4 مشاكل في غسالة الأطباق تستطيعون أن تصلحوها بأنفسكم

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مشاكل في غسالة الأطباق: يمكن لغسّالة الصحون أن تتعطّل لأسباب مختلفة. إن لم تكن الآلة قديمة جداً فغالباً ما يكون العطل بسيطاً وثمة احتمال كبير أن تتمكنوا من إصلاحه وأن توفّروا مبلغاً لا يُستهان به من المال.

اتبعوا الدليل، سنذكر في ما يلي الأعطال التي غالباً ما نواجهها ونعطي الحلول كي تتدبروا أموركم بأنفسكم. على أيّ حال، إن لم ينجح الأمر، فستكونون على الأقل قد حاولتم ويمكنكم بعدئذ أن تتصلوا بأخصائي لإصلاحها…

الشاشة لا تعمل
  • التيار الكهربائي: تحققوا من التيار الكهربائي الذي يصل إلى غسّالة الصحون. أوصلوا آلة ثانية بمقبس الكهرباء. إن عملت بشكل طبيعي، فالمشكلة تكمن في غسّالة الصحون.
  • الإقفال: تأكدوا من أن الباب يُقفل بشكل صحيح.
  • إعادة الضبط: عودوا إلى دليل استعمال الآلة لتعرفوا كيف يمكنكم أن تعيدوا ضبطها. لعل الآلة لم تُقفل بشكل صحيح في البرنامج السابق.
  • صنبور الماء: تحققوا من أنّ صنبور الماء مفتوح بما يكفي.
  • خرطوم الإدخال: تحققوا من أنّ مصفاة خرطوم الإدخال ليست مسدودة عند نقطة التوصيل بخرطوم الماء.
  • الصمام: تحققوا من أنّ الصمّام، الذي يسمح للماء بأن يصل إلى داخل الغسّالة، يتحرّك إذ يمكن ألا يتجاوب أو أن تتراجع قدرته على التجاوب عندما ينبغي أن يفتح وذلك بسبب التراكمات الكلسيّة.

ألم يساعد هذا في حلّ مشكلة غسّالة الصحون؟ اتصلوا بتقنيّ مختص.

premium freepik license
برنامج الغسيل في غسالة الصحون يمتد إلى ما لا نهاية

يدوم البرنامج الرئيسي أكثر من ساعتين كمعدّل وسطي إنما يمكن أن يستمر حتى 3 ساعات. ويدوم البرنامج المراعي للبيئة حوالى 3 ساعات كمعدّل وسطيّ إلا أنه قد يستمر حتى 4 ساعات. إذا استمر برنامج الغسيل لوقت أطول، فهو برنامج أوتوماتيكي في أغلب الأحيان.

  • المستشعرات (أنظمة الاستشعار): يمكن أن تكون متسخة ما يعني أنّ غسّالة الصحون تلتقط باستمرار أنّ “المياه وسخة”. نظّفوها أو ضعوا برنامجاً مكثّفاً.
  • ذاكرة البرنامج الأوتوماتيكي: يمكن للغسالة أن تكون قد حفظت في ذاكرتها برنامج الغسيل السابق المتسخ جداً. يمكن لإعادة الضبط أن تساعد في حلّ المسألة.
أقراص المسحوق لا تذوب بشكل كامل وصحيح
  • برنامج الغسيل القصير: عندما تستعملون قرصاً لبرنامج غسيل قصير فمن المحتمل ألا يذوب بشكل كامل.
  • الموزّع: لعل الدرج لم يفتح بشكل صحيح. لعل شيئاً ما أعاق الغطاء. تحققوا دوماً من أنّ الدرج جاف لئلا يمتص الهواء عندما ينبغي أن يفتح. وإذا كان القرص مغطى بطبقة قابلة للتحلل، فيمكن أن يلتصق بالدرج بفعل الرطوبة.
  • البخاخ: لعل أذرع الرشّ مسدودة أو عالقة بحيث أنّ دفق الماء لا يحمل معه مسحوق التنظيف من الدرج بشكل صحيح. انزعوها من غسّالة الصحون وافتحوا الثقوب بواسطة إبرة أو عود خشبي رفيع.

هذا غير ممكن؟ استبدلوا إذاً أذرع الرشّ.

غسالة الصحون لديكم تتطلب مستحضر شطف/ملح باستمرار
  • خيار Multitab أو الأقراص المتعددة: إن كنتم تستعملون أقراص الكل في واحد مع سائل شطف وملح، فلا حاجة لإضافتهما بشكل منفصل. يمكنكم غالباً أن تضبطوا الآلة بناءً على ذلك عبر اختيار خاصيّة استعمال الأقراص المتعددة. لا يمكن اختيار هذه الخاصيّة للأقراص المدمجة مع كافة البرامج (لاسيما تلك الأقصر من حيث المدّة).
  • ضبط سائل الشطف: من الضروري في بعض الأحيان أن يتم إيقاف ضبط سائل الشطف.
  • ضبط كلسية المياه: إن اخترتم برنامج “مياه كلسية جداً”، فقد لا يكون ملح الأقراص كافياً لغسّالة الصحون لديكم، فستطلب لاحقاً المزيد من الملح.
ألم تُحلّ المشكلة؟

ألم تساعدكم النصائح أعلاه في حلّ مشكلتكم؟ تذكروا دوماً أنكم تستطيعون إصلاح غسالة الصحون مجاناً إن كانت لا تزال مكفولة. لكن الموعد مع المصلّح أمر لا مفرّ منه للأسف.

شاركوا تجربتكم

هل تواجهون مشكلة أخرى مع غسّالة الصحون؟ أو هل قمتم بحلّ مشكلة ما في غسّالة الصحون؟ ساعدوا الآخرين عبر مشاركتهم تجربتكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More