ضعوا اسفنجة في درج الغسالة: الحلّ الفاعل لمشكلة شائعة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يمكن للعفونة أن تتراكم في درج الغسالة مع مرر الوقت. إذا بدا لك الأمر مستغرباً نظراً لوظيفة هذه الآلة الأساسية، فاعلمي أنها المكان المثالي لتراكم آثار الرطوبة. ودرج مسحوق الغسيل لا يُستثنى من هذه المشكلة؛ لذا، سنطلعك هنا على طريقة استخدام الاسفنجة للتخلّص من العفونة في الغسالة.

تشكّل الغسّالة إحدى أبرز الأدوات الكهربائية المنزليّة التي تستهدفها العفونة. ويعود السبب في ذلك إلى الرطوبة وبقايا مسحوق الغسيل. وإذا اضفنا إلى ذلك تبخّر المياه فسنحصل على عناصر كافيّة تجعل من الغسّالة مكاناً مثالياً لتشكّل العفونة. لكن ثمة العديد من الحلول الطبيعيّة التي تراعي البيئة والتي من شأنها أن تساعدنا في حلّ هذه المشكلة.

درج الغسالة
تشكّل التقنية التالية جزءاً من هذه الحلول.

بما أن درج مسحوق الغسيل هو إحدى القطع الأكثر عرضة لهذه المشكلة، إليك كيف تستعملين الاسفنجة للتخلّص من العفونة فيه.

تنظيف درج الغسالة بالخل

يُعد الخلّ الذي يعقّم وينظّف ويزيل البقع بامتياز، مكوّناً متعدد الاستخدامات وهو ضروري في الأعمال المنزليّة بفضل خصائصه المنظّفة. ولاستخدامه في التخلّص من العفونة في درج مسحوق الغسيل، بللي اسفنجة بمحلول الخل الأبيض والماء الساخن ثم ضعيها في الدرج حيث تظهر العفونة. اضغطي بنعومة على الاسفنجة كي تبللي المنطقة المستهدفة. اتركيها لبضع دقائق ثم امسحي بالاسفنجة نفسها لإزالة الأوساخ.

تنظيف درج الغسالة بعصير الليمون الحامض

يمكن استخدام طريقة الخل نفسها إنما استبداله بالليمون الحامض لأنّ هذا النوع من الحمضيات هو حليف قويّ ضد العفن. لاستعماله، بللي الاسفنجة بمحلول مكوّن من كوب من عصير الليمون الحامض وملعقتين كبيرتين من الماء ثم ضعيها في المكان الذي تظهر فيه العفونة. اتركيها لبضع دقائق ريثما يفكك الليمون الحامض بقع العفونة ثم امسحي بالاسفنجة نفسها لإزالة هذا البقع تماماً.

تنظيف درج الغسالة بحمض الليمون أو حمض الستريك

إذا رأيت كلساً متراكماً في درج مسحوق الغسيل، فيمكنك أن تلجئي إلى حمض الليمون الذي يعمل بشكل فاعل على هذه الأوساخ العنيدة. ابدئي أولاً بإذابة 150غ في ليتر من الماء ثم بللي اسفنجة بهذا الخليط قبل أن تضعيها في درج مسحوق الغسيل. ستختفي البقع بعد بضع دقائق.

تنظيف درج الغسالة بالصابون الطبيعي

ثمة حلّ آخر لمكافحة العفونة وهو يقوم على استعمال الصابون الطبيعي ذي المفعول القوي والمثالي لمثل هذا النوع من المشاكل. ذوّبي قطعاً من الصابون الطبيعي في قدر من الماء تضعينه في قدر ماء آخر على النار (على طريقة حمام ماري) ثم اسكبي السائل على الاسفنجة التي تضعينها حيث يظهر العفن. اتركيها لبضع دقائق قبل أن تفركي.

تنظيف درج الغسالة بماء الأكسجين

يمكن محاربة العفونة أيضاً بواسطة ماء الأكسجين الذي لا تزال قدرته على التنظيف مجهولة. فهو من المنتجات التي ينبغي أن تتواجد ضمن مواد التنظيف لديك بفضل خصائصه المطهّرة والمزيلة للبقع. بللي اسفنجة بالماء ثم صبّي على الناحية الخشنة منها كمية كبيرة من ماء الاكسجين ثم ضعي الاسفنجة في المكان الذي تظهر فيه العفونة واتركيها حوالى 20 دقيقة قبل أن تفركي لإزالة البقايا المحتملة لمسحوق الغسيل والأوساخ.

ثمة العديد من الخطوات التي يجب اتباعها وتلك التي يجب تجنّبها للحؤول دون تشكّل العفونة داخل الغسالة
  • يُفضّل أن تمتنعي عن استعمال مطرّي الغسيل أو أن تقللي من استعماله. ولعل الأفضل هو أن تستبدليه بالخل الأبيض المخفف الذي تسكبينه في المكان المخصص للمطرّي ليخلّصك من بقايا مسحوق الغسيل ويحلّ محل المطرّي.
  • لا تستعملي كميات كبيرة من مسحوق الغسيل.
  • إن كان باب غسّالتك من الأمام فاتركيه مفتوحاً قليلاً بعد كل استعمال لتهوئة الحوض بشكل أفضل.
  • مما لا شكّ فيه أنّ هذه الحلول لا تحلّ محل ضرورة تنظيف الغسالة بانتظام.
  • إنّ العفونة في درج مسحوق الغسيل تجعلك لا ترغبين في استعمال الغسالة. ولتجنّب هذه المشكلة، من المهم أن تعمدي إلى تنظيفه بانتظام.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More