ما الفائدة من منافذ الUSB في الجهة الخلفيّة من التلفزيون؟ حيل غير معروفة إنما مفيدة جداً

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لطالما تساءلت عن كيفية استخدام منافذ اليو إس بي USB في الجهة الخلفيّة من التلفزيون؟ صحيح أننا بالكاد نلاحظها وأننا لا نستخدمها كثيراً، لا بل أبداً! لكن هذه المنافذ تقدّم الكثير من الوظائف التشغيليّة وهي مفيدة جداً في الواقع. أن تعرف كيف ولماذا تستعملها يغيّر تجربتك مع وسائل الترفيه بشكل جذريّ. أنا مقتنع تماماً بذلك من ناحيتي. اكتشفوا عدداً من الحيل لاستخدام منافذ اليو إس بي USB في الجهة الخلفيّة من التلفزيون.

stock.adobe
1. لمشاهدة صوركم وأفلامكم على التلفزيون

لعل هذا هو الاستخدام الذي يعرفه الناس أكثر من سواه. إنها وظيفة توصيل جهاز وسائط متعددة (قرص صلب، مفتاح) لقراءة محتواه.
سأشرح لكم ما أعنيه. إن كان لديكم أفلام محمّلة على قرص صلب مثلاً، فأوصلوه على منفذ اليو إس بي خلف الشاشة. تتيح لكم التلفزيونات الحديثة فرصة قراءة الفيلم من دون أيّ مشكلة، لا سيّما إن كنتم تستخدمون نظام أندرويد أو برنامج “في إل سي ميديا بلاير” VLC لقراءة الوسائط.
يمكنكم أيضاً الاستماع إلى الأغاني ومشاهدة الصور وحتى قراءة الكتب. وينطبق الأمر نفسه على الصور، إن كنتم تحتفظون بصور إجازتكم على يوإس بي USB. يكفي أن توصلوها بالتلفزيون وأن تشغّلوا عملية عرض الصور (الديابوراما). المسألة بسيطة للغاية.
وتنجح هذه الطريقة أيضاً مع جهاز كروم كاست Chromecast إن كنتم تملكون واحداً.

2. لتوصيل فأرة كمبيوتر (حاسوب) ولوحة مفاتيح

ما الفائدة من ربط الوحدات الملحقة بالكمبيوتر (لوحة المفاتيح والفأرة) مع منفذ USB في التلفزيون؟
حسن، هذا مفيد جداً إن كنتم تملكون جهاز تلفزيون ذكيّاً يحتوي على تطبيقات مدمجة فيه.
سأشرح كلامي. تعمد التلفزيونات الحديثة أكثر فأكثر إلى دمج تطبيقات مثل غوغل وفايسبوك ويوتيوب وغيرها مع أنظمتها الخاصة. وعند توصيل لوحة المفاتيح بالتلفزيون، يمكنكم تصفّح هذه التطبيقات بسهولة أكبر، تماماً كما لو أنكم تستخدمون الكمبيوتر.

إنّ استخدام لوحة المفاتيح لطباعة كلمة السرّ أو المرور أفضل بالتأكيد من استعمال آلة التحكّم عن بعد.
هذا أسهل أليس كذلك؟ أما الفأرة فتسمح بتحريك صفحات الانترنت بسهولة أكبر. حاولوا أن تتصفّحوا غوغل باستخدام آلة التحكّم عن بُعد وسترون ما أقصده بكلامي… هذا ليس بالأمر البسيط.
بالتالي، عند ربط هذه الوحدات الملحقة، يقدّم لكم التلفزيون تجربة شبيهة بتجربة استخدام الكمبيوتر.
اعلموا ختاماً أنكم تستطيعون أيضاً وصل كاميرا ويب (كاميرا انترنت) على التلفزيون ما يسمح لكم بتلقي الاتصالات عبر تقنيّة الفيديو مباشرة من حيث تجلسون على الأريكة.

والآن

أصبحتم تعرفون الآن ما الفائدة من وجود منافذ USB خلف شاشة التلفزيون. لقد رأيتم أنّ مداخل “الواجهة المتعددة الوسائط عالية الوضوح” HDMI ليست وحدها المفيدة.
وتنجح هذه الحيل على كافة ماركات التلفزيونات. إذن، لا تترددوا من الآن وصاعداً في استخدام منافذ الUSB في التلفزيون والاستفادة منها!

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More