لماذا ينبغي عليكم ترك باب الميكرويف مفتوحاً لمدة دقيقتين بعد استخدامه؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد تبدو هذه الفكرة غريبة بعض الشيء لأن معظمكم لا يقوم بذلك. لسبب وجيه، يُنصح بترك باب الميكرويف مفتوحاً لبضع دقائق بعد استخدامه. ستصبح حياتكم أسهل بكثير عندها!

لماذا ينبغي عليكم ترك باب الميكرويف مفتوحاً لدقيقتين بعد إعادة تسخين الأطعمة؟

أصبحنا نعيد تسخين أطباقنا أو نذيب الجليد عن اللحوم أو الأطباق المثلّجة يومياً بشكل تلقائي. بالرغم من أن الكثيرين يغلقون باب الميكرويف بعد استخدامه، ثمة بعض الخبراء الذين يتركونه مفتوحاً. ما يقوم به هؤلاء الأشخاص ليس أمراً تافهاً بالمرة. بل على العكس، هو يسمح لكم بتجنب بعض الأمور المزعجة التي قد مررتم بها مرة على الأقل في منزلكم. الأمر عبارة عن حيلة سهلة وعملية تساعدكم على القيام بمهامكم المنزلية اليومية.

premium freepik license

لا بد أنكم قد لاحظتم أنه بعد استخدام الميكرويف عدة مرات، تصبح جدرانه ملطخة بالدهون، وتنبعث منه رائحة كريهة. تعتبر هذه الظاهرة طبيعية جداً. ولسبب وجيه، أثناء تسخين الطعام، يتناثر الطعام على الميكرويف، فتطرأ هذه المشكلة. لهذا السبب، بعد كل عملية طهي، عليكم فتح باب الميكرويف لبضع دقائق حتى تتلاشى هذه الروائح الكريهة. يكفي أن تفتحوه لدقيقتين فقط كي تتجنبوا ضرورة غسله مبكراً. إذا لم تستعينوا بهذه الحيلة، ثمة احتمال كبير أن تنبعث رائحة نتنة من الميكرويف الخاص بكم. لحسن الحظ، لا داعي لاستخدام مستحضرات التنظيف التي قد تضر بصحتكم وبالبيئة.

1. معجون الأسنان مثالي للتخلص من الروائح الكريهة
إليكم هذا الاستخدام الغريب لمعجون الأسنان. لم يكتف هذا المنتج بدوره في تنظيف الفم وحسب، لأنه عند وضعه على جدران وصينية الميكرويف، هو يلعب دور مزيل الروائح الذي يسمح لكم بالحصول على جهاز نظيف من جديد.

2. الخل مزيل ممتاز لروائح الميكرويف
عند تخفيف هذه المادة الحمضية مع الماء، يصبح الخل منتجاً منزلياً ممتازاً للتخلص من روائح الميكرويف بطريقة طبيعية. إذا كنتم لا تحبون رائحة الخل الأبيض، بإمكانكم نقع قشر الحمضيات في الخليط. اسكبوه داخل زجاجة سبراي واستخدموه بعدها!

3. إليكم هذا الخليط الرائع للتخلص من روائح الميكرويف الكريهة
اخلطوا كوباً من الخل وكمية مماثلة من الماء ثم اسكبوا ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الحامض في وعاء. ضعوا هذا الخليط في الميكرويف واضبطوه على أقصى درجة ممكنة واتركوه يتفاعل لدقيقتين. باستخدام فوطة رطبة، امسحوا الجدران من فوق ومن تحت، وانتقلوا إلى السقف. تعتبر هذه الحيلة مثالية لتنظيف هذا الجهاز بعمق.
إليكم أمراً مؤكداً: لتجنب الروائح الكريهة الصادرة عن هذا الجهاز، لن تخسروا شيئاً إذا تركتم باب الميكرويف مفتوحاً لبضع دقائق.في حال كان وسخاً، ستساعدكم التقنيات التي طرحناها على إعادته جديداً كما كان.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More