كيف تجعلون حشرة السمك الفضي تبتعد عن منزلكم بوصفة بسيطة؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

حشرة السمك الفضي ليست مؤذية للانسان في حدّ ذاتها فهي لا تلدغ ولا تعض ولا تنقل أيّ مرض، إلا أنّ وجودها في المنزل مزعج لأنه قد يتسبب بالكثير من الأضرار: في الواقع، تميل هذه الحشرات إلى إحداث ثقوب في ورق الجدران والملابس والكتب… إذا لاحظتم وجود ثقوب وبقع صغيرة صفراء، فاعلموا أنها مرّت من هنا. كما أنّ رؤية حشد من الحشرات الفضيّة اللون يسير في خزانة الطعام أو في الحمام ليس بالأمر السار أبداً. من حسن الحظ أنّ هذه الحشرات حساسة على بعض الروائح: إن كنتم ماكرين واخترتم المكوّنات المناسبة، فستتمكنون من إبعادها بسهولة عن المنزل.

إنّ الناحية السلبيّة في هذه الحشرات هي أنها تتحرّك فقط أثناء الليل وأنها تهرب من الضوء وتختبئ في الشقوق. بالتالي، يشكّل كشفها تحدياً كبيراً! لكننا نعلم أنها تحب بشكل خاص الأماكن الحارة والرطبة ما يعني أننا نستطيع ملاحظة وجودها في المطبخ والحمام. وعلى الرغم من أنها تعيش على السكر والنشاء، إلا أنها تأكل كل شيء ويمكن أن تتغذى على الكتب والصحف والأقمشة المختلفة وحتى على الحشرات النافقة.

هل اجتاحت هذه الحشرات منزلكم؟ إليكم بعض الأسلحة المضمونة النجاح للتخلّص منها من دون أيّ خطورة.
القرفة لإبعاد حشرات السمك الفضيّ

من منا لا يحب رائحة القرفة الرائعة؟ نحن نعشقها لكنها تشكّل عذاباً حقيقياً لحشرات السمك الفضي! وهذا أفضل، إذ يمكنكم أن تعطّروا المنزل بهذه الرائحة الجميلة وتستفيدوا منها لطرد هذه الحشرات غير المرغوب فيها. خذوا عيدان القرفة وضعوها في أماكن استراتيجيّة من غرفة المعيشة. ويمكنكم أيضاً أن تضعوا مسحوق القرفة في أوعية صغيرة مختلفة توزعونها على الزوايا والأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الحشرات. استبدلوا القرفة كل أسبوع وكلما شعرتم أنها فقدت مفعولها فعلاً.

بيكربونات الصودا لإبعاد حشرات السمك الفضي

سنختتم جولتنا مع هذا السلاح السريّ الأخير: بيكربونات الصودا (البيكنج صودا). إنه المكوّن الأكثر شعبيّة لإبعاد القذارة عن المنزل. لكن، وبما أنه متعدد الاستعمالات، تبيّن أيضاً أنه مناسب لطرد حشرات السمك الفضي. كيف نستعمله؟ أضيفوا القليل من هذا المسحوق الأبيض إلى الماء عند تنظيف الأرض أو الرفوف. بعد بضعة أيام من التنظيف، ستلاحظون أنّ هؤلاء الغزاة البشعين اختاروا الرحيل والعيش في مكان آخر. نجح الرهان!

معلومة إضافيّة: لا يشكّل ماء الجافيل (السائل المبيض) حليفاً لكم في هذا المجال، وذلك خلافاً لما يمكن أن تعتقدوه. فحشرات السمك الفضيّ تحب رائحته كثيراً وستجذبونها إلى المنزل إذا أكثرتم من استعماله فتستوطن فيه بدلاً من أن تهرب منه!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More