من أين تأتي المياه التي تسيل من البراد (الثلاجة) ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ تسرّب الماء من البراد (الثلاجة) أمر مؤثر ومزعج للغاية. لكن من الممكن عموماً أن نحلّ المشكلة بسرعة، شرط أن نعرف طبعاً من أين تأتي المياه التي تسيل من البراد. ستجدين في هذا المقال حيلاً نقترحها عليك لحل مشاكل التسرّب هذه.

إذا تسبب التسرّب بسيلان للمياه تحت البراد، فيمكن أن تأتي هذه المياه من أماكن مختلفة.
  • يمكن أن تتأتى المياه عن أنبوب تالف. بالتالي، لا بد من تغييره (في حال وجود شقّ فيه) أو تصحيح وضعه (إن كان مقروصاً أو ملتوياً أو حتى متشابكاً)
  • يمكن أن يحصل التسرّب أيضاً من الصمام الرئيسي للثلاجة. ويكفي في هذه الحالة أن تعمدي إلى شدّه مع التأكد من أنّ حالته جيّدة. إذا تبيّن أنّ هذا الصمام متضرر، فمن الضروري استبداله.
  • والمياه التي تسيل تحت البراد يمكن أن تتسرب أيضاً من صمام وصلة المياه (ونجده ما بين الأنابيب الرئيسية وأنابيب البراد). يجب أن يكون الصمام في حالة جيدة ومشدوداً بشكل جيد لئلا تسيل المياه.
  • أخيراً، قد يصبح أنبوب تصريف مياه منع تكوّن الجليد سبباً لسيلان المياه تحت البراد في حال كان مسدوداً.
تسرّب الماء في وحدة التبريد: من أين يأتي الماء؟

مكن لمصدر المياه التي أغرقت للتو قسم التبريد في برادك أن يختلف من حالة إلى أخرى.

  • يمكن أن تأتي المياه ببساطة من وعاء غير مقفل بإحكام. يكفي هنا أن تتأكدي من كل وعاء وزجاجة موجودة في برادك (ثلاجتك).
  • يمكن أن تأتي المياه التي تسيل في البراد (الثلاجة) من الرطوبة الموجودة على جدرانها. وهذا أمر طبيعي تماماً وهو ينتج عن فتح البراد واغلاقه بشكل متكرر.

فالفرق بين حرارة الهواء داخل البراد والهواء في الخارج هو المسؤول عن ظهور البخار.

  • أخيراً، يمكن أن يكون مصدر المياه التي تتسرب هو فلتر (مرشح) وُضع بشكل غير محكم أو سدادات في غير موضعها الصحيح، لا بل تالفة (شقوق، مرتخية…). في هذه الحالة، تفقد الثلاجة قدرتها على منع التسرب بشكل جيد فتسيل المياه. بالتالي، يصبح من الضروري استبدال القطع التالفة.

ملاحظة: في حال ساورك الشك حول السبيل الذي ينبغي اتباعه، فلا تترددي في الإتصال بشخص مختص بالتصليحات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More