اتركوا البصل على شرفتكم طوال الليل: الحل الأنسب لمشكلة عث الغبار في منزلكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عث الغبار في منزلكم : إن الأماكن المليئة بالغبار، الرطبة، والسيئة التهوية، مناسبة تماماً لهذا النوع من الحشرات. لحسن الحظ، ثمة نصائح عديدة تخلصكم من هذه المشكلة وتساعدكم في الحفاظ على صحتكم. إذا كان أطفالكم يعانون من الربو أو الحساسية، ستجدي هذه الطرق المنزلية نفعاً كبيراً. اكتشفوا نصائحنا جميعها للقضاء على هذه الوحوش الصغيرة التي تغرو منزلكم!


اعث الغبار عبارة عن حشرات صغيرة من عائلة القراد والعناكب. بالرغم من أنها غير مرئية للعين المجردة، وأنه من الصعب إيجادها، فهي تلحق الضرر بجلدكم. ثمة آلاف الأنواع المختلفة من العث، ولكن جميعها يعض ويمتص الدماء. بالطبع، تختلف دائماً أعراض اللدغة، ولكن بشكل عام، عادة ما تظهر هذه الأخيرة على شكل عضة أو حكة. قد ترون أيضاً بقعاً حمراء وآفات جلدية. بالإضافة إلى ذلك، بإمكان هذه الحشرات ذات الشعر الداكن أن تعزز انتشار العفن وهي تتسبب بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي المختلفة.

أفضل الطرق لمكافحة عث الغبار في المنزل

ثمة أمر واحد مؤكد، عث الغبار هو المسبب الرئيسي للحساسية في المنزل. من المهم إذن أن تنظفوا الغرف بانتظام، أن تغسلوا الفراش جيداً، وأن تزيلوا الغبار عن السجاد، وبالأخص أن تقوموا بتهوية المنزل جيداً من خلال فتح النوافذ قدر الإمكان. من أجل أن نقدم يد العون لكم، إليكم بعض النصائح التي من شأنها أن تقتل العث أو تبعده عنكم بشكل جذري.
بعض العلاجات المنزلية التي ينبغي عليكم تجربتها:

باستخدام البصل

هل تعرضتم للغزو من قبل العث؟ سنكشف لكم الغطاء عن وسيلة سهلة وطبيعية للتخلص منه بسرعة. يكفي أن تضعوا حبة من البصل في الخارج على الشرفة. أجل، قد تبدو الفكرة غريبة بعض الشيء، ولكن سنشرح لكم سبب فعاليتها.

تصدر عن البصل رائحة قوية وبشعة لا تتحملها الحشرات. هو يعمل كمبيد حقيقي، لأن رائحته تنتشر في الهواء وتبعد العث الأحمر عن المنطقة. بهذه الطريقة، بفضل هذا المكون، سنتمكن من منع انتشار العث في المنزل. ما السبيل إلى استخدام هذه الوسيلة الرادعة؟ خذوا حبة من البصل واقطعوها إلى قسمين ثم ضعوا القسمين على الشرفة. من المهم أن تختاروا مكاناً مرئياً بوضوح وأن تتأكدوا أنه ليس مغطى بأمور أخرى. بدلوا البصل كل يومين أو 3 كي تعمل رائحته دئماً كما يجب.

باستخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) وزيت شجرة الشاي العطري

خيار فعال آخر: اخلطوا كوباً من البيكاربونات (150 غرام) مع 10 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. هذه الطريقة ممتازة لمحاربة العث الذي يغزو المراتب والوسائد. في الواقع، تعمل خصائص هذه المواد على تعديل البيئة التي يحتاجها العث من أجل الإنتشار. كما أنها تقوم بتحييد الروائح الكريهة الناتجة عن الرطوبة.

كيفية تطبيق العملية:
  • في وعاء، اخلطوا البيكاربونات وزيت شجرة الشاي العطري.
  • رشوا المحلول على الأماكن التي ترغبون بتنظيفها (المراتب أو الفراش)
  • اتركوه يتفاعل لمدة ساعة
  • بعد ذلك، افركوا الخليط بفرشاة وأزيلوا الفائص منه بالمكنسة الكهربائية.
  • نفذوا عملية التعقيم هذه مرة خلال الشهر الواحد على الأقل. ستلاحظون الفرق حتماً!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More