ما الذي يحدث للهاتف عند شحنه 3 إلى 4 مرات يومياً؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شحن الهاتف: كل يوم، يقل عمر هاتفنا دون أن ندرك ذلك. يعود ذلك إلى طريقة استخدامنا له. يدفعنا هذا إلى طرح السؤال التالي: ” هل من الممكن شحن الهاتف عدة مرات في اليوم الواحد دون أن يؤثر ذلك عليه؟”. سنكتشف الإجابة سوياً في السطور التالية.

في حال لم تتساءلوا قطّ ما الذي يحدث لهاتفكم عند شحنه بانتظام 3 إلى 4 مرات يومياً، إليكم بداية الإجابة.

ما الذي يحدث عند شحن هواتفنا 3 إلى 4 مرات يومياً؟

ستدهشكم الإجابة بالتأكيد: لا شيء. على العكس، يُنصح بشحن الهاتف عدة مرات يومياً لإطالة عمر بطاريات أيونات الليثيوم.

بالإضافة إلى ذلك، لا تتأثر هذه البطاريات بالوصل والفصل المتكرر لكابل الشاحن. لذلك، من الممكن أن تشحنوا هاتفكم الذكي قدر ما تريدون أثناء اليوم الواحد. لا يجب أن تثير هذه الممارسة قلقكم.

تذكروا فقط أنه ليس عليكم الانتظار حتى يتم شحن البطارية بنسبة 100٪ لفصلها. وبالتالي، تعتبر هذه فرصة لتذكر القاعدة الشهيرة 20٪ و 80٪ ، والتي تتمثل في الحفاظ على شحن جهازكم بين هذين المعدلين المئويين. لذلك، لتحقيق الاستخدام الأمثل لهاتفكم، لا تنتظروا حتى تفرغ البطارية أقل من 20٪ لشحنها. ومن ناحية أخرى، لا تدعوها تتجاوز 80٪. سيطيل ذلك عمرها.

ما هي الإجراءات اللازمة لتحسين عمر بطارية هاتفكم؟

لتحسين عمر بطارية هاتفكم، بإمكانكم الاعتماد على هذه النصائح:

تخفيف سطوع الشاشة

نادراً ما تكون ثمة حاجة إلى استخدام السطوع الكامل للشاشة ما لم تكونوا في الخارج والشمس ساطعة. ننصحكم بتخفيف سطوع الشاشة كي تطيلوا عمر بطاريتكم.

بإمكانكم أيضاً استكشاف إعدادات الهاتف من خلال تفعيل وظيفة “السطوع التكيفي”.

premium freepik license
تقليل مدة الانتظار قبل إغلاق الهاتف تلقائياً

عندما تنسون إغلاق هاتفكم قبل وضعه في جيبكم، قد تضغطون على بعض الأزرار أثناء المشي، مما يؤدي إلى استهلاك إضافي للطاقة.

لتجنب حدوث ذلك، بإمكانكم تقليل وقت الانتظار قبل أن تنطفئ الشاشة. للقيام بذلك، ادخلوا إلى “الإعدادات”، واضغطوا على “الشاشة” أو “العرض” ثم “وضع استعداد الشاشة”. ستحصلون على خيارات تمتد من 10 دقائق إلى 15 ثانية، اختاروا الأخيرة.

ضبط إعدادات التطبيقات المستهلكة للطاقة

تظل العديد من التطبيقات على هاتفكم قيد التشغيل حتى في حال عدم استخدامها. يحدث ذلك على وجه الخصوص عندما تتلقون إشعارات تتعلق بها. يؤثر ذلك في النهاية على بطارية هاتفكم الذكي.

لتجنب حدوث ذلك، انتقلوا إلى إعدادات الهاتف ثم اختاروا الإعدادات التي تقوم بتعطيل نشاط الخلفية.

استخدام وضع توفير الطاقة

يعد وضع توفير الطاقة ميزة مفيدة تعمل تلقائيًا على تقليل دقة الشاشة وسطوعها وسرعة المعالج واستخدام الشبكة في الخلفية. يعتبر ذلك مفيداً بشكل خاص إذا لم تتمكنوا من شحن هاتفكم في أي وقت قريب. لذا، انتقلوا إلى إعدادات البطارية لتنشيط وضع توفير الطاقة.

في بعض طرازات الهواتف، ثمة ميزة تسمح بتفعيل توفير الطاقة إلى الحد الأقصى وتمنحكم تقديراً لمدة استمرار عمر البطارية.

على أي حال، بالرغم من أن الإعتناء بالبطارية هو أمر مهم للغاية، نذكركم من جديد أن شحنها عدة مرات في اليوم الواحد لا يؤثر على جهازكم أبداً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More