4 نصائح لتحسين اتصالك بشبكة الواي فاي (Wi-Fi)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الشبكة اللاسلكية معجزة صغيرة ولكنها يمكن أن تتحول في بعض الأحيان إلى جحيم! وذلك بسبب أن الإتصال قد يكون محدوداً أو منعدماً. لحسن الحظ، هناك نصائح لتحسين شبكة الواي فاي الخاصة بك سنطلعك عليها في هذا المقال!

اختر الموقع الصحيح

قد تكون معتادًا على وضع جهاز التقاط الموجات تحت خزانة التلفزيون، حيث بالكاد يكون مرئيًا ولا يشغل مساحة كبيرة. يجب تجنب هذا الفعل اللا إرادي إذا كنت ترغب في تحسين اتصال الواي فاي. في الواقع، من الأفضل رفع جهازك إذا كنت ترغب الحصول على إشارة أفضل! والنصيحة الأخرى حول مكان جهاز الواي فاي، هي تجنب وضعه بالقرب من مصدر مائي، أو الأجهزة الإلكترونية أو المعدنية، حتى لا تتسبب في تشويش الذبذبات.

اختيار السلك

بالطبع، سيكون اختيارك هو لاسلكي، والذي يعد أكثر جمالية من التوصيلات السلكية المرئيّة والتي تتشابك بشكل واضح في كل مرة. تظل الحقيقة أن النظام السلكي القديم الجيد لا يزال أسهل طريقة لتحسين اتصالك. إذا كان بمقدورك، فمن المفضل توصيل سلك إيثرنت Ethernet (المعروف أيضًا باسم سلك RJ45) بجهازك، فسيتيح لك ذلك الإستفادة من سرعة أعلى من التوصيلات اللاسلكية.

إدارة الأجهزة

يوجد اليوم العديد من الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي: أجهزة الكمبيوتر، ووحدات التحكم، وأجهزة التلفزيون، والأجهزة اللوحية، والأجهزة المنزليّة، وما إلى ذلك. كل هذه الأجهزة يمكن أن تبطئ من قوة اتصالك بالإنترنت، خاصة إذا كانت جميعها متصلة في نفس الوقت! يتم إجراء تحديثات منتظمة على أجهزتك الإلكترونية، حتى إذا لم تكن تستخدمها. ترسل الأجهزة أيضاً البيانات وتستقبلها. لذلك قد تكون سرعتك محملة بشكل زائد دائماً. لتجنب هذه المشكلة، تأكد من إيقاف تشغيل تلك التي لا تستخدمها.

اختر نطاق التردد بعناية

يحتوي جهاز التوجيه الخاص بك على نظام تلقائي يبحث عن التردد الذي يكون فيه التداخل ضئيلاً. هذه الترددات هي 2.4 جيجا هرتز أو 5 جيجا هرتز. هذه عملية يتم تنفيذها في كل مرة تقوم فيها بإعادة تشغيل جهاز الإنترنت الخاص بك. يمكنك أيضًا طلب ذلك من الوصلات البينية الإدارية الخاصة بجهازك. النطاق 5 جيجاهرتز أقل عرضة للتداخل وهو أعلى سرعة. تأكد من أنك تستخدم هذا فقط إذا كان ذلك ممكنًا. ومع ذلك، قد لا تتمكن بعض أجهزتك (خاصة القديمة) من العمل على هذا التردد ويكون تردد 2.4 جيجا هرتز فقط هو المناسب لهذه الأجهزة. في هذه الحالة، انتقل إلى واجهة جهاز الإنترنت الخاص بك لإنشاء شبكتين منفصلتين.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More