امتنعي عن غسل شعرك بالماء الساخن في الشتاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

غسل شعرك بالماء الساخن: درجات الحرارة المتدنية هي جزء من العوامل الخارجية الضارة التي قد تضر بألياف شعرك. لحل هذه المشكلة، ثمة 5 عادات لا مثيل لها بإمكانك اعتمادها للحصول على شعر جميل في الشتاء.
في فصل الشتاء، يصبح الشعر هشاً وعرضة للتساقط. لهذا السبب، يجب وضع روتين مناسب للشعر يسمح لك بالعناية به. ثمة أمر واحد مؤكد: سيصبح شعرك أجمل بكثير خلال هذا الفصل!

ما هي الحيل أو النصائح الخمس للحصول على شعر جميل في الشتاء؟

إذا كان الصيف يجعل الشعر هشاً وباهتاً، فيمكن للشتاء أيضاً أن يهاجم ألياف الشعر ويتسبب بتساقطه. سنقدم لك اليوم بعض العادات للعناية بشعرك خلال هذا الفصل الذي تهاجم فيه الحرارة المتدنية امتداد شعرك، وأطرافه، وجذوره.

1. من المهم جداً تقشير فروة الرأس للعناية بالشعر في الشتاء
ثمة شيء واحد مؤكد: يمكن أن تؤثر درجات الحرارة في الشتاء على جودة الشعر. يعد التلوث أيضًا عاملاً مسؤولاً عن تقصف أطراف الشعر بسبب الجسيمات الموجودة في الهواء. سيساعدك التقشير الدقيق لفروة الرأس على التخلص من بقايا مستحضرات التصفيف والقشرة والمواد السامة التي ظلت عالقة في الجذور. يمكنك استخدام مستحضر موجود في الصيدليات أو إجراء تقشير منزلي عن طريق وضع السكر في الشامبو الخاص بك. أثناء استعماله، ركزي على منطقة الجمجمة ودلكيها لبضع دقائق بلطف وعناية. سيتم تنشيط الدورة الدموية، مما سيؤثر بدوره على نمو الشعر.

2. من الضروري ترطيب الشعر لإصلاح أليافه التالفة
من المهم جداً ترطيب الشعر، حتى الدهني منه. إن تغذية ألياف الشعر هي حركة تعمل كدرع للألياف التي يمكن أن تهاجمها الأمطار أو الرياح أو البرد. ننصحك بوضع ماسك مغذٍ مرة واحدة في الأسبوع. يمكنك العثور على هذا الماسك في السوبر ماركت أو يمكنك صنعه بنفسك.

3. تخفيف درجة حرارة الماء عند غسل الشعر
عند الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء، من المهم جداً غسله بالماء الفاتر بدلاً من الساخن، إذ يمكن للماء الساخن أن يتلف أليافه، يجففه، ويجعله متكسراً وأكثر عرضة للتساقط. اشطفي شعرك أخيراً بالماء البارد.

4. استخدام بلسم لترطيب أطراف الشعر
لا غنى عن هذه العادة التي تحدث فرقاً كبيراً بالنسبة للشعر الهش في الشتاء. بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي بلسماً يناسب شعرك. اتركيه يتفاعل لبضع دقائق قبل شطفه بالماء البارد. سيصبح شعرك أكثر نعومة كالحرير.

5. قص الشعر بانتظام مهم جداً في روتين العناية به
هذه الخطوة ضرورية جداً ويعرفها الجميع. للحفاظ على صحة شعرك، حتى في فصل الشتاء، احجزي موعداً عند مصفف الشعر وقصي الأطراف للتخلص من النهايات المتقصفة كل شهرين.

غسل الشعر
unsplash
ثمة عادات أخرى يمكن اتباعها للحصول على شعر جميل في الشتاء

تغيير طريقة غسل الشعر
بالرغم من أننا نتمنى لو نستطيع التخلص من الزهم، يعتبر هذا الأخير ضرورياً في الشتاء حيث يميل الشعر إلى التعرض للجفاف. لهذا السبب، ينبغي أن تغسلي شعرك أقل من ذي قبل كي تحافظي على هذه المادة التي تحميه من الإعتداءات الخارجية. ننصحك إذن بغسل شعرك مرتين فقط في الأسبوع.

تجنب الحرارة كي لا تتلفي شعرك
في الشتاء، حاولي الإمتناع عن استخدام مجفف الشعر وغيره من أدوات تصفيف الشعر. بعد غسل شعرك، امسحيه بمنشفة ناعمة. بعد ساعة، جففيه في الهواء الطلق داخل المنزل. بإمكانك أيضاً تجفيفه في الهواء البارد. ننصحك بالحد من استخدام مكواة أو مجفف الشعر، لأن فصل الشتاء يجعل ألياف الشعر جافة بالفعل. يؤدي اللجوء لتسريح الشعر بشكل متكرر إلى إضعافه أكثر.
كما فهمت من هذا المقال، للعناية بشعرك في فصل الشتاء، من المهم جداً أن تغذيه وتتعاملي معه برفق كي تتجنبي تعرضه للجفاف.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More