بقع الدم : 8 طرق طبيعية لإزالتها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إليكم طرقاً طبيعية لإزالة بقع الدم. يحتوي جسم الإنسان ما بين 4 و 7 ليتر من الدم، بحسب الطول والبدانة.
عند اقل جرح، تخرج منه عدة قطرات وتلطخ، بطريقة لا يمكن اصلاحها، الأغطية والسجاد والملابس، او حتى الجدران والأسقف!

إليكم بضع طرق لإزالة بقع الدم عن الملابس الملطّخة. 8 طرق طبيعية لإزالة بقع الدم:
اسرعوا في إزالة بقعة الدم!

نعم، الأهم هو القيام بذلك بسرعة! لا تدعوا الدم يجف، ولا تستخدموا الماء الدافئ الذي يسرع عملية التخثر. عندئذ سيصبح من الأصعب إزالة هذه البقعة.
إن العملية الاولى التي يجب ان تقوموا بها، على الفور، هي التقاط منشفة ورقية وامتصاص اكبر كمية من الدم الذي ما زال سائلًا، بوضع زاوية الورقة بدقة على البقعة قبل ان يمتصها القماش بالكامل. في حال قمتم بذلك بسرعة، سيكون الجزء الأكبر من المهمة قد أنجز!

والحل الآخر الفعال في الدقائق الأولى من حصول الحادثة: ابصقوا على البقعة! إنه إمر غير لائق دون شك، ولكن السرعة الممكنة في تنفيذه (لا داعي للإستعانة بشيء من المطبخ أو غرفة الملابس) إضافة إلى خصائص اللعاب، تسمح بالحصول على نتيجة مبهرة!

مستحضرات بسيطة وطبيعية لإزالة بقع الدم

في حال لم تتصرفوا في الدقائق الاولى، او بالرغم من تدخلكم الفوري، بقيت بعض البقع، بإمكانكم إزالة البقعة بواسطة مكونات أكثر تطورًا : الماء البارد مع الملح، أو منتجات اخرى عالية التقنية: الأسبيرين، الحليب، الحامض، الخل الأبيض، والطحين.
إن المبدأ الأساسي لإستعمال هذه المنتجات، هو وضع القماش في مزيج من الماء البارد + احدى هذه المواد المضافة، ومن ثم التفحص والفرك من وقت لآخر، حتى زوال البقعة بالكامل. في حال رغم كل شيء بقيت البقعة، فإن غسلة عادية اخيرة بواسطة الغسالة أو اليد ستحل المشكلة.

طرق أخرى لإزالة بقع الدم
  • فرك الملابس الملطخة بواسطة المياه الغازية: بإمكانكم أن تحاولوا فرك الملابس على الفور بواسطة المياه الغازية. هذا كافٍ في حال لم يمتص القماش الدم.
  • تنظيف بقعة الدم بواسطة ماء الأوكسجين: إنها طريقة جيدة لتنظيف بقعة الدم. البدء بتنظيف البقعة بواسطة الماء البارد، ومن ثم وضع مسحوق التبييض عليها مباشرة. كرروا العملية عدة مرات الى ان تختفي بقعة الدم.
  • الملح الخشن على بقعة الدم: غطّوا الدم بالملح الخشن، بللوا الضمادة بالماء البارد، دعوها تتفاعل وافركوا…
  • بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) والماء: ضعوا القليل من البيكنغ صودا والقليل من الماء على البقعة، ومن ثم افركوا بواسطة قطعة قماش صغيرة.
  • عجينة خاصة مزيلة لبقع الدم: حضروا عجينة بواسطة الماء والطحين، ضعوا طبقة منها على الجزء الملطخ، دعوها تجف، ومن ثم ازيلوا القشرة بواسطة فرشاة.
  • الخل الابيض لإزالة بقعة الدم عن الجلد: لإزالة بقعة عن الجلد، بامكانكم الفرك بواسطة الخل الابيض المخفف، ومن ثم اشطفوا، لمعوا الجلد بواسطة ملمع الاحذية، او حليب منظف للأطفال.
  • بللوا بقع الدم الجافة: لبقع الدم الجافة، حاولوا تذويب البقعة بواسطة مستحضر مركب من القليل من الماء والأسبيرين، افركوا واغسلوا بالغسالة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More