ثقب في كنزة الصوف؟ طريقة إصلاحه في دقيقة واحدة: ستبدو وكأنها جديدة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ثقب في كنزة الصوف: كنزتك المفضّلة مثقوبة ولا تعرفين كيف تصلحينها؟ لا تقلقي! سنشاركك حيلاً مبتكرة لتصليحها من دون أن تحتاجي لاستعمال الصنارة. لم يفت الأوان على إنقاذها، ستتمكّنين من إصلاحها بسهولة بفضل بعض القطب التي تجعلها تبدو وكأنها جديدة!

لقد غيّر المجتمع الاستهلاكي الذي نعيش فيه اليوم عاداتنا كلها. في الواقع، وإذا ما تحدّثنا عن الملابس، فنلاحظ أنّ ظهور أيّ ثقب في الكنزة أو الجوارب يجعلنا نتخلّص منها ونستبدلها على الفور بقطعة جديدة. لكن ما هو الحال إن كنت تحبين هذه الكنزة بالتحديد وترغبين في الاحتفاظ بها مهما كان الثمن؟ سنعلّمك كيف تنقذينها.

كيف تصلحين كنزة من الصوف مثقوبة من دون حياكة؟

تُعد الكنزات الصوفيّة قطعة أساسيّة في خزانتنا خلال فصل الشتاء! لكنها تصبح مشكلة فعليّة إذا ما تمزّقت أو ظهرت فيها ثقوب. إن لم يكن لديك صنارة كروشيه ولا تعرفين كيف تستعملينها، يبقى من الممكن إصلاح الكنزات بسهولة كما ستحصلين على نتيجة لا غبار عليها.

إعادة خياطة ثقب في كنزة: يمكن لإصلاح النسيج أن يتلفها

إصلاح نسيج كنزة من الصوف عملية حساسة جداً وتتطلب بعض المهارات في الحياكة، إذ يمكن أن تشدّي الخيط أكثر مما يلزم إن كنت غير معتادة على القيام بعمل مماثل وينتهي بك الأمر بزيادة الضرر فيما أنت تحاولين إصلاح القطعة وحسب.

حيلة التدعيم: كيف تصلحين كنزة مثقوبة من الصوف؟

إصلاح قطعة الملابس المحبوكة ليست بالمهمة المعقّدة إلى هذا الحدّ! يكفي أن تتبعي نصائحنا: تحتاجين وحسب إلى إبرة كبيرة حادة وخيط صوف للحياكة من لون الكنزة التي تعملين على إصلاحها. لنبدأ العمل

  • اعقدي الخيط وأدخليه في الإبرة
  • بعدئذ، مرري الخيط نحو أعلى الثقب واعملي من اليمين إلى اليسار، ومن الأسفل إلى الأعلى، عبر تغطية الأطراف الفارغة وعبر رسم العديد من أشكال حرف M الموصولة ببعضها البعض.

يمكنك بفضل هذه التقنية أن تعيدي تشكيل القطب الناقصة وأن تدعمي صفاً من القطب في الوقت عينه.

حيلة الصوف المنفوش: كيف تعيدين حياكة قطعة ملابس صوفية مثقوبة؟

إذا كانت كنزتك، أو أيّ قطعة ملابس أخرى، لديك مثقوبة، فيمكنك إصلاحها بفاعلية بفضل هذه التقنيّة. كل ما تحتاجينه هو إبرة للتلبيد، اسفنجة خاصة بالحياكة وصوف منفوش. ابدئي أولاً بوضع قطعة الاسفنج تحت ثقب الكنزة الذي تقومين بحشوه بالصوف المنفوش (يمكنك أن تستخدمي قطعاً صغيرة جاهزة منه لتصلحي الثقب بالشكل الذي تختارينه).

بعدئذ، تدسّين الإبرة في الصوف المنفوش كي تتفتح الخيوط وتمتزج مع خيوط قطعة الملابس المثقوبة. عندما تنتهين، لا يتبقى عليك سوى أن تفصلي كنزتك عن الدعامة لتنتهي المهمة.

كيف تخفين ثقباً في كنزة صوفية بواسطة مادة لاصقة

ثمة حيلة أخرى بسيطة جداً لتصليح كنزة مثقوبة وهي لا تتطلب سوى القليل من المواد. ابدئي أولاً بقلب الكنزة بحيث يصبح داخلها من الخارج وضعيها على لوح الكوي، يجب أن يكون الثقب من جهتك. بعدئذ، ضعي على الثقب الذي تريدين إصلاحه القليل من المادة اللاصقة المخصصة للأقمشة بلون مماثل للون القطعة التي تصلحينها ومن ثم ضعي قطعة قماش صغيرة فوقها والمكواة، مدة 10 ثوانٍ. لقد أعدت الحياة من جديد لقطعة الملابس واختفى الثقب.

كيف تصلحين كنزة من الصوف أو الكشمير مثقوبة بسبب العث بواسطة رقعة قماش

يمكن للعث أن يلحق الضرر بالملابس وهذا أشدّ ما نخشاه! في حال واجهت مسألة مماثلة، فيمكن إصلاح الكنزات المثقوبة في وقت قصير جداً. كل ما تحتاجينه لإخفاء الثقب هو رقعة أو شارة أو شعار يمكن لصقه باستخدام الحرارة أو خياطته.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More