الزر الذي يجعل داخل السيارة دافئاً في دقيقة واحدة، ولا أحد ينتبه له

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

مع حلول فصل الشتاء، يصبح ترك الغطاء الدافئ والخروج من المنزل أصعب فأصعب لاسيما عندما تضطرون للقيادة باكراً من أجل الوصول إلى العمل. في الواقع، يبقى هذا الإحساس بالبرد مرافقاً لكم حتى مع وجودكم في السيارة! من حسن الحظ أنكم تستطيعون وبكبسة زر واحدة أن تجعلوا داخل السيارة دافئاً في غضون بضع دقائق فقط.
إنّ تأمين الدفء داخل السيارة بسرعة أكبر خلال فصل الشتاء أمر ممكن جداً. إليكم المفتاح أو الزر الذي يسمح بتحقيق ذلك.

ما هو هذا المفتاح الذي يسمح بتدفئة السيارة بسرعة؟

عواصف، ثلوج، أمطار، جليد… يمكن للظروف المناخيّة أن تكون صعبة لاسيّما عندما نضطر لمواجهة برد الصباح للذهاب إلى العمل. يمكن لاستخدام وظيفة موجودة داخل السيارة أن يكون مفيداً جداً للسائقين الذين لا يترددون في مواجهة درجات الحرارة المتدنيّة جداً. بالتالي، سيتمكّنون عبر تشغيل زر واحد من أن يجعلوا داخل السيارة دافئاً بسرعة أكبر.

شغّلوا زر تدوير الهواء

لعلكم تجهلون ذلك، لكن تشغيل جهاز التكييف مع ضبطه على حرارة مرتفعة لتدفئة السيارة يمكن أن يقدّم الكثير من الخدمات. في الواقع، يمكن لهذا أن يخفف من نسبة الرطوبة داخل السيارة ما يمنح السائق المزيد من الراحة ويسهّل عليه القيادة مع تساقط الأمطار أو الثلوج.

ولا يقف الأمر عند هذا الحدّ، فاستخدام جهاز التكييف في السيارة مع تشغيل مفتاح تدوير الهواء في الوقت نفسه سيمكّنكم من تدفئتها بسرعة أكبر، لاسيما إن كان في داخلها عدة ركّاب. عند تشغيل هذه الوظيفة، يأتي الهواء من داخل السيارة وليس من خارجها ما يسمح إذاً بتدويره.
إنّ مفتاح تدوير الهواء موجود على لوحة القيادة، في مكان ليس ببعيد عن أزرار التحكّم بالتكييف، ويمكن التعرّف إليه بسهولة بفضل رسمه الصوري الذي يتضمّن بشكل عام ثلاثة أسهم تدور حول بعضها البعض أو سهماً واحداً يدور داخل السيارة.

تقضي الوظيفة الأولى لهذا الزرّ بمنع دخول الهواء الملوّث إلى داخل السيارة. بالتالي، يُنصح بتشغيله في حال وجدتم أنفسكم عالقين وسط الإزدحام، أو عند عبوركم في نفق أو في درب مليئة بالغبار أو في منطقة شديدة التلوّث.

زر إعادة تدوير الهواء: حذار الإفراط

على الرغم من أنّ هذه الوظيفة مفيدة للسائق والركّاب إلا أنه لا يُنصح باستعمالها لفترة طويلة. فاستخدام إعادة التدوير بإفراط يؤدي إلى تراكم ثاني أكسيد الكربون بما أنّ الهواء الموجود داخل السيارة لا يتجدد. ويمكن لهذا الوضع أن يتسبب بالعديد من المشاكل التي تزيد من خطر التعرّض لحوادث سير، وهي:

  • تشكّل البخار على الزجاج
  • خطر النعاس أثناء القيادة
  • تراجع القدرة على التركيز والقيام برد فعل سريع.

ولهذه الأسباب الآنفة، يُنصح بإيقاف تشغيل هذه الوظيفة لاسيما إن كنتم لا تنوون الاستعانة بها. من ناحية أخرى، وفي بعض أنواع السيارات، تتوقّف هذه الوظيفة بشكل آلي بعد بضع دقائق بغية تجنّب أيّ مخاطر قد تنجم عن الاستعمال المستدام.
لا بدّ من أنكم أدركتم أنّ استعمال وظيفة إعادة تدوير الهواء يسمح بتدفئة داخل السيارة بسرعة أكبر. لكننا ننصحكم بألا تفرطوا في استعمالها إذ يمكن أن تعرّضوا سلامتكم وسلامة الركّاب للخطر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More