5 نصائح لتجفيف الملابس داخل المنزل بوقت قصير جداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعتبر النشّافة الكهربائية من أكثر الأجهزة استهلاكاً للطاقة، فعادةً ما ننفق الكثير من النقود سنوياً لتسديد فواتيرها. أضيفوا لذلك أنها تتسبب بتلف الأقمشة، بدليل وجود نسيلٍ يتوجب إزالته دوماً من المصافي. ناهيكم عن حقيقة أنها تزيد بشكل ملحوظ كمية الغبار في المنزل وهي غالباً ما تتسبب بحرائق. ماالحل؟ استخدموا منشر غسيلٍ داخليّ لتجفيف الملابس ولإطالة عمرها.

بفضل النصائح الخمس التالية، ستجف ملابسكم بغضون ساعات قليلة:
1. شغلوا غسالتكم الكهربائية صباحاً، حتى يتسنى للملابس أن تجف خلال اليوم بأكمله

يمكنكم ترك الملابس لتجف ليلاً، لكن النهار أكثر جدوى. لماذا ؟ لأن الحرارة والضوء يسرّعان عملية التجفيف. ولذلك، شغّلوا الغسالة بمجرد إستيقاظكم أو مسبقاً في الليل، وانشروا ملابسكم قبل مغادرتكم للعمل. وعند عودتكم، ستجدون أن معظم ملابسكم قد جفّت وهي جاهزة للتوضيب.

2. ضعوا ملابسكم على منشر الغسيل بشكل جيّد

تأكدوا من وجود مسافة كافية بين الملابس عند تعليقها. السبب مهم للغاية وهو تخلّل الهواء فيها لتجف بسرعة أكبر. فإذا كانت الملابس متلاصقة، لن يتخلل الهواء في الملابس. وبالنتيجة ستظل رطبةً ولن تجف. وبالنسبة للأقمشة السميكة، مثل الجينز والمناشف، يمكنكم وضعها على حبلين معاً بحيث لا تتلامس من الجهتين. أما للأقمشة الأخرى، فحبل واحد يكفيها.

3. جففوا ملابسكم بإستخدام شماعات (تعليقات) لتوفير الوقت

لملابسكم الرقيقة التي يترك حبل الغسيل أثراً عليها، قوموا  بتعليقها بإستخدام شماعات ثياب، كي تسمح للهواء أن يتخلّلها. هذه النصيحة أسدتها لي جدتي قبل سنوات. وعلى أي حال، عادةً ما ينتهي أمر الملابس بتعليقها، وبذلك تكونون قد وفرتم الوقت بتعليقها مسبقاً حتى تجف. علّقوا الشماعات أو التعليقات على منشر الغسيل أو على قطعة أثاث أو باب مثلاً. وبمجرد جفافها، كلّ ما عليكم فعله هو تعليقها مكانها في الخزانة. الأمر سهل وبسيط للغاية، أليس كذلك؟ وإضافةً لذلك، لن يكون هناك داعٍ لكيّ الملابس المعلقة على الشماعات، لأن تركها على الشماعة حتى تجف سيكون كافياً كي لا تتجعد.

4. ضعوا منشر الغسيل في مكان معرض للهواء والشمس

ضعوا المنشر في أكثر مكان مشمس ومعرضٍ للهواء في البيت. فتعليق الملابس في مكان مغلق ورطب لا يجدي إلا في إطالة مدة التجفيف. لذلك من الأفضل وضعه على الشرفة أو بجانب نافذة مفتوحة. إن لم يكن لديكم شرفة، فضعوه في أكبر أو أكثر الغرف تهوئة.

5. قلّبوا الملابس بانتظام

ليس هناك ما هو أكثر فعاليةٍ لتسريع تجفيف الملابس من تقليبها قدر الإمكان. كما أنها طريقة مثالية لمنع الأقمشة من إكتساب رائحة كريهة بسبب نقص التهوئة. وخاصةً منها الأقمشة السميكة كالجينز. كما يمكنكم عكس داخل الثياب إلى خارجها، أثناء تجفيفها، مما يعرّض الجهة الداخلية للهواء أيضاً، فيساعد الملابس على الجفاف بشكلٍ أسرع. قد يبدو الأمر سخيفاً، ولكن جرّبوا ذلك وسترون أنه سيوفر لكم الكثير من الوقت.

أي مناشر الغسيل أفضل؟

توفر مناشر الغسيل الكثير من المال، مما يجعلها أحد أفضل المقتنيات. ولكن ليست جميعها متساوية بالفائدة. صدقوني، فأنا أستخدمها منذ 10 سنوات. وبعد أن جرّبت العديد  منها، فأنا الآن أستخدم هذه وأنصح بها، لأنها تخولكم وضع كمية كبيرة من الغسيل في مساحة صغيرة.

نصيحة إضافية:

تعتمد المدة التي تحتاجها الملابس لتجف على المنطقة التي تسكنون فيها. فإن كنتم تسكنون في منطقة ممطرة، عليكم التفكير باقتناء مزيل رطوبة كهربائيّ متحرك. جهاز كهذا لا يستهلك الكثير من الطاقة الكهربائية، وفي نفس الوقت سيساعدكم على التخلص من الرطوبة والعفونة في المنزل. ننصحكم بوضع المنشر إلى جانب الفرن أثناء تشغيله، فالحرارة المنبعثة منه ستسرع عملية التجفيف. أو حتى بالقرب من جهاز تدفئة، ولكن لا تضعوا الملابس عليه.

واحرصوا دائما على تعليق ملابسكم بشكل جيد، حتى تجفّ وتوفر لكم من وقت كيّها, وبدوركم، هل جربتم إحدى هذه النصائح لتجفيف ملابسكم؟ أخبرونا عن تجاربكم إن عادت عليكم بالنفع. بإنتظار أن تكتبوا لنا.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More