صمغ الأشجار على هيكل السيارة وزجاجها : 5 وصفات لإزالته مهما كان قديماً وصلباً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ ركن السيارة تحت أشجار صمغيّة يعرّض هيكلها لبقع تصعب إزالتها. عندما يسقط الصمغ أو الراتنج على السيارة فلا بد من تنظيف البقع بعناية. ومن دون التقنيات المناسبة والصحيحة، يمكن أن تظهر الخدوش على هيكل السيارة. نقترح عليكم حلولاً متنوعة لإزالة صمغ الأشجار عن السيارة.

إزالة الصمغ بفضل تغيّر الحرارة

يتخذ صمغ الأشجار شكلاً لاصقاً أو شكلاً صلباً. ويمكن للتلاعب بالحرارة أن يسمح بإزالة الصمغ. إن كانت البقعة صلبة، فثمة احتمال أن تتمكّنوا من إزالتها دفعة واحدة. إن كانت لاصقة، فأزيلوها بشكل تدريجيّ. لتصبح بقعة الصمغ صلبة، ضعوا مكعّباً من الثلج عليها فهي ستتقلص وتنكمش وتصبح قاسية بفعل البرد. عندئذ، تصبح إزالتها باليد ممكنة.

لتنظيف بقعة الصمغ بالحرارة، استخدموا مكواة. إنّ التماس المباشر بين المكواة والطلاء قد يؤدّي إلى ظهور آثار عليه. يجب أن تضعوا منديلاً ورقيّاً سميكاً متعدد الاستعمالات على السيارة. والهدف هنا هو تسخين الصمغ وليس تذويب الطلاء. سيلتصق قسم كبير من الصمغ بالمنديل ولن يبقى سوى قسم صغير يتوجّب تنظيفه. بعد تسخين الصمغ، افركوا البقعة بواسطة اسفنجة أو فوطة مبللة بالخلّ لمحو الآثار والبقع عن السيارة. ويقضي الخيار الأفضل بتسخين الخل أو تذويبه في الماء الساخن. في الواقع، إنّ الحفاظ على حرارة عاليّة يسهّل عمليّة التنظيف.

استخدموا بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)

يُعدّ بيكربونات الصودا عنصراً أساسياً لأيّ عملية تنظيف ناجحة. وقد أثبت هذا المسحوق ذو الخصائص المنظّفة فاعليته حتى في تنظيف السيارات. إذا ظهرت بقع الصمغ على السيارة، فاستعينوا ببيكربونات الصودا.

  1. رشوا هذا المسحوق على البقعة مباشرة
  2. أضيفوا بضع نقاط من عصير الليمون الحامض. سيعمل المزيج على بقعة الصمغ ويشكّل رغوة
  3. اتركوه من 5 إلى 10 دقائق حى تسمحوا للمزيج بأن يعمل
  4. افركوا بنعومة بواسطة اسفنجة
  5. إذا لم تختفِ البقعة، جددوا العملية
  6. عندما يختفي الصمغ، اغسلوا مكان البقعة بالماء البارد.
كيف ننظّف صمغ شجر الصنوبر بوقود الكحول أو السبيرتو الأزرق؟

إنّ وقود الكحول منظّف فعّال جداً فضلاً عن أنه يزيل الدهون. يمكن العثور على هذا المستحضر بسهولة كما أن كلفته ليست عالية.

  1. اسكبوا وقود الكحول على فوطة من المايكروفايبر
  2. افركوا بقع الصمغ الموجودة على السيارة

تزول البقعة الجديدة والطريّة بسهولة أكثر. لكن إن كانت البقع قديمة وتعود إلى وقت سابق فسيصبح التنظيف أصعب. إن وقود الكحول يعمل بشكل أفضل على بقع الصمغ الجديدة اللاصقة.

كيف ننظف صمغ الشجر عن الزجاج الأمامي؟

لا تقتصر فائدة مزيل طلاء الأظافر على عالم الجمال وحسب. يجد هذا المستحضر المنظّف مكاناً له ضمن مواد التنظيف والصيانة فضلاً عن علبة المكياج. يمكن إزالة الصمغ عن السيارة بفضل بضع نقاط من مزيل طلاء الأظافر.
إنما عليكم أن تنتبهوا فنحن لا نتحدّث هنا عن أيّ قسم من السيارة. وحده الزجاج الملطّخ ببقع الصمغ يمكن أن يُنظّف بمزيل طلاء الأظافر. فاستخدام مزيل الطلاء على الهيكل من شأنه أن يلحق الضرر بطلائه. لتنظيف زجاج السيارة الملطّخ بالصمغ، افركوه بقطعة من القطن المشبعة بمزيل طلاء الأظافر. حضّروا كمية من القطن لتستخدموها في حال بقيت البقعة ولم تتمكنوا من إزالتها بسهولة. اشطفوا الزجاج بالماء وامسحوه بفوطة نظيفة. ولتتجنبوا ظهور أيّ آثار أو بقع على الزجاج، امسحوه بأوراق صحيفة مبللة بعض الشيء ومن ثم بأوراق أخرى جافة. وهكذا، سيزول الصمغ من دون أن يترك أيّ أثر.

يزيل البنزين، وعلى غرار مزيل طلاء الأظافر، الصمغ الملتصق على زجاج السيارة. وتجري عملية التنظيف على النحو نفسه مع اختلاف في المستحضر المستخدم فقط.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More