لماذا ينبغي عليكم إطفاء جهاز الواي فاي (الراوتر) مرة في الأسبوع ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

على الرغم من أن منزلكم مجهز بألياف ضوئية، ثمة بعض العوامل التي من شأنها أن تقلل من سرعة اتصالكم بالإنترنت. من المهم جداً أن تتحققوا من الراوتر الخاصة بكم وأن تقوموا بالتعديلات اللازمة لتحسين أداء جهاز الواي فاي (Wifi).
بث الأفلام، تحميل الألعاب، تصفح وسائل التواصل الإجتماعي… يمكن لسرعة الإنترنت أن تتأثر بشكل كبير. خاصة عندما يتم غزو منزلكم من قبل الأصدقاء والأقارب الذين يطلبون الإتصال بشبكة الواي فاي فور وصولهم، من الضروري أن يلتزم الجهاز بإيقاع محدد. لهذه الغاية، سنقدم لكم بعض النصائح البسيطة. نفذوا هذه النصائح وستصبح الأمور على ما يرام!

لماذا إشارة الـWifi لديكم ضعيفة؟

يمكن أن تؤثر المسافة بينكم وبين الراوتر على جودة الإشارة. كلما ابتعدتم عن الراوتر، أصبحت الإشارة أضعف.

يمكن للعوائق المادية، مثل الجدران، الأسقف، الأثاث، والأجهزة الإلكترونية أن تعيق إشارة الواي فاي.

إذا كان جهاز الراوتر قديماً أو بجودة سيئة، قد يبث إشارة ضعيفة.

إذا كانت قناة التردد التي يستخدمها جهاز التوجيه مزدحمة بأجهزة أخرى، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل جودة الإشارة.

قد تؤثر بعض التداخلات الكهرومغناطيسية، مثل تلك التي تسببها الأجهزة الإلكترونية أو الأجهزة الكهربائية، على جودة إشارة الـ Wifi.

نصائح لتحسين سرعة اتصالكم بالـواي فاي

قد تكون سرعة الإنترنت البطيئة مزعجة في بعض الأحيان، خاصة إذا كنتم بحاجة إليها للعمل أو التسلية. لذلك سيكون من الذكاء تحسين سرعة اتصالكم بالإنترنت. فيما يلي بعض النصائح التي يمكنكم اتباعها لتتخلصوا من أي إزعاج متعلق بشبكة الـواي فاي.

إعادة تشغيل راوتر الـWifi من حين لآخر

إذا لم تقوموا بإعادة تشغيل الراوتر منذ فترة، حان الوقت للقيام بذلك! يمكن لعملية إعادة التشغيل السريعة أن تساعدكم على حل العديد من المشاكل المتعلقة بسرعة الإنترنت. عند تنفيذ هذه الطريقة، ستلاحظون كيف سيصبح هذا الأخير أسرع فوراً.
لإعادة ضبط جهاز الراوتر، الأمر بسيط للغاية! أوقفوا تشغيل الجهاز وانتظروا حوالى دقيقة، ثم أعيدوا تشغيله. تأكدوا من أن الجميع لا يحتاج إلى الـWifi قبل القيام بذلك.

wifi
premium freepik license
التحقق من موقع جهاز الواي فاي

قد يكون موقع جهاز الراوتر هو المشكلة! في الواقع، لا ينبغي وضع هذا الجهاز في أماكن محددة، مثل المطابخ، الخزائن، أو خلف أجهزة التلفزيون. يمكن لبعض الأجهزة مثل المايكرويف أن تقطع الإشارة، بينما يمكن للمعادن أن تعطّل الإتصال. من الأفضل أن تضعوه في موقع مركزي لضمان تغطية تطال المنزل بكامله.

إبعاد راوتر الWifi عن أحواض السمك والميكرويف

إذا كان منزلكم يعج بالمرايا وبأحواض السمك، سيكون من الصعب عليكم أن تحصلوا على سرعة إنترنت جيدة. من شأن الكمية الكبيرة من الماء أن تقوم بتشويش الإشارة. احرصوا على ألا يكون جهاز الراوتر بالقرب من هذه الأخيرة. ينطبق الأمر نفسه على الميكرويف الذي يشوش إشارة الـWifi عندما يكون قيد التشغيل.

ترك الراوتر قيد العمل على الدوام

بالرغم من محاولاتكم العديدة لتوفير الطاقة، لا تقوموا بإيقاف تشغيل جهاز الـواي فاي أبداً. تؤدي عمليات الإيقاف المستمر للراوتر إلى خلل في استقرار الإنترنت، مما يعني أن سرعته ستصبح أقل بكثير. بالإضافة إلى التأثير على سرعة نقل الـواي فاي، تتوقف جميع التحديثات عند إيقاف تشغيل الجهاز.

تأمين شبكة الـWifi

تعتبر هذه الخطوة ضرورة أمنية قصوى، إذ إنه من المهم جداً أن تضعوا كلمة مرور لشبكة الـواي فاي. في حال لم تقوموا بذلك، يمكن لبعض المتسللين استخدام شبكتكم الخاصة، مما يؤدي إلى إبطائها. قوموا باستخدام كلمة مرور قوية لتأمين شبكتكم.

كما فهمتم، من المهم أن تتخذوا بعض الإجراءات من أجل تسريع إتصالكم بالإنترنت. اتبعوا هذه النصائح وستحصلون على سرعة مثالية في منزلكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More