كيف نصبغ الشعر الأشيب بشكل طبيعي من دون صبغة كيميائية ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

إنّ الشعر الأشيب دليل نضوج وحكمة لكن الكثيرين يفضّلون أن يبدوا في عمر الشباب وأن يتباهوا بشعر خالٍ من الشيب. إذن، كيف نعتني بشعرنا ونخفي الشعر الأشيب بطريقة طبيعيّة؟ هذا هو السؤال الذي سنجيب عنه اليوم لنحاول الحصول على شعر مثالي حتى بعد تجاوز الأربعين من العمر!

اكتشفي نصائحنا وحيلنا لتلوين الشعر والعناية به بشكل طبيعيّ. بفضل علاجاتنا الطبيعيّة، ستتخلصين نهائياً من الصبغة الكيميائيّة والمواعيد لدى مزيّن الشعر! سيغيّر هذا حياتك ويجعلك أكثر جمالاً بشكل طبيعيّ!

لمَ يصبح الشعر أشيب مع التقدّم في العمر؟

مع مرور السنوات، يهرم الجسم وهذا لا مفر منه! تتعب أعضاؤنا ويصبح جلدنا مشدوداً وتظهر التجاعيد والجيوب تحت العينين من دون أن ننسى الشيب الذي يغزو الشعر ليغطيه تدريجياً!

لكن يبقى من الممكن أن نبطئ الآثار المدمرة للوقت عبر ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن أو عبر اللجوء للعناية بالوجه والجسم.

كيف نصبغ الشعر الأشيب بشكل طبيعي؟ حيل عمليّة!

ثمة العديد من الطرق الطبيعيّة لصبغ الشعر، لكننا سنقدّم لك طريقتين أخريين لتجربتهما، فلعل إحداهما تناسبك أكثر من الأخرى! اعلمي أنّ كافة الصبغات المقترحة نباتيّة وبالتالي خالية من الأمونيا والسيليكون ومادة PPD، ما من شأنه أن يحول دون تعرّض الشعر لأيّ ضرر بل على العكس من ذلك، سيصبح شعرك ناعماً وحريرياً أكثر.

أيّ صبغة نباتية للشعر الأبيض؟

صبغة بالشايّ الأسود:

  • ضعي ليتراً من الماء على النار حتى يغلي ثم أضيفي 200غ من أوراق الشاي الأسود (يُفضّل أن يكون عضوياً)؛ اتركي الماء مع أوراق الشاي على نار هادئة مدة 30 دقيقة.
  • بعدئذ، اتركيه يرتاح 24 ساعة. صفّي المزيج واستخدميه لشطف شعرك بعد كل حمام.
  • إذا أردت لوناً داكناً أكثر، فلا تصفي المزيج واستخدميه كماسك للشعر.

صبغة بقشر الجوز:

  • نعم! إنّ قشور الجوز مفيدة بقدر الجوز نفسه! احتفظي بها لتعدّي صبغتك الطبيعيّة في المنزل!
  • خذي بضع قشور من الجوز واطحنيها في الهاون (المهراس) ثم ضعيها في الماء الساخن. اتركي الكل على النار حتى يتبخّر ¾ كميّة الماء الأساسيّة. بعدئذ، اتركي الماء يبرد قبل أن تضعي المزيج مباشرة على الشعر كقناع (ماسك). اتركيه على الشعر ساعة على الأقل ثم اغسلي شعرك.

حسن، ها قد انتهينا! جرّبي حيلنا الطبيعيّة الرائعة ولاحظي النتيجة بنفسك. سيصبح شعرك ناعماً ولامعاً بفضل هذه المكوّنات الطبيعيّة، ومن دون خصل بيضاء بالتأكيد! ستحصلين على الشعر الذي تحلمين به في وقت قصير وبكلفة زهيدة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More