كيف تجعلين شعرك فاتح اللون بدون أي مواد كيميائية؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تلونين شعرك: 3 حيل طبيعيّة

مما لا شك فيه أنّ هذه الوصفات لن تجعل شعرك أشقر فاتحاً جداً يكاد يميل إلى الرمادي، لاسيّما إن كان لون شعرك داكناً في الأصل! لكن ما من شيء أفضل مما سنقدّمه لتفتيح الشعر قليلاً أو منحه خصلات جميلة ولإنعاش الشعر الأشقر ما بين صبغتين.
معلومة مفيدة: يجب استعمال هذه الوصفات مرات عدة لكي تري نتائج مرضية.

وصفات العسل والبابونج لتفتيح الشعر بشكل فاعل

ثمة العديد من الوصفات الفعّالة بحسب ما هو متوفّر لديك في المنزل. أعدّي في زجاجة مزودة بسبراي مستحضراً للعناية بالشعر لا تحتاجين إلى شطفه بالماء ويتكوّن من 70 مل من نقيع البابونج، 10مل من الغليسيرين النباتي، 20 مل من جل الألوه فيرا و15 نقطة من زيت الليمون الحامض العطري. إنها وصفة عمليّة يسهل استعمالها بشكل يومي! كما يمكنك أن تصنعي مستحضر عناية ليلي بواسطة نقيع البابونج الذي تضيفين إليه 4 ملاعق كبيرة من العسل، وعصير حبة ليمون حامض وملعقة متوسطة الحجم من زيت الزيتون. ضعي هذا المزيج على شعرك قبل الخلود إلى النوم ثم غطي شعرك بورق الالمينيوم أو بقبعة حمام. (بما أنّ المزيج مصنوع من مواد ناعمة تُرمم الشعر، فلن يُتلفه الليمون الحامض!) في اليوم التالي، اشطفي شعرك جيداً واعتني به كما تفعلين عادة.

فكرة أخيرة للكسولات: اختاري ماسكاً للشعر أو بلسماً مصنوعاً من البابونج وامزجي كمية منه بكمية تعادلها من العسل فتستفيدين من المكوّنين من دون وصفة معقّدة!

الحنّة أو الحناء الشقراء

إن كان لون شعرك فاتحاً إنما تريدين الذهاب أبعد في تفتيحه، فالحل المثاليّ هو الحنّة الشقراء. فهي تسمح بإضفاء خصل شقراء أكثر على اللون الكستنائي الفاتح. ونذكّر هنا بأنها مصنوعة من الحنّة المحايدة (الخالية من اللون) ومن مسحوق البابونج والراوند وهي مواد تعمل معاً كمفتّح ناعم. حيلة صغيرة: كلما تركت الحناء لوقت اطول، كلما كانت النتيجة أوضح!

القرفة لتفتيح الشعر الداكن

ما من وصفة طبيعيّة تمنحك اللون الأشقر الشائع بين سكان دول أقصى شمال أوروبا إن كان شعرك في الأصل أسود (أو حتى بنيّ أو كستنائي داكن). لكن يمكنك أن تضفي عليه لمعاناً وخصلاً نحاسيّة اللون إذا استعملت القرفة الممزوجة بالماء لتشكيل عجينة. كما يمكنك أن تمزجي كميات متساوية منها ومن بلسم الشعر. ويكمن الحل الأمثل في تركه على الشعر ما لا يقل عن 6 ساعات، لا بل ليلة كاملة، على أن تغطي الشعر بالنيلون الشفاف أو بقبعة حمام لئلا يترك أثراً على غطاء الوسادة. تشكّل رائحة القرفة الجميلة التي تبقى عالقة بالشعر بعد شطفه جائزة إضافيّة لطيفة!

إليك هذه المعلومة الإضافية…

هل شعرك مصبوغ أو لديك خصل ملوّنة في شعرك؟ في هذه الحالة، يمكنك أن تستخدمي بيكربونات الصودا (البيكنج صودا) للتخلّص من اللون الداكن جداً. امزجي ملعقة متوسطة الحجم منه مع القليل من الشامبو وضعيه على الشعر كله واتركيه مدة دقيقتين قبل شطفه. لا تكرري هذه الحيلة غالباً لأنّ بيكربونات الصودا يُضرّ بفروة الرأس.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More