6 أشياء عليك عدم وضعها أبداً في المايكرويف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هناك أشياء إذا وضعتها في المايكرويف قد تؤذيك وتؤذي أولادك. انتبهي منها. إليك 6 أشياء لا يمكنك وضعها في المايكرويف
1. اللحوم
يصعب إزالة الثلج عن قطع اللحم المثلجة . الأطراف الرفيعة في اللحمة تبدأ بالنضج بينما تبقى الأجزاء السميكة منها مثلجة. وإن كان المايكرويف الموجود عندك لا يدور أثناء الطهو فهذا سيؤدي إلى عدم توزع الحرارة بشكل متساو وهذا ما سيؤدي إلى تراكم البكتيريا. إن أفضل طرقة لإذابة الثلج عن اللحوم هو ترك اللحم ليلة كاملة في البراد.
2. حليب الأم
المايكرويف لا يساعد على تسخين الحليب بشكل متساو وهذا ما يؤدي إلى خلق مناطق ساخنة قد تحرق فم الطفل الحساس ويرى الباحثون أ ن هذه الطريقة بالتسخين تقضي على بعض البروتينات الموجودة في حليب الأم وهي بروتينات تعمل على تقوية المناعة . أفضل طريقة لتسخين حليب الأم هو وضع القنينة في كوب ماء .
3. الأوعية البلاستيكية
تحتوي معظم الأوعية البلاستيكية على مواد كيميائية شبيهة بالأستروجين تسمى BPA. هذه المواد ترشح إلى الطعام من الأواني البلاستيكية عندما تتعرض للحرارة.
4. الأوعية الفلينية
يخرج من هذا النوع من الأوعية مواد كيميائية مؤذية عندما تتعرض للحرارة. لذا تجنبوا وضعها في الماكرويف.
5. وضع الأوعية الزجاجية الملونة
إن المواد الملونة في الأوعية الزجاجية تتفاعل مع المايكرويف لذا تجنبوا وضعها فيها.
6. لا تشغلوا المايكرويف إن لم يكن فيه طعام أو شراب
الذي يحدث أن موجات المايكرويف سيعاد امتصاصها من قبل المايكرويف وهذا ما يؤدي إلى حدوث عطل أو إلى احتراقه حتى.
اليكم أيضا طريقة تنظيف المايكرويف:
استفيدوا من قدرة البيكنغ صودا على إزالة الدهون
مع مرور الوقت، يتسخ المايكرويف. يؤدي استعماله المتكرر في تسخين الأطعمة وتذويب التجميد وإعادة التسخين، إلى تجمع كميات كبيرة من الدهون والجراثيم عليه. ولسوء الحظ، تتطلب معالجة هذا الكم من الدهون الملتصقة بين الفواصل، التي لا يمكن الوصول إليها، نوعًا من المثابرة. ولكن بفضل البيكنغ صودا، من السهل إزالة الدهون المتراكمة. تكمن الطريقة الأسهل بإستخدام خصائص البخار مع جزيئات البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا). وللقيام بذلك، ضعوا كوبًا مليئًا بالماء (حوالي 200 او 300 ملل) داخل جهازكم واضيفوا إليه ثلاث أو إربع ملاعق من بودرة البيكنغ صودا. ومن ثم سخنوا الخليط في الماكرويف حتى الغليان لمدة 5 الى 7 دقائق. وبعد ذلك، يكفي أن نترك بخار الماء يفكك الأوساخ والزيوت. وأخيرًا بامكانكم أن تمسحوا داخل الجهاز بقطعة قماش نظيفة.  

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More