الحيلة التي تحول دون التصاق الطعام بالمقلاة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يتطلب الطهي دقة ورقة في الوقت نفسه. أحياناً، قد ينتج عن أدنى خطأ بسبب الإهمال عواقب وخيمة، كالأطعمة المحترقة أو المطهوة أكثر من اللازم. بالإضافة إلى ذلك، واحدة من أهم المشاكل التي تطرأ عند طهي الطعام هي التصاقه في المقلاة. في حال كنتم تواجهون هذه المشكلة بإنتظام، إليكم بعض النصائح لحلّها.
لمنع التصاق الطعام في المقلاة، يلجأ البعض لاستخدام كمية كبيرة من الزيت. لتجنب هذا الهدر، إليكم ما الذي بإمكانكم القيام به.

الحيلة التي تحول دون التصاق الطعام بالمقلاة
لتجنب التصاق الطعام بالمقلاة، بإمكانكم اللجوء إلى مكون طبيعي موجود في كل مطبخ.

حيلة الملح في المقلاة
أولاً، ضعوا المقلاة على النار ثم أضيفوا ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند. اتركوها تذوب واحرصوا على تحريك المقلاة حتى يصل الزيت إلى أطرافها جميعها. تخلصوا بعد ذلك من فائض الزيت. اسكبوا عندها كمية كبيرة من الملح حتى يتم تغطية قاع المقلاة. بواسطة منشفة ورقية، امسحوا المقلاة ولا تنسوا أطرافها ثم أزيلوا الملح بمنشفة ورقية أخرى نظيفة. بفضل هذه النصيحة، لن تعلق الأطعمة أسفل المقلاة.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الحيلة لا تجدي نفعاً إلا لعدة استخدامات وأنه عليكم إعادة تنفيذها عندما تبدأ الأطعمة بالالتصاق بالمقلاة من جديد أثناء الطهي.

خطوات أخرى ينبغي اتباعها لمنع الطعام من الالتصاق بالمقلاة
بالإضافة إلى نصيحة الملح، ثمة طرق أخرى تساعدكم على تجنب التصاقه بالمقلاة.

سكب الماء داخل المقلاة
يكفي أن تسكبوا بضع قطرات من الماء داخل وعاء من الستانلس ستيل لتجنب التصاق الطعام أسفله. بالإضافة إلى ذلك، في حال بدأت قطرات الماء بالإنزلاق إلى قاع المقلاة، فهذا يعني أن هذه الأخيرة في درجة الحرارة المناسبة.

تحريك المقلاة باستمرار أثناء الطهي
عند تحريك المقلاة باستمرار أثناء الطهي، تمنعون التصاقه أسفلها. للقيام بذلك، استخدموا ملعقة خشبية لتجنب خدش الطبقة المانعة لللالتصاق من المقلاة.

تسخين المقلاة مسبقاً
بإمكانكم تسخين المقلاة مسبقاً لتجنب التصاق الطعام بها. بعد القيام بذلك، اسكبوا الزيت واتركوه يسخن على مهل قبل إضافة أطعمتكم.

طهي الطعام على نار هادئة
لتجنب التصاق الطعام داخل مقلاة من الستانلس ستيل، قوموا بطهيه على نار هادئة. بهذه الطريقة، لا تمنعون الأطعمة من الإحتراق وحسب، بل تمنعونها من الالتصاق بالمقلاة أيضاً.
عند اعتماد هذه النصائح البسيطة، لن تلتصق أطعمتكم بالمقلاة أثناء الطهي بعد الآن.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More