حيلة النساء الكوريات للتخلّص من الجفون المترهلة والتجاعيد والهالات السوداء تحت العينين

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لِمَ لا تستعينين بأسرار النساء الأسيويات للحفاظ على جمالك والتخلص من الجفون المترهلة؟ سنتحدّث هذه المرة عن اللصقات الكورية التي تستخدمها تلك النساء الجميلات ذوات البشرة العاجيّة. يمكن صناعتها في المنزل لعناية مسائية بجمالك.
تتناقل النساء الكوريّات من جيل إلى جيل سراً يُعنى بالجمال يحافظن عليه بشدة. وهذا هو السبب الذي يمكنّهنَ من التمتع ببشرة مشرقة ومنتعشة فضلاً عن نظرة جميلة.

ما هي أسباب ترهّل الجفون وظهور الهالات السوداء تحت العينين؟

يمكن لعناصر عدة أن تفسّر ظاهرة ترهّل الجفون: فائض من الجلد في الجفن العلوي أو ضعف في عضلات الوجه فضلاً عن مفعول التقدّم في السنّ. أما الهالات السوداء فترتبط بالتصبّغات الداكنة التي تحيط بالعين. يمكن لعوامل عديدة أن تبرر وجود هذه الهالات مثل ضعف الدورة الدمويّة أو الخلل في الأنسجة اللمفاوية أو النقص في النوم. لمكافحة هذه الاضطرابات الجلديّة، ننصح باستعمال وصفة اللصقات القادمة مباشرة من كوريا.

تحتاجين إلى ما يلي لإعداد اللصقات:
  • 100 ملغ من الماء الغالي
  • ملعقة كبيرة من شاي الماتشا (شاي ياباني أخضر مطحون بشكل ناعم)
  • ملعقتان كبيرتان من الشاي الأخضر
  • عصير حبة ليمون حامض
  • 4 ملاعق من الجيلاتين

إنّ الشاي الأخضر وعلى غرار شاي الماتشا غنيّ بمضادات الأكسدة التي تسمح بإخفاء علامات التعب وشيخوخة البشرة. كما يحتوي على البوليفينولات التي تتمتع بخصائص منشّطة للشرايين والأوردة. ويتمتع التانين الموجود فيه بمفعول مليّن ومنعّم إنما قابض ومخفف للاحتقان بشكل خاص. ويسمح محتواه من الكافيين بتنشيط الدورة الدمويّة الدقيقة لتخفيف الهالات البنيّة أو الزرقاء تحت العينين.
أما الليمون الحامض فغنيّ بمضادات الأكسدة والفيتامين C الذي يسمح بمكافحة الهالات السوداء الداكنة كما يساعد في مقاومة التجاعيد وانتاج الكولاجين.

لإعداد لصقات العناية التي تعتمدها النساء الكوريات، يجب أن تسكبي أولاً المياه الغالية قبل أن تضيفي إليها الشاي الأخضر والماتشا المطحون. دعيها لبضع دقائق قبل أن تضيفي عصير الليمون الحامض. امزجي جيداً ثم صفّي الخليط. بعدئذ، أضيفي الجيلاتين وحرّكيه حتى يذوب. بللي بعض قطع القطن الدائرية المخصصة لإزالة الماكياج بهذا المزيج ثم ضعيها في البراد (الثلاجة) مدة ليلة كاملة. سيزيد البرد مفعول هذا المنتج المنزلي وسيسمح بالتالي بتخفيف احتقان الجفون.
يُنصح باستعمال هذه اللصقات الكوريّة مدة 15 دقيقة، كل ثلاثة أيام، لاسيّما أثناء الليل لتجنّب تفاعل الليمون الحامض مع الضوء. عند الانتهاء، رطّبي بشرتك بكريم مخصص لمحيط العينين.

تحذير: إذا أردت استعمال هذه اللصقات لتخفيف ترهّل الجفون، فتجنبي إضافة عصير الليمون الحامض إذ يمكن أن يخز وأن يتسبب بتهيّج العينين.

ثمة طرق أخرى للتخلّص من ترهّل الجفون

تميل الجفون إلى الترهّل بسبب ارتخاء الجلد وفقدانه للمرونة. ويصبح من الصعب بالتالي أن نتهرّب من آثار الزمن الذي يمرّ. لكن لا داعي للجوء إلى العمليات الجراحيّة بفضل هذه العلاجات الطبيعيّة التي تريح العينين المرهقتين.

1. الخيار منشّط ممتاز للجفون
يُنصح بالخيار المليء بالماء لتخفيف الهالات السوداء وترطيب البشرة. ويخفف بفضل غناه بأحماض البُنّ وأحماض الأسكوربيك من الالتهابات في الجفن السفلي. ضعي قطع الخيار الدائرية في البراد طيلة الليل لتستفيدي من خصائصه ثم ضعيها على جفنيّك مدة 20 دقيقة لنظرة يقظة ولامعة. هذه حجة مقنعة لادراج الخيار ضمن روتينك اليومي للعناية بجمالك.

2. أكياس البابونج لشدّ الجفون بشكل طبيعيّ
يُنصح باستعمال البابونج بسبب مفعوله المهدئ. يمكنك استخدام الأكياس المستعملة والباردة. استعملي هذه الطريقة من دون اعتدال وحتى 20 دقيقة لكل عين.
يمكن معالجة الجفون المترهلة والتجاعيد والهالات السوداء بعمق إذ يكفي أن تحضّري هذه اللصقات التي تعشقها النساء الكوريات.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More