لماذا عليكم وضع الليمون الحامض في درج المنظفات داخل الغسالة مرة واحدة في الشهر؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الليمون الحامض في درج المنظفات ! من بين الأجهزة المنزلية جميعها، لا شك أن الغسالة هي أهم جهاز نحتاجه في المنازل. هي تسمح لنا بتنظيف غسيلنا والحفاظ على ملابسنا نظيفة. بما أننا نكثر من استخدامها، من الضروري جداً أن نحافظ عليها بأفضل حال. بفعل الإستخدام المكثّف، قد تتعرض الغسالة إلى بعض المشاكل المزعجة التي تضر بعمرها وبالملابس. يظهر عندها عدوها اللدود: العفن.


للأسف، تعتبر هذه المشكلة شائعة جداً وهي تؤثر على غسالاتنا. في الواقع، يمكن للعفن أن يتشكل داخل درج المنظفات. يحدث ذلك بسبب الرطوبة وتجمع بقايا البودرة والمنعم. ما السبيل إلى التخلص من هذه المشكلة؟
بفضل هذه النصيحة التي تعتمد على منتج طبيعي، صديق للبيئة، ومتاح للجميع، أصبح بإمكانكم تجنب هذا النوع من المشاكل.

وصفة الليمون الحامض لمنع العفن من التشكل في درج المنظفات

لا بد أنكم تنسون كثيراً، ولكن من المهم جداً أن تنظفوا درج منظفات غسالتكم باستمرار. لا تتطلب العملية سوى بضع دقائق: يكفي أن تخرجوا الدرج، تمرروه تحت الماء السائل، وتتخلصوا من بقايا المنظف باسفنجة.
بالإضافة إلى التنظيف المنتظم، سنقدم لكم طريقة سهلة وفعالة لتجنب تشكل العفن في أجزاء الغسالة. سلاحكم السري: الليمون الحامض. أجل، قد يبدو الأمر مفاجئاً بعض الشيء، ولكن لهذه الحمضيات أكثر من فائدة واحدة. بالإضافة إلى فوائد الليمون الحامض التي تنعكس بالخير على الصحة، يجهل الكثيرون أنه يتمتع بخصائص تساعده على التنظيف، إزالة البقع، التبييض، والتخلص من الروائح الكريهة.
بالإضافة إلى ذلك، بفضل قدرته على التطهير، هو ينفعكم كثيراً لتنظيف درج المنظفات بعمق.

إليكم الخطوات اللازمة لتطهير درج المنظفات

الطريقة سهلة للغاية: ستحتاجون إلى عصير حبتين من الليمون الحامض، كوبين من الماء، ونصف كوب من الخل الأبيض للحصول على نتيجة أفضل، بما أن هذا الأخير عبارة عن منظف يقضي على بقايا الأوساخ بكاملها.

  • اخلطوا المكونات جميعها واسكبوا الخليط في زجاجة سبراي ثم رشوه مباشرة داخل درج المنظفات. اتركوه يتفاعل لمدة 10 دقائق.
  • افركوا بعد ذلك كل جزء، واحرصوا على إزالة البقايا والأوساخ باسفنجة. بإمكانكم أيضاً استخدام فرشاة أسنان قديمة (مطهرة جيداً) لفرك الأجزاء المتعرجة التي يصعب الوصول إليها.
  • بعد تنفيذ هذه العملية، اغتنموا الفرصة لتطهير وتعقيم الجزء الداخلي من الغسالة أيضاً. ننصحكم بتشغيل دورة غسيل فارغة على حرارة 90 درجة مئوية.
premium freepik license

بهذه الطريقة، يصبح جرن الغسالة لامعاً من النظافة وتتجنبون في الوقت عينه تشكل العفن. هذه طريقة سهلة وسريعة لتنظيف الغسالة. ومع ذلك، من أجل تجنب خطر التآكل، عليكم قياس وتيرة عملية التنظيف جيداً. ننصحكم بالقيام بها من حين لآخر خلال السنة.

معلومة مفيدة: لا ترتكبوا خطأً من خلال ترك باب الغسالة مغلقاً بعد دورة الغسيل، إذ إن هذه أفضل طريقة لجذب العفن والروائح الكريهة. اتركوا الباب مفتوحاً قليلاً بعد الغسل، كي تسمحوا للهواء بأن يتدفق وتمنعوا انتشار الجرائيم. يسمح ذلك بالتخفيف من حدة تطور روائح الرطوبة، وبالأخص أثناء الأشهر الحارة. إليكم خطأ آخر عليكم تجنبه: لا تتركوا الغسيل لوقت طويل في الجرن بعد انتهاء الدورة. عندما تفرغون الغسالة بأسرع وقت ممكن، تتجنبون روائح العفن التي تلتصق بالملابس وتدفعكم إلى غسلها مرة أخرى.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More