حيلة الفنادق لكي تحافظ على نظافة الستائر لأطول وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سواء في غرفة المعيشة أو النوم، تضفي الستائر طابعاً من الحياة على الغرفة، ولمسة من الحرارة على الديكور. كما أنها تحمينا من الشمس وتؤمن لنا نوعاً من الخصوصية. كلاسيكي أو أكثر أناقة، أبيض أو منقوش، يمكن لهذا العنصر الأساسي في الديكور أن يفسد مظهر الغرفة إذا لم نهتم به جيداً. ولسبب وجيه، يعلق الكثير من الغبار والأوساخ داخل الستائر. في حال لم تعتنوا بها بالشكل المناسب، قد تصبح باهتة، سوداء، أو قديمة. لا بد أنكم لاحظتم من قبل أن ستائر غرف الفنادق دائماً ما تكون أكثر أناقة وبريقاً. الأمر ليس بلغز صعب: عليكم أن تقوموا بتنظيف عميق لها. اتبعوا هذه الخطوات الخمس لكي تحافظ على نظافة الستائر ولن يكون لديكم ما تحسدون الفنادق عليه!


premium freepik license
ما سر امتلاك الفنادق لستائر تبدو جديدة على الدوام؟

أترغبون في أن تبدو ستائركم جديدة؟ الأمر ليس سراً: عليكم تنظيفها باستمرار وغسلها قدر الإمكان حسب موادها. إذا كنتم ترغبون في أن تبدو جديدة، اتبعوا هذه الخطوات الخمس:

الخطوة الأولى: أزيلوا الستائر، مع خطافاتها وقضبانها. قبل غسلها، ربتوا عليها بعناية لإزالة الأوساخ والغبار. في حال لم تقوموا بذلك، ستبقى هذه الأخيرة عالقة على خيوط القماش، حتى بعد نقع الستائر.

الخطوة الثانية: انقعوا الستائر. في حال كانت تبدو وسخة للغاية، اتركوها لمدة 5 أو 6 ساعات في الماء الساخن والمملح. لكل 5 لترات من الماء، استخدموا 4 ملاعق كبيرة من الملح. بإمكانكم أيضاً نقع الستائر في الماء البارد، حسب نوع قماشها.

الخطوة الثالثة: فيما يتعلق بالغسيل، الخيار لكم. بإمكانكم غسلها يدوياً أو في الغسالة. في حال كنتم تفضلون الغسيل اليدوي، احرصوا على أن يذوب المنظف جيداً في الماء قبل وضع الستائر داخله. في حال كانت هذه الأخيرة بيضاء اللون، بإمكانكم إضافة القليل من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) أو بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأوكسجين) إلى مسحوق الغسيل بدلاً من استخدام المبيض (ماء الجافيل). تعتبر هذه المكونات ممتازة لإزالة البقع وتبييض الستائر. نصيحة: لا تفركوا ستائركم ولا تلفوها.

الخطوة الرابعة: اشطفوا ستائركم يدوياً وبكل عناية بالماء البارد المملح للحصول على بياض رائع. في الغسالة، استخدموا دورة غسل تناسب القماش الرقيق.

الخطوة الخامسة: دعوا الستائر تجف في الهواء الطلق ثم قوموا بكيّها. من الأفضل أن تقوموا بكيّ الستائر وهي لا تزال رطبة. قوموا بكيّها في اتجاه طولها على الجانب الآخر، وشدوا القماش قليلاً. في حال لم تتمكنوا من كيّها فوراً، قوموا بمدها بالشكل الصحيح. من المهم جداً أن تعلّقوا ستائركم كي تجف بالشكل الأمثل: إذا لم يكن لديكم مساحة لفرد جميع الستائر، قوموا بطيّها في طبقتين أو 4 طبقات. لا تنسوا نفض الغبار عن النوافذ و العتبات قبل تركيب ستائركم. ثبتوها وهي رطبة قليلاً حتى تسقط باتجاه طولها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More