وجدت نفسك عالقاً في مصعد؟ 3 أشياء يجب أن تفعلها على الفور لتخرج في أسرع وقت ممكن

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بعض الأفلام ما كانت لتصوّر لولا وجود المصاعد. في الواقع، يشكّل المصعد الذي يبقى عالقاً بين الطوابق موضوعاً شعبياً في أفلام الحركة. إذا وجدت نفسك يوماً عالقاً في المصعد، فعليك أن تمتنع تماماً عن إجراء أيّ عمليات إنقاذ غير مسموح بها. لكن، هل تعلم ما هي الخطوات الجيدة التي ينبغي اعتمادها عندما يعلق المصعد؟
هذا لا يحدث غالباً لكن فكرة البقاء في مصعد عالق مخيفة دوماً بالنسبة إلى الكثيرين. إذا أردت أن تخرج بكل أمان، فلا بد من أن تأخذ بعض الاحتياطات. إليك ما يتوجّب عليك أن تفعله.

ما هي الخطوات التي يجب اعتمادها عندما تجد نفسك عالقاً في المصعد؟
أن تحافظ على هدوئك

قد تشعر بالانزعاج والضيق لأنك مسجون في مكان ضيّق، حتى وإن كنت معتاداً على استخدام المصعد، ويصحّ هذا بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من رُهاب الأماكن المغلقة. لكن، لا بدّ من أن تحتفظ في ذهنك بعدد من المعلومات في حال حدوث أيّ مشكلة.
أول ما عليك أن تفعله هو أن تحافظ على هدوئك وأن تطمئن أيضاً الأشخاص الموجودين معك. تتمتع المصاعد بأنظمة أمان وبتهوئة مناسبة.

لا تخرج من المصعد

مهما بدا الأمر سهلاً في أفلام الخيال العلمي، عليك ألا تحاول أبداً أن تدفع الباب بنفسك وتحاول التسلّق بين الطوابق. فأنت تعرّض نفسك لخطر الموت إذا ما فعلت ذلك إذ يمكن وبكل بساطة أن يعود المصعد للعمل بشكل مفاجئ، ربما بعد عطل في التيار الكهربائي على سبيل المثال.
إنّ محاولتك الخروج من المصعد بنفسك تفاقم المشكلة وحسب. التصرّف الوحيد الذي ينبغي أن تقوم به هو أن تتحلى بالصبر وأن تنتظر حتى يقوم المعنيون بعملهم. أنت في أمان داخل المصعد طالما أنّك تحترم بروتوكولات الاستخدام الموضوعة.

اضغط على زر (مفتاح) الطوارئ أو الإنذار وحاول أن تتواصل مع الخارج

اضغط على مفتاح الطوارئ مدة 3 إلى 5 ثوانٍ لكي يسمعك أشخاص آخرون موجودون في الخارج ويتصلوا بمراكز الطوارئ التي تعمل 24/24. يجب أن يكون رقم طوارئ شركة الصيانة في المدخل الرئيسي للمبنى، سيجيبون عن الأسئلة ويرسلون موظّفاً إلى المبنى. يجب أن يصل الشخص المختص بالصيانة في غضون نصف ساعة كحدّ أقصى.
ثمة خيار آخر ويقضي بأن تستخدم هاتفك الخلويّ لتتواصل مع الخارج وتتصل بأرقام الطوارئ. نجد داخل مقصورة المصعد ملصقاً يحمل رقم الهاتف الذي ينبغي الاتصال به للحصول على المساعدة في حال تعطّل المصعد.
إذا لم تنجح محاولاتك، فاتصل بأحد أصدقائك أو جيرانك، واضرب الأبواب واصرخ حتى يتمكّن أحدهم من سماعك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More