ماسك منزلي الصنع لبشرة متألقة وغاية في الجمال: اخلطي 3 مكونات موجودة في مطبخك

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اكتشفي معنا اليوم هذه الوصفة الطبيعية التي تعتمد على العسل، زيت الزيتون، والقهوة، والتي من شأنها أن تمنحك بشرة متألقة. بإمكانك أن تعتني ببشرتك وأن تتخلصي من الشوائب جميعها لتحصلي على بشرة ناعمة ورطبة. لا داعي للتخلص من ثفل القهوة الذي تجمعينه عند تحضير شرابك الساخن المفضل. استخدميه من الآن وصاعداً في روتين العناية ببشرتك (للحصول على ماسك منزلي الصنع ). ستسمح لك هذه الوصفة بتوفير الكثير من المال لأنها لا تتضمن سوى مكونات طبيعية موجودة على رفوف مطبخك.

إليك هذه الوصفة الطبيعية للعناية ببشرتك. ستصبح ناعمة ورطبة.
ما هي وصفة ماسك البشرة المنزلي الصنع؟

للحصول على بشرة ناعمة ورطبة، بإمكانك اتباع هذه الوصفة المنزلية الصنع. بهذه الطريقة، ستحضّرين مقشّراً طبيعياً للتخلص من الجلد الميت ولتجنب نمو الشعر تحت الجلد. عندها، ستتخلص بشرتك من الشوائب جميعها وستصبح قادرة على تجديد نفسها بشكل طبيعي. تجدي هذه الوصفة نفعاً كبيراً إذا كنت معتادة على إزالة الشعر بالشمع. هي تحضّر جلدك للحلاقة بالشفرة أو الشمع.

مقشّر منزلي مصنوع من ثفل القهوة، زيت الزيتون، والعسل، للحصول على وجه مقشّر ورطب
من أجل تحضير هذا الماسك المنزلي لتقشير الوجه والتخلص من الشوائب، أنت بحاجة إلى:

  • 3 ملاعق كبيرة من ثفل القهوة
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
  • ملعقة كبيرة من العسل
premium freepik license

إذا كنت معتادة على احتساء القهوة، لا تتخلصي من ثفلها، بل احتفظي به لتحضير هذه الوصفة. بعد ذلك، اخلطي هذا المكون مع زيت الزيتون والعسل بواسطة خفاقة صغيرة أو ملعقة خشبية. عندما يصبح قوام الخليط متجانساً، ستحصلين على مقشّر طبيعي. ضعي هذا الخليط على وجهك وابتعدي قدر استطاعتك عن العينين. اتركيه يرتاح لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم دلّكي وجهك بعناية وبحركات دائرية لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة صافية ورطبة. أخيراً، اغسلي وجهك بالماء النظيف.

ما هي خصائص زيت الزيتون، القهوة، والعسل، التي تعود بالخير على بشرة الوجه؟

ثفل القهوة غني بمضادات الأكسدة، وهو يعمل على تلطيف وتقشير بشرة وجهك بشكل طبيعي. هو يسمح أيضاً بتحسين نسيج بشرتك. ثفل القهوة غني بالبوتاسيوم، المغنيسيوم، والمعادن الأخرى. هو مضاد ممتاز للالتهابات ومزيل للاحتقان.يتمتع الثفل بخصائص تنغيم وتغليف تعمل على شد البشرة. أما بالنسبة لزيت الزيتون، فهو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. هو يسمح بترطيب البشرة بطريقة طبيعية. كما أنه معروف لفوائده المضادة للأكسدة وللالتهابات. يتمتع العسل بخصائص مطهرة ومجددة. هو مضاد للبكتيريا والأكسدة أيضاً. وهو يحتوي على معادن مثل الكالسيوم، النحاس، الزنك، الحديد، الفوسفور، والبوتاسيوم. لذلك، يعتبر العسل مطرياً مثالياً يرطب البشرة وينعمها.
بفضل وصفة التقشير المنزلية هذه، ستحظين ببشرة مقشّرة ورطبة ومتألقة، وبملمس رائع.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More