لماذا يجب أن تتوقفوا عن استعمال كريم الحماية من الشمس ؟

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

منذ بضعة أيام، صدرت دراسة عن السلطات الصحية الأميركية (FDA) تؤكد ما قلناه منذ سنوات : الكريمات التجارية للحماية من الشمس خطرة !قام الباحثون بوضع كريمات الحماية من الشمس على أجسام المتطوعين لمدة 4 أيام…وفحصوا دمهم بعدها ليجدوا عدة مواد كيميائية مركزة بشكل قوي، منها :

  • avobenzone 
  • oxybenzone; 
  • octocryene ;
  • ecamsule

بعض هذه المواد يُشتبه أنها تسبب اضطرابات في الغدد الصماء. والأكثر إثارة للجدل بينها هو ال oxybenzone، الذي تبيّن في الدراسة أن دم العديد من المتطوعين يحتوي على معدلات منه تزيد 40 مرة عن الكمية القصوى المسموح بها !باختصار، لم يعد هناك شك : يجب الهرب من كريمات الحماية من الشمس الكيميائية.لكن هذا ليس سبباً لاستعمال الكريمات العضوية الطبيعية !نذكركم هنا بسلبيات كريمات الحماية، حتى لو كانت عضوية :

  • تحجب الفيتامين D، وهو ما يشكل خطراً عندما نعرف لأي درجة هذا الفيتامين حيوي للصحة؛
  • وتحثكم على إطالة مدة حمام الشمس بما يتجاوز الحد المعقول بالنسبة لجسمكم !

لا تستعملوا كريم الحماية (العضوي والخالي من جزيئات النانو) إلا في حالة واحدة : عندما لا يكون لديكم خيار آخر – عندما تكونون مجبرين على التعرض للشمس زمناً طويلاً جداً.وإلا فإن الحل المثالي يبقى في التعرض للشمس بدون كريم لمدة بضع دقائق كل يوم…ثم، وقبل أن يحمّر جسمكم، يجب أن تنتقلوا إلى الظل أو ترتدوا قبعة وثياب تحجب الأشعة !لا تنسوا أن حمامات الشمس، ضمن المعقول، تخفض خطر الموت نتيجة أمراض القلب والشرايين (ذبحة قلبية، جلطة دماغية).

لقد اكتشف الباحثون أن أسوأ سرطان جلد (الميلانوما) أندر بكثير عند الأشخاص الذين يتعرضون للشمس بشكل منتظم.بكل تأكيد، كي تتجنبوا الميلانوما، يجب أن تتفادوا ضربات الشمس باي شكل كان.ولكن هذا لا يعني انكم يجب أن تتجنبوا الشمس، بل بالعكس !إذا تجنبتم الشمس، فكأنكم توقفتم عن تناول الطعام بالكامل، بحجة وجود أطعمة ضارة (فاست فود) !

الحل المثالي هو أن تتعرضوا للشمس بشكل معقول، لتحصلوا على عدد لا يحصى من الفوائد (فيتامين D، تاثير مضاد للكآبة، تخفيض ضغط الدم، الخ.).لكنكم قد تكونون تعرفون هذا من قبل.ما لا يقولونه لكم ربما، إن الأمر نفسه ينطبق أيضاً على عيونكم ! لهذا نرغب أن نكلمكم في المقالة القادمة عن نظارات الشمس.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More