كيف نتجنّب رائحة الملفوف (الكرنب) في المطبخ ونتخلّص منها بعد طهوه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رائحة الملفوف:من حسن الحظ أنّ الروائح القويّة التي غالباً ما تملأ المطبخ عندما تعدّون الملفوف (الكرنب) لن تجعلكم تهربون، إذ يكفي أن تجرّبوا هذه النصائح كي تقضوا على الروائح المزعجة.

  • أضيفوا غصناً من الكرفس إلى مياه سلق الملفوف. اطهوه في قدر من دون غطاء. يقضي غصن الكرفس على الرائحة الكريهة ويحول دون انتشارها في غرف المنزل.
  • اطهوا الملفوف في الحليب. إذا أضفتم غصن الكرفس لهذه الطريقة في الطهي، فستتجنبون الروائح الكريهة وتحصلون على ملفوف أكثر بياضاً بحيث يكون مظهر الوصفات التي تعدّونها أفضل.
  • لتتجنبوا الروائح القويّة عند طهي الملفوف، أضيفوا حبة جوز كاملة بقشرتها الخارجيّة إلى المياه. ستكتشفون غياب الرائحة كما يضفي هذا طعماً لذيذاً على الملفوف حين ينضج ويقلل من رائحته أثناء الطهي.
  • حاولوا أن تطهو الملفوف في الفرن. قطّعوا ورقة الملفوف إلى أربعة أجزاء وافركوها بالزبدة أو بالمرغرين، رشوا عليها الملح والتوابل ولفّوها بورق المينيوم. اطهوها وكأنكم تعدّون البطاطس في الفرن. ستحصلون على وصفة شهيّة ومن دون رائحة.
  • إذا وضعتم بضع قطع من الكرفس مع الملفوف في الحلة، فسيعمل هذا على القضاء على الرائحة القويّة لكنه لن يغيّر طعم الملفوف.
  • إذا كنتم تطهون الملفوف في حلة الضغط، فضعوا معه قطعة كبيرة من الخبز لتمتص الرائحة الكبريتية قبل أن تفوح في المطبخ. إنه حلّ جذري!
التخلّص من الروائح بعد طهي الملفوف (الكرنب)

فاحت رائحة الملفوف المسلوق أو المطهو الحامضة بعض الشيء والنافذة في أرجاء المطبخ. من حسن الحظ أنكم تستطيعون إعداد أطباق الملفوف المفضّلة لديكم لأنكم تستطيعون مكافحة الروائح فيما أنتم تعدّون الطعام أو بعد الانتهاء من تناوله. يتطلّب التخلّص من الروائح القويّة تهوئة جيدة وامتصاصاً للروائح في آن معاً. إذا بقيت الرائحة ولم تتمكنوا من التخلّص منها بسرعة، فيتوجّب عليكم لربما أن تغطوها برائحة أزكى حتى تتلاشى تماماً. يمكنكم على سبيل المثال أن تعمدوا إلى غلي قشور الليمون الحامض والبرتقال في قدر.

ملاحظة:

لا تستخدموا قدراً من الألمينيوم عند طهي الملفوف، لأن الألمينيوم يتفاعل بقوة مع الإيزوثيوسيانات الموجود في أوراق الملفوف الطازج، والتي بدورها تولّد مركّبات كبريتيّة خلال طهي الملفوف. يمكنكم أن تساهموا في الحدّ من هذه الروائح إلى أقصى حدّ عبر استخدام قدر من الستانلس ستيل وعبر طهي الملفوف بأقصى سرعة ممكنة.
وأنتم؟ ما هي الحيل التي تعتمدونها للتخلّص من رائحة الملفوف (الكرنب) عند طهيه؟ لا تترددوا في إطلاعنا عليها في التعليقات.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More