10 نصائح سوف تجعلك محترفة خياطة في وقت قصير

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر الخياطة من الأنشطة المثيرة والتي تساعد على الإسترخاء. فهي تسمح بإبتكار أشياء مدهشة… بالإضافة إلى التوفير نتيجة تصليح ملابس العائلة بأكملها. لذلك اخترنا لك أهم نصائح تجعلك محترفة خياطة.

اخترنا لكم أفضل 10 نصائح سوف تجعلك محترفة خياطة لتسهيل عملكم
  1. استخدموا مشبك الورق لتضموا الأقمشة الجلدية سوياً. إذ أن استخدام الدبابيس ليس محبذاً لأنها تترك مساماً في الجلد وتتلفه. لذلك، تعتبر المشابك الورقية الحل الأمثل.

2. املأوا الوسادة بالصوف الفولاذي (سيف). هكذا إن غرستم الإبرة داخلها، ستجدونها لاحقاً لأنها ستبقى مكانها. كما أن الوسادة ستشحذ دبابيسكم.

3. قوموا برش مصفف الشعر على طرف الخيط كي يبقى مستقيماً. كما أنه يساعد على إدخال الخيط في ثقب الإبرة.

4. استخدموا الواشي washi (شريط ياباني تقليدي لاصق) لتحديد القماش بإعتباره أداة قياس جيدة. يبلغ عرض هذا الشريط 15 مم وطوله كاف لقياس حواشي الثياب. كما يمكن استخدامه بطرائق أخرى في الخياطة.

5. استخدموا لضامة الخيط (لضامة الإبرة) لتمرير الشريط المطاطي في حاشية حزام الخصر في الثوب. يمكنكم أيضا استخدامها لسحب رباط البنطال أو رباط الكنزة الموصولة بقبعة. تعتبر هذه النصيحة عملية جداً لأن لا أحد يحب أن يبقي الشريط المطاطي في عمق حواشي الثياب.

6. تأكدوا من وجود مملس شعر بجانبكم عند خياطة زر أو أكسسوار ما. لماذا؟ لأنه يستخدم في تمليس القماش بين زر وآخر.

7. استخدموا حلقات صلبة (الحلقات المعدنية) لتثبيت القماش، فإنها عملية جدا للتقطيع وللحفاظ على نموذج الخياطة!

8. إن كنتم تحاولون جمع قطع القماش لعملكم، قوموا بالغش قليلا من خلال استخدام الدرزة المتعرجة (اصنعوا خطاً متعرجاً) لتشريج قطع القماش. هكذا تتجنبون التنسيل. كما أنها عملية سهلة جدا، والآن كل ما عليكم فعله هو القيام بغرزة مستقيمة لجمع الأقمشة. وانتهينا!

9. مرروا حلقات مطاطية حول قاعدة ماكينة الخياطة لصنع دليل يساعدكم بخياطة مستقيمة.

10. ضعوا كيساً بلاستيكيا حين تودون الخياطة فوق القماش السميك ذو النقش النافر. ستنزلق الإبرة بسهولة أكبر من خلاله وستتمكنون من الخياطة بشكل مستقيم.

هل لديكم نصائح أخرى لخياطة أكثر سهولة؟ شاركونا بها في التعليقات. نحن متشوقون لقرائتها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More