لا تغسلوا أحذيتكم القماشية في الغسالة : كيفية تنظيفها والمحافظة عليها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر الأحذية المصنوعة من القماش الخيار الكلاسيكي المفضل للمشي بأقصى راحة ممكنة. الواقع أن القماش يستخدم غالباً في صناعة الأحذية الرياضية. وحتى إن لم يكن من أكثر المواد صعوبة في التنظيف، إلا أن من الأفضل معرفة خطوات التنظيف التي ستحافظ على أحذيتكم القماشية على المدى الطويل.
سنشرح لكم بالتفصيل في هذا المقال طريقة تنظيف الأحذية القماشية.

اتبعوا الخطوات التالية لتنظيف أحذيتكم القماشية:
  1. على الرغم من أنها ليست الطريقة المثالية، إلا أن الكثيرون يستخدمون الغسالة لتنظيف الأحذية المصنوعة من القماش. صحيح أنها ستعود نظيفة للغاية وكأنها جديدة، لكن بعض الأقمشة لا تتحمل دورة الغسيل. ومع الوقت، يمكن أن تظهر ثقوب في القماش الذي سيتلف في النهاية. إن كنتم تريدون وضع الأحذية في الغسالة، انزعوا الأربطة أولاً واغسلوها لدورة غسيل قصيرة بالماء البارد مع دوران خفيف.
  2. من الأفضل اتباع الخطوات التالية للحفاظ على الحذاء بحالة جيدة وتنظيف الأحذية القماشية بطريقة صحيحة. أولاً، انزعوا الأربطة، وقوموا بتربيت النعل لإزالة أي أوساخ متراكمة ثم مرروا فرشاة ناعمة على الحذاء للتخلص من الغبار وتنظيفه.
  3. في وعاء صغير، حضروا محلولاً مكوناً من القليل من الماء والبيكينغ صودا (البيكنغ صودا) ونوع صابون ذو رقم هيدروجيني neutral pH. اخلطوا المكونات الثلاث جيداً حتى تحصلوا على خليط متجانس.
  4. ضعوا من الخليط على قماش الحذاء بحركة دائرية ودون فركه بقوة مستخدمين فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة. كرروا هذه العملية أيضاً على البقع للتخلص منها نهائياً.
  5. بمجرد أن يصبح الحذاء نظيفاً، امسحوه بفوطة مبللة لغسله وإزالة بقايا الصابون.
  6. أخيرا، احشوا كل فردة من الحذاء بصحيفة مجعدة لمنع ارتخائها. ثم اتركوا الحذاء في الظل بعيداً عن الحرارة لتتجنبوا ظهور أي علامات وبقع.
    اتبعوا هذه الخطوات البسيطة لتنظيف حذائكم وشاهدوا فعاليتها.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More