يومياً: في الصباح، والمساء، والليل. أخيراً، سيكون الزيتون جاهزاً عندما تصبح المياه التي تستخدمونها لغسله شفافة تماماً.
لغسله وشطفه، ابدأوا بملء المرطبان حيث تغمرون الزيتون الأسود بالمياه حتى تغطيه تماماً.

5. ثم ضعوا طبقاً أبيض في المجلى. افتحوا المرطبان حيث يوجد الزيتون وسدوا الفتحة بيدكم كي لا يقع الزيتون عندما تفرغون المياه في المجلى. ثم افرغوا السائل في الطبق حتى يصبح المرطبان فارغاً تماماً. راقبوا لون المياه جيداً، في كل مرة تكررون هذه العملية سيخف اللون الأسود من المياه تدريجياً.

6. لتتأكدوا أنكم نظفتم الزيتون جيداً، تحققوا من أن المياه أصبحت شفافة بالكامل بعد الشطف عدة مرات. تستغرق العملية بالكامل من 7 حتى 15 يوماً. وهناك طريقة أخرى لتتأكدوا إذا تم تنظيف الزيتون جيداً، من خلال تذوقه: إن كان مراً كثيراً ينبغي أن تستمروا بتنظيفه لعدة أيام. وإن لم يكن طعمه مراً، يمكنكم أن تكملوا تحضير الزيتون الأسود وأن تبدأوا بتتبيله.

سنشرح لكم كيف يمكن تتبيل الزيتون الأسود المقطع. ضعوا كل الزيتون في المجلى أو في وعاء كبير.
  1. خذوا القليل من الزيتون وضعوه في مرطبان توجد فيه مختلف التوابل.
    لا تضيفوا الملح حتى الآن.
  2. عندما يمتلئ نصف الوعاء، أضيفوا نصف كمية الملح المحددة. ثم قوموا بوضع الزيتون والتوابل على التوالي من خلال وضع طبقة من الزيتون ثم طبقة من التوابل. اكملوا بهذه الطريقة حتى تصلوا لأعلى المرطبان. وعند امتلائه، أضيفوا النصف المتبقي من كمية الملح وضعوا الخل.
  3. أضيفوا المياه المفلترة. املأوا المرطبان بالكامل مع الحرص على ترك حوالى 1 سم فارغاً في الأعلى.
  4. اقفلوه بإحكام، وحددوا الوعاء من خلال كتابة الاسم والتاريخ.
  5. انتظروا أسبوعين قبل أن تستهلكوه. إنه الوقت اللازم لتركيز النكهات. يمكن الإحتفاظ بالزيتون الأسود لمدة شهر واحد. وإن وضعتموه بالطريقة الصحيحة في الوعاء مع احترام جميع معايير التعقيم، يمكنكم حتى الإحتفاظ به لمدة أطول قليلاً.

اقرؤوا الجزء الثاني: طريقة تحضير الزيتون الأسود الذي اشتريتموه جاهزاً من السوبرماركت (2)

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More