لا ترموا نواة البلح والتمر: حضروا منها قهوة لذيذة لن تستغنوا عنها أبداً !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لن ترموا نواة البلح والتمر بعد أن تتعرفوا إلى وصفة القهوة هذه التي سوف تعشقونها.
يمكن أن يكون لدينا أسباب عديدة لعدم شرب القهوة: الخوف من الإدمان، موانع طبيّة، آثار لا نستطيع تحمّلها، أو مذاقها وحسب… إن كنتم من هؤلاء الأشخاص فاعلموا أنكم لستم مجبرين على حرمان أنفسكم من طعمها المحمّص والمنشّط، ومن الاستراحات التقليديّة لاحتساء القهوة مع الزملاء.

يجهل الكثيرون أنّ ثمة حبوب وجذور ونباتات “محليّة” قادرة على أن تنافس القهوة من دون آثارها السلبيّة… إنما مع اللذة نفسها.
هذه “القهوة من دون قهوة”، عبارة عن كنز غذائي وهي تمنحكم الفرصة لاكتشاف مذاقات جديدة تكون أحياناً أقوى وألطف من القهوة التقليديّة.
قلة من الناس يعلمون أنّ الحبوب والجذور والبقوليات يمكن أن تشكّل أساساً لقهوة لذيذة… من دون قهوة. هذه المشروبات غنيّة بالبوليفينولات تماماً كالقهوة، وهي بالتالي مضادات أكسدة جيدة جداً. وبما أنّ كافة المكوّنات الموجودة فيها متوفرة في مناطقنا، تصبح القهوة أسلم وأفضل بيئياً.

قهوة “صفر نفايات” بنكهة ورائحة لذيذتين

إن كنتم تحبون طعم الشاي الأسود التقليدي والقهوة، فجربوا قهوة نواة البلح أو التمر. بعد تحويلها إلى مسحوق ووضعها في الماء، تفوح منها رائحة لذيذة، ألطف من رائحة القهوة. سيزوّدكم هذا الشراب بالفيتامينات B وبالكالسيوم والمغنيزيوم والحديد والزنك والمنغنيز. هذا الخليط من العناصر الغذائيّة النادرة ينشّط انتاج الانزيمات الضروريّة لعمل جهاز المناعة وللهضم.

إنّ الوصفة بسيطة وسهلة:
  • نظفوا النوى بعناية لتزيلوا الخيوط البيضاء
  • سخنوها في الفرن على درجة حرارة 50 مدة 30 دقيقة
  • حمّصوا النوى بالمقلاة مدة 30 دقيقة. لا تتوقفوا عن تحريكها.
  • اتركوها تبرد ساعة قبل أن تطحنوها في مطحنة القهوة
  • ضعوا ملعقة كبيرة من المسحوق في كوب وذوّبوه في 200 إلى 250مل من الماء ثم صفّوه واشربوه.

يمكنكم وكما ترون أن تستخدموا مخيّلتكم قليلاً لكي تعيدوا ابتكار طقوسكم الصباحيّة مع بدائل صحيّة ولذيذة.
إن كنتم تعرفون وصفات “قهوة من دون قهوة” أخرى، فلا تترددوا في مشاركتها معنا في التعليقات أدناه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More