لماذا كانت جداتنا يضعن أوراق الغار في الثلاجة (البراد)؟ الحل المفضل لمشكلة كبيرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بالإضافة إلى إضفاء النكهة على وصفاتكم، أوراق الغار معروفة بقدرتها الكبيرة على التخلص من الروائح الكريهة. اكتشفوا معنا كيفية استخدامها لإنعاش برادكم.

أوراق الغار للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة (البراد)

الغار هو نبات عطري يسهل التعرف إليه بفضل أوراقه الخضراء الداكنة وأزهاره الصفراء الصغيرة. يستخدم الغار في المطبخ لتعطير اللحوم والحساء، وهو معروف بخصائصه الطبية: لطالما كان يُستخدم في طب الأعشاب لعلاج الأوجاع والأمراض. ولكن ما يجهله معظم الأشخاص، هو أن أوراق الغار تعتبر مزيلاً طبيعياً للروائح، وأنها قادرة على القضاء على جميع أنواع روائح المنزل، وبالأخص تلك الموجودة في الثلاجة. يُنصح إذن بتخزين الغار في مكان بارد كي يحافظ على خصائصه الطبية ورائحته العطرة. من خلال وضعه في الثلاجة، أنتم تصيبون عصفورين بحجر واحد. بهذه الطريقة، تحافظ أوراق الغار على انتعاشها لوقت أطول وتختفي الروائح الكريهة بفعل رائحة الغار الرقيقة والعطرة. بدلاً من أن تعتمدوا بشكل منهجي على المعطرات الكيميائية، بإمكان أوراق الغار أن تُستخدم كمكون طبيعي للقضاء على روائح الثلاجة الكريهة.

premium freepik license
كيف تُستخدم أوراق الغار؟
  1. أحضروا بضع أوراق طازجة أو مجففة
  2. ضعوها في وعاء صغير أو كيس قماشي وضعوا هذا الأخير في قاع الثلاجة، بعيداً عن الأطعمة كي لا تمتص الأوراق رائحتها

ستلاحظون كيف سيقضي الغار فوراً على الروائح القوية، وسيترك رائحة رائعة في ثلاجتكم
ملاحظة: من أجل أن تزيدوا من فعالية طارد الروائح المنزلي هذا، بإمكانكم أن تضيفوا بعض الأعشاب الأخرى، مثل الزعتر، إكليل الجبل، والريحان (الحبق). هذه الأعشاب معروفة بخصائصها المزيلة للروائح. عند دمجها مع بعضها، تعمل هذه الأعشاب العطرة على التخلص من الروائح الكريهة بسهولة أكبر.

الثلاجة (البراد): ما السبيل إلى منع غزو الروائح الكريهة؟

أتتساءلون باستمرار عن سبب انتشار الروائح الكريهة في ثلاجتكم؟ الأمر ليس لغزاً: عندما ينسكب سائل عن طريق الخطأ ولا تنظفونه بسرعة، تنشأ رائحة كريهة. بالطريقة نفسها، في حال تعفنت وجبة طعام في زاوية الثلاجة، ولم تنتبهوا إليها، ستنشأ المشكلة ذاتها. أخيراً، في حال لم تغطوا بعض الأطعمة، مثل البصل، الثوم، أو الأجبان، ستصدر عنها رائحة كريهة. ليس من المفاجئ إذن أن ينتهي الأمر بالروائح الكريهة إلى الإستقرار داخل ثلاجتكم.
القاعدة الذهبية الأولى: من أجل إنعاش البراد وتنقيته، عليكم بتنظيفه بعمق من الداخل. للقيام بذلك، ينبغي عليكم أن تفصلوه عن الكهرباء، تفرغوه كلياً، تسمحوا للثلج داخله أن يذوب، وتنظفوه بمحلول مضاد للروائح الكريهة مصنوع من الماء وبيكاربونات الصودا (البيكنج صودا).

بعد الإنتهاء من هذا التنظيف الشامل، بإمكانكم وضع أوراق الغار. ألا تمتلكون بعضاً منها في متناول يديكم؟ من أجل محاربة الروائح الكريهة، ننصحكم أيضاً بهذه البدائل الطبيعية التي تمتص الروائح المزعجة بكل فعالية:

  • حبة ليمون حامض مقطعة إلى نصفين. بإمكانكم إضافة كبش القرنفل على اللب من أجل الإستفادة من خصائصه المضادة للبكتيريا، لتوفير تأثير أقوى.
  • كوب من القهوة المطحونة أو ثفل القهوة المعروف بقدرته الكبيرة على التخلص من الروائح.
  • كوب من الخل الأبيض.

من أجل تجنب صدور الروائح الكريهة، من المهم أن تحافظوا على نظافة الثلاجة وأن تحرصوا على أن تكون أطعمتكم صحية وغير منتهية الصلاحية. التنظيف ضروري لمنع تراكم الروائح الكريهة، لذلك من الضروري جداً أن تنظفوا الثلاجة بانتظام وأن تفرزوا أطعمتكم. في حال كانت بعض الأطعمة تحتوي على رائحة قوية بالأساس، من الأفضل أن تضعوها في علب بلاستيكية أو في غلاف بلاستيكي. لا تنسوا ضرورة رمي الأطعمة المنتهية الصلاحية أو المتعفنة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More