كيف تنقذون أنفسكم من الاختناق بالطعام إذا كنتم وحدكم !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الاختناق بالطعام : كلنا شاهدنا شخصاً ينقذ شخصاً آخر من الاختناق عن طريق ضغط البطن. إنها الطريقة الشهيرة المعروفة باسم Heimlich، التي تجعل من المنقذ بطلاً قادراً على تحرير المجاري التنفسية من العائق الذي يغلقها. لكن إذا كان من يختنق هو أنتم وكنتم وحدكم، ما العمل؟ لحسن الحظ، هناك طرق أخرى تستطيعون تطبيقها على أنفسكم.

طريقة التنفيذ:

التقنية التي أنتم على وشك أن تتعلموها يمكن أن تنقذ حياتكم في حالة الاختناق بالطعام. بالتأكيد، لا فائدة من استعمالها إذا كان هناك أشخاص حولك منهم من يعرف طريقة Heimlich. لتنفيذ هذه التقنية ( التي هي بالأصل حركة مصارعة مخصصة لتقوية عضلات البطن )، يجب أن تضعوا ركبتيكم ويديكم على الأرض. ارموا يديكم في الهواء ودعوا أنفسكم تسقطون بعنف على البطن. هذا كافٍ ليطلق زفيراً يطرد كل ما هو عالق في الحنجرة.

بضع نصائح:

انتبهوا إلى أن هذه الطريقة لا تنفع إذا كنت حاملاً أو وزنك زائداً. يجب بشكل مؤكد أن تتركوا أنفسكم تقعون. الوقوع على الأرض والمخاطرة بأن تجرحوا الجبهة قد يكون مخيفاً ومثبطاً، لكن هذا أفضل دائماً من الموت اختناقاً. في حالة الاختناق الحاد، غريزة حب البقاء تأخذ زمام المبادرة وتسمح لكم بأن تطبقوا الحركة بالشكل الصحيح. إذا لم تنجح هذه الطريقة يمكنكم دائماً أن تخبطوا على ظهركم. يمكنكم أن تجربوا كل شيء لتفتحوا المجاري التنفسية. وانتبهوا لما تبتلعونه في المرة القادمة !

اليكم أيضا من موقع حلول ذكية: أفضل وسيلة لإيقاف الحازوقة:
  •  اشربوا كوب ماء وسدّوا أنفكم في الوقت عينه
  • اشربوا كوبًا من الماء الساخن ولكن ليس حارقًا (الأمر الذي يرخي الحجاب الحاجز)
  • اشربوا كوب ماء وأنتم جالسون رأسًا على عقب (ليس سهلًا)
  • غمّسوا مكعّب سكّر في الخل ثم تناولوه ببطء (يمكن استبدال السكر بالعسل)
  • قوموا بقفزة (أو اطلبوا من أحد أن يخيفكم)
  • احبسوا أنفاسكم بقدر ما استطعتم
  • ضعوا يديكم على أذنيكم واضغطوا قليلاً (قد تكون المشكلة على مستوى الأذنين أحيانًا)
  • مصّوا شرحة ليمون حامض (يمكن تغميسها في مشروب مرّ قبل امتصاصها)

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية  

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More