شامبو بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا): وصفة طبيعية لينمو شعرك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شامبو بيكاربونات الصودا : من أجل الحصول على بشرة أكثر نعومة، أسنان أكثر بياضاً، أو شعر بصحة أفضل، لا شيء يضاهي فعالية المكونات الطبيعية الموجودة في المنزل. لسبب وجيه، تتمتع هذه المكونات بخصائص مفيدة بسعر زهيد. كما أنها تقدم لنا أفضل ما في الطبيعة. من خلال الجمع بين العديد من المكونات الموجودة في مستحضرات التجميل، يصبح بين يدينا مجموعة من الوصفات الفعالة لتجنب تداعيات الاستخدام المفرط للمنتجات الكيميائية.

يقع الشعر اليوم في بقعة ضوء تركيزنا. باهت، هش، خشن، متقصف… هو يعاني كثيراً بسبب العوامل الخارجية التي لا تنفك تعتدي عليه. يعتبر كل من التلوث، الغبار، الرطوبة، أو حتى الجفاف، من أبرز أسباب تلف ألياف الشعر التي تؤدي بدورها إلى تساقطه، مما يضعنا على مسار خطوتنا الأولى لإستعادة شعرنا الحريري. اطمئني، أنت لست بحاجة للبحث بعيداً لتحصلي على شعر يشبه شعر رابونزل. بفضل بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، أنت تمتلكين الحل بالفعل. لقد فهم عشاق الطبيعة (الذين لا يستخدمون الشامبو) الأمر بالفعل. هم يلجأون إلى كل ما هو طبيعي للحد من تقصف الشعر ولترطيب أليافه وتعزيز نموه.

الامتناع عن استخدام الشامبو: كل ما ينبغي معرفته

رأت هذه الحملة “بدون شامبو”، ضوء النهار بفضل لورين ماسي، مصففة شعر أميركية تبحث باستمرار عن حلول تحترم الشعر. في الواقع، يعتبر الشامبو الحالي الغني بالسلفات موضع إثارة للجدل بسبب آثاره التي قد تسبب الجفاف والتهيج. بالنسبة لخبيرة الشعر، من المهم إذن أن تجدوا حلاً صحياً وطبيعياً.
ومع ذلك،بالرغم من أن الآلاف من الأشخاص قد اقتنعوا بالفعل بالمفهوم، كان القسم الأكبر مشككاً. في الحقيقة، اعتماداً على طبيعة الشعر وجذوره، قد تسبب هذه التقنية إزعاجاً محدداً. نتيجة لذلك، تم إنشاء تقنية عدم استخدام الشامبو التي تقتضي بالتخلص من هذا الأخير واستبداله بعلاجات منزلية للحصول على شعر رائع.

premium freepik license

من أجل وضع ذلك بعين الإعتبار، ولجمع أفضل ما في العالمين، إليك وصفة الشامبو بالبيكاربونات التي ينبغي استخدامها مرة في الأسبوع للتخلص من البقايا الكيميائية وتعزيز نمو الشعر ليستعيد لمعانه من جديد.
استخدمي بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) وزيت الخروع لينمو شعرك من جديد
يغذي زيت الخروع الشعر ويقويه بفضل محتواه العالي من مادة الريسينوليك. كما أنه يشتهر بقدرته على الحد من تساقط الشعر وتحفيز نموه.

تعتبر بيكاربونات الصودا حليفاً فعالاً لمحاربة جزيئات التلوث، بقايا الترسبات، والبقايا الناتجة عن الشامبو والمنتجات الكيميائية. بما أن البيكاربونات منتج صديق للبيئة وطبيعي، هو يسمح لكم باستبدال المنتجات العدوانية لتطهير الشعر وتنظيم الدهون الزاهدة في الجذور. الأمر عبارة عن ميزة كبيرة لمحاربة الشعر الدهني وتعزيز نمو الشعر.
في الواقع ، يؤدي اختلال التوازن الجلدي والعوامل المهيجة وبعض الاضطرابات الفيزيولوجية إلى تغيير صحة الشعر، فيصبح هذا الأخير هشاً وباهتاً. هذه العوامل مجتمعة لها تأثير حتمي على ألياف الشعر وقدرتها على النمو بطريقة صحية.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المنتج المعروف هو مطهر طبيعي ممتاز لنخفف من عملية غسل شعرنا ومن الحمل الزائد عليه. ومع ذلك، عندما نقول إنه مطهر، فهذا يعني أنه لا بد أن يكون عدوانياً بعض الشيء. لا تنسي أنه يجب استخدام كل ما هو مفيد للصحة باعتدال كي لا تحصلي على نتائج عكسية. ننصحك إذن باستخدامه مرة واحدة في الأسبوع فقط.

خطوتان لإعادة نمو الشعر
ما السبيل إلى تحضير ماسك طبيعي؟

أنت بحاجة إلى:

  • ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع
  • ملعقة كبيرة من العسل
  • صفار بيضة واحدة

اخلطي المكونات جميعها وضعيها على شعرك لمدة 30 دقيقة.

لتحضير الشامبو، أنت بحاجة إلى:
  • 3 أكواب من الماء
  • كوب من بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

بعد ذلك، اخلطي الماء والبيكاربونات ثم ضعي الخليط على طول شعرك من خلال تدليك الجذور بعناية. اتركيه يرتاح لمدة 3 دقائق على شعرك ثم اشطفيه بالماء النظيف.

معلومة إضافية: بإمكانك أن تضيفي ملعقة صغيرة من البيكاربونات في زجاجة الشامبو الخاصة بك!
تنبيه!
لا ننصح باستخدام بيكاربونات الصودا لأصحاب فروة الرأس الجافة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More