فرن الغاز: الطريقة السليمة لإستخدامه ومنع احتراق الطعام فيه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعشق محترفو الطبخ أفران الغاز لإعداد وجباتهم. في الواقع، إنها تتحمل درجات الحرارة العالية وتعمل بسرعة. لكن في المنزل، تميل هذه الأفران إلى العمل بشكل غير منتظم وغير دقيق. بالإضافة إلى ذلك، هذا النوع من الأفران يعمل بالغاز الطبيعي، لذا فإن التهوية الخارجية مطلوبة. إذا كنت قد اشتريت أحد هذه الأجهزة وتحتاج إلى دليل للتشغيل السليم، فإننا نخبرك بكيفية استخدام فرن الغاز على موقعنا حلول ذكية.

الخطوات المتّبعة:

لإشعال فرن الغاز، يجب عليك أولاً العثور على الشعلة الموجودة في الجزء السفلي من الفرن. ما عليك سوى فتح الباب وإلقاء نظرة على الداخل، حيث توجد قطعة صغيرة من المعدن في المنتصف. ثم أحضر عود ثقاب أو ولاعة إلى فتحة الشعلة لإشعال الفرن. سيظهر بعد ذلك لهب أزرق يشير إلى إمكانية استخدام الفرن. قم بتشغيله باستخدام الأزرار المناسبة. يمكنك الآن البدء في الطهي!
يصل فرن الغاز إلى درجة حرارة عالية أسرع من الفرن الكهربائي ويبرد أيضًا بشكل أسرع. يحتوي هذا النظام في فئته الكلاسيكية على نقاط ساخنة وباردة، مما يتسبب في عدم توازن طهي الطعام. لحل هذه المشكلة، من الأفضل الحصول على فرن حراري يعمل بالغاز، به مروحة داخلية لتوزيع الحرارة بالتساوي. تعتبر مروحة الفرن مفيدة جدًا في تحسين دوران الهواء، مما يضمن طهي الطعام بشكل متساوٍ. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدامها أيضًا لمنع الطعام من الخروج رطبًا عن طريق احتراق الغاز. وبالتالي، تحافظ المروحة على الطعام مقرمشاً وجافًا.

وبالمثل، يمكن أن تحرق أفران الغاز الجانب السفلي من طعامك لأن الحرارة عادة ما تكون عالية جدًا في الجزء السفلي من الفرن. لذلك، ولمنع حدوث ذلك، يُنصح باستخدام صينية أو طنجرة طهو أثناء الطهي.
في هذا النوع من الأفران، تكون درجة الحرارة بشكل عام غير منتظمة لأن إنبعاث الغاز يختلف في كل لحظة. إذا كنت قلقًا من أنك لا تعرف درجة حرارة طهي طعامك، فمن الأفضل استخدام مقياس حرارة الفرن، والذي يمكن وضعه في منتصف وعاء الطهي لمعرفة درجة الحرارة التي تطبخ بها.

freepik

بالنسبة لإستعمال الرفوف أثناء الطهي، من أجل الاستخدام المباشر للحرارة، يوصى بوضع الأطباق الخاصة بك في الجزء السفلي. وبخلاف ذلك، يمكنك وضعها في الأعلى. من ناحية أخرى، يعد الوسط أيضًا اختيارًا جيدًا إذا كنت تريد نتيجة متوازنة

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More