الشاي الأخضر هو السرّ للوقاية من تساقط الشعر وتسريع نموّه: كيف نستخدمه؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تحلمين بشعر طويل، صحيّ ولامع؟ لا داعي لأنّ تنفقي مالك كله على مستحضرات العناية بالشعر التي غالباً ما تكون مضرة ومسيئة للبيئة. بالمناسبة، إنّ المكوّن الطبيعي الذي سيشكّل الفرق كله متوفّر بالتأكيد في مطبخك. فهو لا ينشّط نمو الشعر وحسب بل سيعتني به بشكل خاص. هو السرّ للوقاية من تساقط الشعر. اكتشفي بسرعة عمّا نتحدّث!

الشاي الأخضر: منافع عديدة للشعر

هل أنت من محبّي الشاي الأخضر؟ هذا ممتاز فهو صحيّ أكثر من كافة أنواع الشاي الأخرى. يأتي الشاي الأخضر من النبتة نفسها كالشاي الأسود إلا أنه لا يخضع لعملية تخمير فيحافظ على خصائصه كلها. إنه مضاد للأكسدة، ينظّف الجسم ويجدد شبابه. لكن، وفي ما عدا الشراب الساخن الذي يفيد الجسم، هل تعرفين أنّ الشاي الأخضر يتمتع أيضاً بالكثير من المزايا التي تفيد الشعر؟

يجهل الكثيرون هذا الأمر إلا أنّ هذا العلاج الطبيعي فعّال جداً ليمنح شعرك اللمعان ويكافح القشرة ويخفف تحسس فروة الرأس و للوقاية من تساقط الشعر. علاوة على ذلك، يُعدّ الشاي الأخضر منشّطاً من الطراز الأول! هل تحلمين بشعر كثيف وقوي وصحيّ؟ لديك المكوّن المثاليّ: إنّ خصائص الشاي الأخضر معروفة بقدرتها على منع تساقط الشعر. كما أنّ الشاي الأخضر ينشّط نمو الشعر بفضل الفيتامينين E وC والبوليفينولات التي يحتوي عليها.

premium freepik license

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ الشاي الأخضر ليس سحرياً أيضاً. بالتالي، من المهم أنّ تتبعي روتيناً منتظماً للاعتناء بشعرك، سواء في الصيف أو في الشتاء، إذ غالباً ما يتعب ويتعرّض للكثير من الضغوط. ويشكّل تساقط الشعر سبباً للعديد من المشاكل. يمكنك أن تضيفي بضع نقاط من الزيت بما يتناسب مع مساميّة شعرك. عليك أن تتجنبي بشكل خاص الاستعمال المتكرر لمجفف الشعر أو آلة تمليس الشعر أو آلة تجعيده، فالحرارة تنهك فروة الرأس وتضعفها ويمكن أن تتسبب بتساقط الشعر. في المقابل، من المهم أن ترطّبي شعرك غالباً وأن تستخدمي ماسكات لحمايته. احرصي على استعمال منتجات صحيّة تحتوي في تركيبتها على الفيتامينات A, B, C, D وعلى الزنك والبيوتين والحديد. أخيراً، راهني على نظام غذائي صحي ومتوازن.

لمَ نمزج الشاي الأخضر مع الشامبو؟

نجد في الأسواق شامبوهات تحتوي على الشاي الأخضر وتغذي الشعر بعمق. وتمنح تركيبتها الشعر اللمعان والقوة فضلاً عن رائحة خفيفة منعشة. لكن، لمَ إنفاق المال في حين أنك تستطيعين إعداد علاجك الخاص في المنزل؟ ثمة طرق متعددة لإعادة الحيويّة إلى فروة رأسك بواسطة الشاي الأخضر.

  • يمكنك أن تسكبي القليل من شراب الشاي الأخضر (المبرّد طبعاً!) مباشرة في الشامبو الذي تستخدمينه عادة. وسرعان ما ستلاحظين النتائج: سيبدو الشعر أكثر كثافة ولمعاناً وصحة.
  • يمكنك أيضاً أن تشطفي شعرك بشراب الشاي الأخضر. سيعمل الشاي الأخضر هنا كمستحضر للشطف يجدد الشعر ويعيد له عافيته، كما يمنحه نعومة ولمعاناً أكثر وحجماً أكبر. علاوة على ذلك، سيصبح تصفيف الشعر أسهل وملمسه أروع.
  • كيف نستعمله قبل الشامبو؟ انقعي 15غ من الشاي الأخضر في الماء الساخن حوالى 15 دقيقة. أضيفي ملعقة متوسطة من العسل وامزجيها معه. دعي المزيج يبرد ثم دلّكي فروة رأسك به بنعومة قرابة العشر دقائق. أخيراً، اغسلي شعرك بالشامبو المعتاد. سنضمن لك النعومة!
  • يساعد الشاي الأخضر على التخلّص من الشعر الدهني. يمكنك إذاً أن تستعمليه بعد غسل شعرك. يكفي أن تحضّري الشاي الأخضر كما لو أنك ستشربينه على شكل شراب ساخن. ضعيه على شعرك بعد غسله من دون أن تشطفيه. لا تقلقي، لن يبدو شعرك متسخاً.

معلومة مفيدة: يمكنك أيضاً أن تستعملي الشاي الأخضر كبلسم أو كماسك للشعر بعد غسله بالشامبو. ولهذه الغاية، يجب أن تحضّري الشاي الأخضر كما لو أنك ستشربينه ساخناً لكن استعملي كيسين من الشاي بدلاً من واحد. بعدئذ، أضيفي إلى الشراب ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة أخرى من العسل. امزجي المكوّنات جيداً. احرصي على أن تحضّريه قبل دخول الحمام مباشرة كي يبقى المزيج فاتراً بعض الشيء. ضعيه على الشعر بعد غسله بالشامبو واتركيه ما لا يقل عن نصف ساعة قبل شطفه. سيعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر بعمق وتقويته في حين أنّ العسل سينقّيه من فائض الزهم ويساعد على تعزيز نموّه.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More